تقع طرابزون تركيا على طول ساحل البحر الأسود، شرق العاصمة التركية أنقرة، وبالمقارنة مع المناطق السياحية التركية الأخرى مثل إزمير و كوساداسي، تمنحك مدينة طرابزون فرصة فريدة لتجربة جزء مختلف من تركيا حيث التقاليد الريفية، والحياة البسيطة بين الطبيعة الخلابة، وأماكن الاسترخاء التي لا تقارن.

رحلات طيران إلى طرابزون

يمكنك الوصول إلى مدينة طرابزون تركيا عبر مطار طرابزون الدولي الذي يقع على بعد 5 أميال إلى الشرق من وسط مدينة طرابزون (حوالي 10 دقائق بالسيارة)، وتشمل خيارات النقل من المطار عند وصولك الأرض؛ ركوب سيارة أجرة وهو الخيار الأعلى تكلفة، علاوة على استئجار سيارة، مع العلم أيضا أن بعض الفنادق تقدم عادة خدمة نقل المطار مجانا.

أفضل وقت لزيارة طرابزون تركيا

تماما مثل غيرها من الوجهات في ساحل البحر الأسود مثل فارنا بلغاريا، كونستانتا رومانيا، وسوتشي روسيا، طرابزون لديها درجات حرارة دافئة نسبيا على مدار العام،  ويمثل شهري يونيو ويوليو موسم الذروة، ما يعني ارتفاع في الأسعار بشكل عام، على مستوى الفنادق والمطاعم والحياة العامة في المدينة.

أما إذا كنت تبحث عن توفير المال، توجه إلى طرابزون تركيا في أواخر الربيع (مايو) أو من أغسطس إلى سبتمبر، حيث ستجد فرص وفيرة لحجز تذاكر الطيران والإقامة في الفنادق بأسعار معقولة.

المعالم السياحية

يعد التنزه على طول مركز مدينة طرابزون وسيلة رائعة لتجربة المعالم السياحية في المدينة، والتي تشمل متحف طرابزون، حديقة بوزتبه، و متحف أتاتورك. أما إذا لم يكن لديك الكثير من الوقت في طرابزون تركيا ، هناك عدد قليل من منظمي الرحلات السياحية في المدينة ممن يقدمون جولات منظمة داخل مقاطعة طرابزون، بما في ذلك الزيارات إلى دير سوميلا وأوزونغول.

رحلة نهارية

إذا كنت تزور طرابزون تركيا للمرة الأولى، فإن معظم المسافرين يضيفون رحلة نهارية إما إلى سامسون أو منطقة أماسيا إلى خط سيرهم، وفي سامسون ستكون قادرا على زيارة بعض المتاحف الأثرية الهامة مثل متحف أتاتورك الذي يعد متحف وموقع أثري هام يعرض القطع الأثرية والتاريخية القديمة للمنطقة. فيما تمثل المعالم السياحية الرئيسية في منطقة أماسيا؛ القصور التركية العثمانية، والمتحف الأثري ومقابر ملوك بونتوس.

اقرأ ايضاً :   أجمل الأماكن السياحية في ازمير التركية

ويمكنك أيضا وأنت في طرابزون الاستمتاع برحلة العبارة إلى سوتشي روسيا بتكلفة تبلغ حوالي 120 يورو.

الجولات السياحية

دير سوميلا

يقع دير سوميلا على بعد 15 ميلا إلى الجنوب من مدينة طرابزون تركيا ، داخل منتزه ألتيندير الوطني، وتعد زيارة هذا المعلم المهيب أحد أكثر الأشياء شعبية بين السائحين في طرابزون تركيا، فإذا كنت تخطط لزيارة سوميلا، فاعلم إن معظم السائحين يزورون الدير ضمن جولات منظمة.

أوزنغول

تقع أوزونغول على بعد 30 ميلا الى الجنوب الشرقي من طرابزون تركيا، وهي منطقة جميلة تفتخر بوجود بحيرة رائعة مع مجموعة لا تقارن من المناظر الجميلة المحيطة بها، والتي توفر العديد من الفرص الترفيهية مثل ركوب الزوارق والسير لمسافات طويلة.

كما تتمتع أوزونغول بخيارات السكن المتنوعة، بما في ذلك الفنادق وتأجير الشقق المطلة على البحيرة، فاختر منها ما تشاء حسب تفضيلاتك.

التسوق في طرابزون

التسوق أيضا أحد أكثر الأشياء شعبية للقيام بها في طرابزون تركيا، ويمثل حي البازار مع شوارعه الضيقة الطويلة أحد أهم الأماكن لمحبي الأسواق التركية التقليدية. أما إذا كنت ترغب في شراء سلع يدوية الصنع مثل الأساور والأوشحة، توجه إلى سيمرسيلر سوكاك في منطقة بازار.

وبالنسبة لشراء المنتجات المحلية، توجه إلى شارع بداستان المليء بالعديد من البائعين الذين يبيعون الأطعمة اللذيذة مثل الخضار واللحوم والجبن.

الحياة الليلية في طرابزون

إذا كنت تزور المدينة للمرة الأولى، فاعلم أن طرابزون تحظى بالحياة الليلية المفعمة بالحيوية، ويعد ميناء طرابزون هو قلب الحياة في المساء، بما في ذلك الكثير من المقاهي والمطاعم الجميلة.

كما يمكنك قضاء بعض الوقت في بيوت الشاي التركية مثل تلك الموجودة في ساحة أتاتورك، مع تذوق بعض من أرقى أنواع الشاي التركي.

فضلا عن إن مشهد الطعام في طرابزون في الواقع متنوع جدا، حيث يمكنك أن تجد هنا أنواع مختلفة من منافذ الطعام التي تلبي احتياجات المسافرين الدوليين، ومع ذلك، تناول الطعام في مطعم تركي هو أفضل وسيلة لتجربة المأكولات المحلية في المنطقة، ولعل أشهرها لحم الضأن والنقانق وكذلك الحلوى التركية.

اقرأ ايضاً :   جولة سياحية حول اهم مناطق الجذب السياحي فى اسطنبول

أفضل الفنادق في طرابزون

رمادا بلازا طرابزون

يقع هذا الفندق في مدينة طرابزون على الشاطئ، بالقرب من جامعة كارادينيز التقنية، كما يبعد منتزه بوزتبه و زاغنوس فاديسي بارك مسافة 10 كم.

توفر جميع الغرف ال 350 بالفندق وسائل الراحة مثل سرير أريكة وآلة لصنع القهوة، بالإضافة إلى خدمة الواي فاي المجانية وتلفزيونات إل سي دي مع قنوات فضائية. وسيجد الضيوف أيضا شرفات وخدمة الغرف على مدار 24 ساعة وميني بار.

زورلو غراند هوتل ترابزون

طرابزون تركيا

يقع هذا الفندق الفاخر في وسط مدينة طرابزون، بالقرب من متحف وميناء طرابزون.

يضم هذا الفندق، بالإضافة إلى مطعمين، حمام سباحة داخلي وناد صحي، كما تتوفر خدمة الواي فاي المجانية في المناطق العامة وخدمة صف السيارات مجانا. بالإضافة إلى ذلك، يوجد استراحة على حمام السباحة، وكافيتيريا.

يوفر الفندق 160 غرفة مزينة بشكل وتصميم جميل، مع وجود خدمة الواي فاي المجانية وأسرة مريحة، ويمكن للنزلاء الاستمتاع بأحواض استحمام عميقة، وتشمل المرافق الأخرى غسالات ومجففات ومنطقة جلوس وخدمة الغرف على مدار 24 ساعة.