منذ العقد الماضي بدأت مدينة باكو ( عاصمة أذربيجان) تعرف بين السائحين كوجهة شعبية رائعة، فإلى جانب ما تتمتع به من مراكز ترفيهية مثيرة، تضم أيضا مجموعة كبيرة من مراكز التسوق الضخمة والفاخرة في جميع أنحاء المدينة، فإن كنت في زيارة إلى باكو  وتود القيام بأشياء عدة في نفس الوقت مثل شراء ملابس جديدة، ومشاهدة أحدث الأفلام في السينما، تناول الطعام أو قضاء بعض الوقت الممتع مع أطفالك، نقدم لك اليوم ​​قائمة بأكبر مراكز التسوق في باكو والتي تتنوع لترضي كاقة أذواق السائحين ورغباتهم.. تعرف عليها.

أفضل أماكن التسوق في باكو

بورت باكو مول

بورت باكو مول أحد أكبر مراكز التسوق في مدينة باكو، حيث يقدم للزائرين الفرصة للتجول بين الكثير من المحال التي تبيع المنتجات المختلفة والعلامات التجارية العالمية التي ستجدها موزعة بين ثلاثة من الطوابق مع مساحة إجمالية قدرها 32.000 متر مربع، وقد أصبح المركز اليوم وحهة شعبية شهيرة بين السائحين للاستمتاع بالتسوق الفاخر.

وفي هذا المول الراقي يمكنك أن تجد كل ما تبحث عنه مع مجموعة من المطاعم الرائعة والتي تقدم مستوى جيد من الخدمة مع مجموعة لذيذة من الأطعمة المحلية والعالمية.

شارع نظامي

شارع نظامي هو أحد الشوارع الرئيسية المثالية لهواة التسوق في باكو، إذ يعد من أكثر الوجهات شعبية بين السكان المحليين ممن يبحثون عن اقتناء أفضل العلامة التجارية، فضلا عن تناول العشاء بين مطاعم الوجبات السريعة والمأكولات المحلية والدولية التي تقع في هذا الشارع الذي يعتبر أيضا وجهة مثالية للسير على الأقدام مع التقاط أجمل الصور الفوتغرافية لهذه الرحلة.

ياسل بازار (السوق الأخضر)

السوق الأخضر في باكو بمثابة البازار التقليدي للراغبين في شراء الخضراوات الطازجة والفواكه المحلية بأسعار معقولة جدا، ولهذا السبب فهو وجهة مفضلة أيضا للسكان المحليين، وبالطبع لا تنسى هنا المساومة قبل الشراء حتى تحصل على أفضل سعر للمنتج الذي تود اقتنائه.

اقرأ ايضاً :   تعرفوا على أجمل الحدائق في باكو ( عاصمة أذربيجان الجميلة)

أزريلم

تحظى صناعة السجاد في باكو وأذربيجان عامة بخصوصية كبيرة منذ قرون، إذ تمثل هذه الصناعة جزء أصيل من تاريخ وهوية البلاد، وثقافتها الفريد، ويعد سوق “أزير-إيلم” أحد أهم سوق في المدينة لبيع المنسجوات والسجاد والحرف اليدوية والهدايا التذكارية المختلفة، فإن كنت تفضل اقتناء إحداها قبل عودتك، توجه لذلك السوق.

باكو كورنر

يقدم سوق باكو كونر مجموعة متنوعة من المنتجات التي ينتجها الحرفيين المحليين، ويهدف إلى تمكين الفئات الضعيفة من المجتمع وتحسين مستويات معيشتهم،  كما يقدم السوق أيضا أعمالا فنية ينتجها أطفال يعيشون في مؤسسات سكنية محلية، مثل دور الأيتام ودور الأطفال، فإن كنت تفضل المساعدة توجه إلى هناك واعمل على اقتناء أحد المنتجات الجميلة.

بولفار بارك

بولفار بارك هو أحد أقدم مراكز التسوق في باكو ، ويحرص سكان المدينة على زيارته للتسوق وكذلك تناول الطعام بين أجمل المطاعم مع الاستمتاع بالترفيه، ويقدم هذا المركز التجاري في الغالب الملابس والأحذية والمجوهرات والتذكارات من العلامات التجارية العالمية.

وقد افتتح بولفار أبوابه للزوار في عام 2010 ويحظى بشعبية كبيرة بين السائحين والزائرين، خاصة مع ما يضمه من خيارات متنوعة للترفيه والاستمتاع، بما في ذلك سينما رائعة وكذلك مجموعة من المطاعم ذات التصميم الجذاب.

مول 28

يقع مول “28 مايو” في أحد أكثر الأحياء النابضة بالحياة في باكو، ويقدم حوالي 70 من العلامات التجارية الدولية والمحلية و 16 من المقاهي والمطاعم، فضلا عن السينما الأكثر شعبية في العاصمة، الأمر الذي يمنحك الفرصة للتسوق والترفيه في آن واحد.

ميتروبارك

يقدم مول ميتروبارك الي يقع قبالة محطة مترو ناريمانوف حوالي 60 من مراكز بيع الملابس والاكسسوارات ومستحضرات التجميل والعطور والالكترونيات، و 15 من المقاهي والمطاعم ومناطق الترفيه للأطفال، ويوفر 350 مكانا لوقوف السيارات. كما يضم سينما في الطابق السادس.

اقرأ ايضاً :   أمور يجب أن تعرفها قبل السفر إلى أذربيجان

متجر تسوم للتسوق

التسوق في باكو

يعتبر مركز تسوم أكبر متجر للتسوق في باكو، ويقع مباشرة في وسط المدينة في ساحة النافورة، ويقدم مجموعة واسعة من الخدمات من السلع المنتجة محليا، والحرف اليدوية والسلع ذات العلامات التجارية خاصة المناسبة للاستهلاك اليومي.

ساحة النافورة

تقع ساحة النافورة في قلب مدينة باكو، ويمكنك هنا العثور على عدد من المحلات التجارية الراقية، والمطاعم والفنادق الفاخرة والأنيقة، ومن الممكن أن تقضي هنا أجمل الساعات من الاستمتاع بالترفيه مع اقتناء مجموعة لا تقارن من الهدايا التذكارية.