تقع لانزاروت على بعد حوالي 1000 كيلومتر من البر الرئيسي الإسباني وحوالي 100 كيلومتر من ساحل أفريقيا في أقصى الشرق من جزر الكناري في المحيط الأطلسي. وعلى الرغم من صغر حجمها نسبيا تقدم هذه الجزيرة الرائعة للزائرين تنوعا استثنائيا من المناظر الطبيعية من الكهوف البركانية والحمم المتحجرة والشواطئ الرملية الذهبية والمياه الكريستالية المذهلة وكأنها لوحة فنية بديعة الألوان تتحدث عن نفسها.

معلومات السفر والانتقالات في جزيرة لانزاروت

يقع مطار لانزاروت بالقرب من مدينة أريسيف، في الجزء الشرقي من الجزيرة، ويتصل هذا المطار الصغير مع العديد من الوجهات الأوروبية.

تأجير السيارات في الواقع خيارا شعبيا في لانزاروت، وهي حقا وسيلة جيدة للتحرك في الجزيرة وغير مكلفة. قد تكون فكرة جيدة لاستئجار سيارتك قبل الوصول إلى لانزاروت، فعلى الرغم من أن هناك مكاتب لتأجير السيارات في المطار، لكن في بعض الأحيان قد يكون لديك فرصة لسعر أفضل عند الحجز مقدما.

وتسمى الحافلات “غواغواس” في لانزاروت، ويمكنك العثور على المحطات الخاصة بها في المدن الرئيسية، فإذا كنت تخطط للانتقال عبر وسائل النقل العام في الجزيرة، فمن الأفضل لك الحصول على المعلومات والمشورة من مكتب المعلومات السياحية المحلية.

كما أنه من الممكن الوصول إلى جزر الكناري الأخرى من لانزاروت بالعبارة.

ماذا ترى في لانزاروت

زيارة إلى لانزاروت تعني الكثير من سبل الاستمتاع، لأنه إلى جانب التمتع بالشمس والشواطئ هناك العديد من عوامل الجذب والمعالم السياحية التي لا ينبغي تفويتها في هذه الوجهة الإسبانية الجميلة التي يقولون عنها أنها الأشبة بسطح القمر على الأرض نظرا لما تعرضت له من انفجارات بركانية في القرن الثامن عشر، فماذا ترى في لانزاروت؟

بويرتو دل كارمن

تعد بويرتو دل كارمن أحد أجزاء الجزيرة الأكثر شعبية بين السائحين وربما تصنف ضمن  أكثر المناطق ازدحاما هناك، خاصة أن هذه المنطقة تتميز بالشواطئ الكبيرة الجميلة المثالية للغوص، نظرا لروعة المياه وصفائها الشديد.

دي لاس بلاياس كارمن بارك ناسيونال دي تيمانفايا

هذا هو على الارجح المكان الأكثر زيارة في لانزاروت، إذ يقال إن رحلتك إلى الجزيرة لن تكتمل دون زيارة حديقة أو منتزه تيمانفايا الطبيعي، وستكون أفضل طريقة للوصول إلى هذه الحديقة بالسيارة لأن وسائل النقل العام لا تصل إلى هنا، وفي الحديقة يمكنك أن تشترك في جولة بالحافلة 40 لمدة دقيقة عبر البراكين الموجودة هناك، والتي وإن كانت خامدة الآن لكنها تتسم بالحرارة الجوفية العالية.

بلايا بلانكا

يحظى هذا الجزء الواقع في الجزء الجنوبي من الجزيرة بسحر البلدة الصغيرة، إذ يأخذك في جولة بين الشواطئ الجميلة، وفرص التنزه المميزة ما بين المناظر الطبيعية المذهلة والتي تشكل لوحة تستحق الاكتشاف، وإن كنت قد فضلت هذا المكان، فسوف تجد هنا أيضا الفنادق المريحة المثالية لإقامة رائعة.

بلاياس دي باباغايو

على بعد بضعة كيلومترات من بلايا بلانكا سوف تجد هذه البقعة الطبيعة الجميلة، بما في ذلك شواطئ باباغايو، وبعض من أجمل الخلجان في لانزاروت.

جاميوس ديل أغوا

أنت هنا في زيارة إلى أحد أشهر المعالم السياحية في الجزيرة، في جاميوس ديل أغوا وهو هو كهف بركاني مع بحيرة تشكلت منذ أكثر من 3000 سنة، حيث سيكون بإمكانك الاستمتاع بأجمل المشاهد الطبيعية الفريدة.

ركوب الجمل في لانزاروت

يمكنك في لانزاروت الاستمتاع بتجربة فريدة من نوعها عبر ركوب الجمل في حديقة الجمل بمونتاناس دي فويغو بالقرب من بركان تيمانفايا في وسط الجزيرة.

التسوق في لانزاروت

على الرغم من أنك لن تجد العديد من مراكز التسوق في لانزاروت، لكنك ستلبي احتياجاتك عبر زيارة أحد الأسواق المحلية التي تقدم جميع أنواع الحرف اليدوية والملابس والهدايا التذكارية بأسعار معقولة.

الأنشطة في الجزيرة

المياه الدافئة والرياح السائدة القوية توفر ظروف جيدة على مدار السنة لركوب الأمواج الشراعية في الجزيرة، كما أن المياه النقية الصافية جعلت من لانزاروت وجهة مثالية لمحبي الغوص بين أجمل مشاهد الحياة البحرية المتنوعة.

فضلا عن أن المناخ النوعي للجزيرة مع الكثير من أشعة الشمس بالإضافة إلى المناظر الطبيعية من حقول الحمم المتناقضة مع التلال تجعل من هذه الجزيرة الجميلة مكانا مثاليا للسير لمسافات طويلة.

الإقامة في الجزيرة

لانزاروت

لانزاروت لديها مجموعة واسعة من أماكن الإقامة لجميع أنواع الزوار، من الشقق ذاتية الخدمة والفيلات الخاصة إلى أجنحة في الفنادق الراقية، وتتركز معظم الفنادق حول المراكز السياحية في كوستا تيغيز وبورتو ديل كارمن وبلايا بلانكا، وهي حديثة ومجهزة بأحدث المرافق، من مراكز السبا إلى المرافق الرياضية، وهي ممتازة للعائلات والأفراد على حد سواء.

وفي العام تقدم جزيرة لانزاروت أكثر من مجرد الاستمتاع بالشمس والشواطئ، فهنا ستجد مجموعة متنوعة من الأماكن للزيارة في رحلة قصيرة من أي نقطة بالجزيرة، مع مجموعة واسعة من الأنشطة المائية والكثير من وسائل الترفيه والمرح، فخطط للزيارة قريبا.