فيرونا هي واحدة من المدن الصغيرة في شمال إيطاليا، ولكنها زاخرة بالمواقع المذهلة والأماكن الجميلة، وعلى الرغم من تجاهلها من قبل المسافرين لصالح ميلان أو البندقية، إلا إن من يزورها يستمتع كثيرا بالثقافة الغنية والهندسة المعمارية الجميلة، والتاريخ المثير للاهتمام والمأكولات الفريدة، علاوة على الكثير من الأشياء الممتعة التي يمكن القيام به في هذه الوجهة الرائعة و التي تعرف كأحد أكثر المدن رومانسية في العالم.

ولعل أكثر ما يميز فيرونا هو عمارتها الهندسية القديمة المحفوظة بشكل جميل والتي تعود إلى العصور الوسطى، وعصر النهضة، فمركز المدينة وحده يضم مجموعة لا تقارن من المباني الرومانية الجميلة وغيرها من الأثار التاريخية الهامة، هذا فضلا عما تتمتع به المدينة من موقع ممتاز مع كونها قاعدة مثالية لاستكشاف المنطقة، وخاصة للعائلات التي تبحث عن تجارب متنوعة خلال قضاء عطلة صيفية طويلة.

ما يجب القيام به في فيرونا

 أوبرا فيرونا

ربما يكون الشيء الأكثر إثارة للإعجاب في فيرونا هو المدرج الروماني الذي يقع في الساحة الرئيسية ( بيازا برا)، والذي وإن لم يعد يستضيف ألعاب المصارعة، أحداث الفروسية، وغيرها من الرياضات الرياضية المتنوعة التي اجتذبت الرومان، أصبح موطنا للحفلات الموسيقية والأوبرا.

ولعل أول شيء يجب القيام به في فيرونا إذا كنت من محبي الثقافة واكتشاف عمق المدينة، هو زيارة الأوبرا خلال الموسم الصيفي في مدرج المدينة، فهذه الزيارة ستمنحك فرص فريدة لتجربة العمارة الرومانية بطريقة جديدة، فتخيل كمشاهد رؤية حفلة موسيقية في الكولوسيوم روما، هذا ما يمكنك ان تستمتع به أيضا في فيرونا، ولكن المدرج هنا أصغر قليلا، ولكنه أيضا يتيتح لك نفس التجربة وذات الشعور.

الطعام المحلي

كما هو الحال في جميع المدن الإيطالية، تمتلك فيرونا أطباق فريدة ومميزة تجمع ما بين التخصصات الإقليمية والمحلية، وعلى الرغم من أن الأطباق هنا في العادة بسيطة، ولكن مكوناتها عالية الجودة، بما في ذلك الأطباق التقليدية المصنوعة من أسماك المياه العذبة من بحيرة غاردا، والبيتزا وكذلك المعكرونة.

اقرأ ايضاً :   تعرفوا على أجمل جزر إيطاليا في فصل الصيف

خذ الأطفال إلى غاردالاند

إذا كنت تبحث عن المزيد من المرح مع أطفالك عند زيارة فيرونا، توجه إلى غاردالاند، أكبر متنزه في المنطقة، والذي يقع على بعد حوالي 30 كيلومترا من فيرونا، ويمكن الوصول إليه في رحلة يوم سهلة وممتعة من المدينة إما بالسيارة أو ركوب القطار إلى بيششيرا ديل غاردا، ومن هناك توفر الحديقة خدمة نقل ذهابا وإيابا مجانا كل 30 دقيقة.

وهنا ستجد الكثير من الفرص الترفيهية الممتعة والأماكن المناسبة للأطفال، والتي تمنحهم يوم رائع بين الكثير من الألعاب المميزة.

تتمتع بالرياضة على بحيرة غاردا

بحيرة غاردا هي أكبر بحيرة في إيطاليا وموقع رئيسي للرياضات المائية، ولذلك ننصحك بزيارتها والاستمتاع هناك بمجموعة لا تقارن من الرياضة في الهواء الطلق في إيطاليا، بما في ذلك السباخة وركوب الأمواج، والإبحار. ويمكن للزوار أيضا الذهاب للصيد والغوص والتجديف أو التزلج على الماء.

البحيرة هي أيضا واحدة من المواقع الأكثر شعبية في المنطقة لمحبي الاسترخاء، فعند الزيارة توجه إلى واحدة من العديد من الشواطئ المعزولة على البحيرة واحظى بفرصة للتخييم بين أشعة الشمس المذهلة والمناظر الطبيعية الجبلية التي تضيف إلى نفسك البهجة والمرح، واعمل على اقتناء ما تحتاجه معك ليوم سعيد ملىء بالمرح.

منزل روميو وجولييت

يمكن لعشاق الأدب والرومانسيين على حد سواء التمتع بجاذبية فيرونا في منزل روميو و جولييت، حيث سيكون بإمكانك التوقف في الفناء لرؤية نسخة طبق الأصل من الشرفة التي كانت جوليت تقف بها .

ساحات المدينة

لايفوتك عند زيارة فيرونا زيارة ساحات المدينة للاستمتاع بيوم مثالي من الترفيه بين الأماكن السياحية والمعالم الرائعة والحياة العامة، فضلا عن العشرات من المطاعم والمقاهي التي تقدم للسائحين مجموعة من أجمل الأطباق المحلية التي تعكس الثقافة الإيطالية الأصيلة.

اقرأ ايضاً :   سردينيا .. جوهرة ناصعة في سماء إيطاليا

فنادق فيرونا

فيرونا

ستجد في فيرونا العديد من أماكن الإقامة المثالية لكافة أنواع المسافرين والميزانيات، فكما توجد الفنادق الفاخرة ستجد أيضا الفنادق المناسبة لأصحاب الميزانيات القليلة والمتوسطة، ومنها ما يتوزع على وسط المدينة وأطرافها، فاختر المكان المناسب لك خلال رحلتك المقبلة إلى هذه المدينة الجميلة.

زيارتك إلى مدينة فيرونا ستمنحك يوم مثالي من الاستمتاع بين عالم ساحر من الرومانسية والأماكن الترفيهية، فضعها على قائمة رحلاتك المقبلة.