قامت كلية دبي للسياحة مؤخراً في القطاع الفندقي بتنظيم المنتدى الأول للموارد البشرية , جاء هذا المنتدى بحضور   150 شخصاً ممن يمثلوا 100 فندق. من الجدير بالذكر أن كلية دبي للسياحة  تتبع دائرة السياحة و التسويق التجاري بدبي «دبي للسياحة».

دبي للسياحة

دبي للسياحة

دبي للسياحة و فرص عمل بالقطاع السياحي

كان الهدف الرئيسي من هذا المنتدى هو إلقاء الضوء على الجهود الضخمة التي تقدمها  الكلية من أجل تدريب وتزويد القوى العاملة لديهم بالأسس والمبادئ الاساسية التي يتطلبها سوق العمل و يتطلبها التعامل المباشر مع السيّاح. من المتوقع أن يزيد الإقبال على القطاعات السياحية بدبي نحو نصف مليون شخص عند بلوغ عام 2020.

ووفقاً لبيان نشر في جريدة الإتحاد: إن هدف الكلية هو إعداد كوادر ذات بمعرفة واسعة،  على قدر عال من التأهيل والتدريب, إلى جانب تمتعهم باللباقة وحسن الضيافة ليكونوا قادرين على توفير الخدمات الراقية و المتميزة. فكل هذه العوامل هي الأهم من أجل الوصول لتحيقي أهداف استراتيجية بدبي للسياحة الواقعة ضمن «رؤية دبي السياحية 2020»، و التي تأمل في الترحيب ب 20 مليون سائحاً سنوياً مع بلوغ العقد المقبل .

كما جاء على هامش المنتدى عرض نبذة عن مبادرة «مضياف» التي تهدف إلى جذب المواطنين الشباب للعمل في القطاع السياحي مقدماً من كلية دبي للسياحة أمام الحضور .وجاء على لسان  المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري- عصام كاظم- أن  دبي ذات صيت قوي من الناحية السياحية نظراً لما تقدمه من بخدمات مميّزة لزوّارها بالإضافة إلى التجارب المختلفة التي تمهدها لهم.

كما شدد على ضرورة الحفاظ على هذا المستوى الراقي من الخدمات و تقديم مستويات أفضل بما يتجاوز التوقّعات و  عدم الإعتماد فقط على استقبال أعداد أخرى من السيّاح للمدينة . وفي هذا صدد، تقوم « دبي للسياحة» بالعمل جنباً إلى جنب مع«كلية دبي للسياحة» و مع شركائها في القطاعين العام و الخاص بهدف تقديم برامج تدريبية تمتاز بمستوى عالمي يليق بالعاملين في هذا القطاع.

اقرأ ايضاً :   صور افتتاح استراحة منزل الشجرة في دبي

أما عن مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي – اللواء محمد أحمد المري- فلقد أكد أن دولة الإمارات تقوم بدور رئيسي في ترجمة مبادرات حكومة دبي إلى واقع ملموس من خلال الخدمات و التسهيلات المقدمة للزوار.