ألانيا ، هي بلدة ساحلية على الساحل الجنوبي لتركيا، تقدم مزيجا فريدا من الاسترخاء مع التاريخ الغني وفرص المغامرة، مع زيارة لأجمل الأماكن لاسيما قلب المدينة التاريخي الذي يقع بين جبال البحر المتوسط ​​وجبال طوروس المبهرة في شبه جزيرة صخرية ويزينه قلعة رائعة تعود للقرن الثالث عشر تطل على الشواطئ الساحرة.

الوصول إلى ألانيا

يقع أقرب مطار للمدينة في مطار غازي باشا للرحلات الدولية على بعد حوالي 30 دقيقة من ألانيا، كما يمكنك أن تطير إلى مطار أنطاليا، ومن هناك يمكنك الاستعانه بالحافلات في رحلة لمدة ساعتين.

ما هي أفضل الأشياء التي يمكن القيام بها في ألانيا؟

زيارة القلعة الشهيرة

قلعة ألانيا الشهيرة هي بالتأكيد أحد الأماكن التي تستحق الزيارة عند زيارة هذه المدينة الجميلة، خاصة أنها لا تتيح لك فقط إطلالة بانورامية مذهلة للمدينة، ولكنها أيضا تمكنك من أن تشعرك أن التاريخ لازال على قيد الحياة هنا، وقد بنيت القلعة في القرن الثالث عشر ولكن التحصينات تعود إلى وقت مبكر جدا، وربما في القرن الثالث قبل الميلاد.

بمجرد انتهاءك من زيارة بقايا القلعة، والسير وصولا الى الميناء، يمكنك استكشافات التاريخ أيضا بالبرج الأحمر الذي تم بناؤه في 1226 لحماية القلعة علاوة على زيارة حوض بناء السفن القريب.

تناول الغداء في ديمكاي

في يوم حار ليس هناك مكان أفضل من التوجه إلى ديمكاي  التي تقع على بعد 22 كم من ألانيا، والتي يمكن الوصول إليها بالحافلة، حيث يمكنك الاستمتاع بالسباحة في نهر ديمكلاي وتناول الغداء في واحدة من المطاعم المبنية على الطراز التقليدي وسط أجواء من الهواء الطلق.

اقرأ ايضاً :   شاهد بالفيديو .. لماذا أصبحت مدينة اسطنبول حلم لمسافري العالم ؟

سابادر كانيون

سابادر هو جوهرة خفية تستحق الزيارة للاستمتاع بالمشاهد الطبيعية المذهلة لاسيما مع جدران الحجر الجيري الحاد على كل جانب، ولمحات الجمال الطبيعي الهائل والشلالات المتتالية.

وبالقرب من سابادر ستستمتع بمناظر جبلية رائعة على طول الطريق، و يمكنك القيام برحلة عن طريق جولة منظمة أو استئجار دراجة نارية والتنقل في الطريق بنفسك لتسجل أجمل الذكريات.

 رحلات الجيب سفاري

تعد رحلات الجيب سفاري خيار ممتع للاستمتاع بالبرية الجبلية، و تبدأ الرحلة في مدينة ألانيا وتأخذك إلى جبال طوروس (شرق المدينة) 1200 متر فوق سطح البحر، مع العديد من محطات التوقف في القرى الجبلية.

على الرغم من أن الرحلة بأكملها تمر على بعض الطرق الوعرة، إلا إن هذا هو جزء من المرح الذي سيضفي على الرحلة مزيدا من البهجة.

الحمام التركي

الحمام التركي أو الحمام التقليدي هو جزء من الثقافة التركية و شيء آخر فريد من نوعه للقيام به في ألانيا، وقد ورث الأتراك العثمانيون مفهوم الحمام من الرومان وقاموا يتعديله وفقا لأذواقهم الخاصة ليتيح اليوم للزائرين فرص عدة من الاستجمام.

القفز بالمظلات

ألانيا رائعة وتبدو أجمل عند رؤيتها بالمظلات من أعلى، وتبدأ التجربة مع ركوب سيارة جيب تصل إلى الجبال الوعرة، لتستمتع بهذا النشاط المميز من نقطة الانطلاق من ارتفاع 800 متر فوق سطح البحر، مع مناظر مذهلة للمياه الفيروزية للبحر الأبيض المتوسط.

رحلات القوارب

رحلات القوارب هي طريقة أخرى لإلقاء نظرة على المعالم السياحية الرئيسية مثل البرج الأحمر، حوض بناء السفن القديم، وخاصة قلعة ألانيا وتحصيناتها من زوايا مختلفة، هناك أيضا زوجين من الكهوف لرؤيتهم كذلك.

زيارة كليوباترا بيتش

معظم الزوار يتوجهون إلى ألانيا للاستمتاع بأشعة الشمس والبحر، خاصة وأن المدينة تتمتع بالشواطئ رائعة، الواسعة، رملية، ونظيفة. كما أن المياه واضحة بشكل استثنائي.

اقرأ ايضاً :   تجارب سياحية رائعة يمكنك القيام بها في مدينة بورصة التركية

ولا بد لك عند الزيارة من التوجه إلى شاطئ كليوباترا، الذي يمتد 2 كم غرب قلعة ألانيا ويتميز بأفضل الرمال بين جميع شواطئ ألانيا.

مركز مدينة ألانيا

ألانيا

ألانيا ليست مجرد وجهة سياحية ولكنها أيضا بلدة رائعة نابضة بالحياة، ولعل القيام بنزهة بين الأماكن والطرق الرئيسية في المدينة وسيلة رائعة لتجربة الحياة المحلية في ألانيا.

ويمكنك خلال رحلتك إلى ألانيا اكتشاف مركز المدينة التاريخي مع زيارة سوق الخضار والفواكه، فهناك سوق للمزارعين يقام كل يوم في المدينة، ولكن الأكثر شعبية الذي يقام في أيام الجمعة، حيث تجد هناك الكثير من التوابل وكذلك البرتقال الطازج وعصير الرمان. حتى لو كنت لا تحتاج إلى أي شيء، فالمكان رائع لمعرفة طبيعة الحياة والسكان المحليين في المدينة عن قرب.

وإلى جانب الطعام، تعرف تركيا أيضا بمنسوجاتها  الرائعة، فهناك الكثير من الأماكن أيضا في ألانيا لشراء الملابس، سواء في المدينة وحول المنتجعات. وغني عن القول، أنه لا يجب أن لا تقبل بالسعر الأول، فالمساومة هي ببساطة جزء من الثقافة في هذا المكان الجميل.