في إطار جهودها المتواصلة للحفاظ على البيئة، أعلنت فنادق ومنتجعات هيلتون سيشل فوز إثنين من منتجعاتها بجائزة TUI البيئية.

وكان منتجع وسبا هيلتون سيشل لابريز ونورثولم المنتجعين الوحيدين اللذان فازا بجائزة TUI الألمانية، وهي جزء من شركة السياحة العالمية والتي تعرف باسم مجموعة الاتحاد الدولي للسياحة.

وتتوج جائز TUI البيئية للفنادق التي تهتم بحماية البيئة، وهي مبادرة تم إطلاقها في عام 1996، بهدف رفع الوعي حول أهمية الاستدامة والرعاية البيئية. وتعتمد الجائزة أيضاً على ملاحظات وتقييمات النزلاء حول أداء الفنادق التي يقيمون فيها من الناحية البيئية.

يعتبر منتجع وسبا هيلتون سيشل لابريز المنتجع الوحيد الذي يقع على جزيرة سيلويت، والتي تعد منتزهاً وطنياً بحرياً منذ عام 1987، وموطناً لشريحة كبيرة ومتنوعة من فصائل الحيوانات والنباتات المحلية. ويوفر المنتجع للنزلاء العديد من الوجهات في أحضان الطبيعية، بدءاً من الغابة الاستوائية الضبابية الغامضة وإلى الثروات الطبيعية النباتية كبساتين الفاكهة من نبات الإبريق والبخور.

وفي تصريح له، قال أندري بورغ، المدير العام لمنتجع وسبا هيلتون سيشل لابريز: “نحن في غاية الفخر والسعادة لحصولنا على هذا الاعتراف الذي يمثل التزامنا الراسخ في الحفاظ على التنوع البيولوجي لجزيرة سيلهويت. فقد تم تخصيص أكثر من 92% من مساحة الجزيرة ضمن المساحات الخاضعة للحماية البيئية، وقمنا بدورنا بالتعاون مع الشركة المسؤولة عن تطوير الجزيرة والجمعية المسؤولة عن الحفاظ على بيئة الجزيرة للمساعدة في صون وحماية النباتات والحيوانات.”

كما تزين منتجع وسبا هيلتون سيشل نورثولم الكثير من الأشجار الغريبة والمعروفة باسم أشجار قذيفة المدفع والتي تتخذ من جزيرة ماهي موطناً لها، وتنمو أيضاً في الحدائق الوطنية النباتية. ويشتهر المنتجع بهيكله الهندسي الفريد، حيث تحتل فيلات المنتجع موقع مميز على سفح هضاب الجزيرة.

وعلّق جريجوري ثيريون، المدير العام لمنتجع وسبا نورثولم هيلتون سيشل: “نحن فخورون بأن منتجعنا هو أحد المنتجعين الوحيدين الفائزين بهذا الاعتراف المرموق، وما يزيدنا فخراً أن المنتجع الآخر هو أيضاً يحمل علامة هيلتون. تمثل جائزة TUI البيئية دليلاً على اهتمامنا بحصول جميع ضيوف المنتجع على تجربة صادقة تعكس عراقة وغنى ثقافة سيشل بأساطيرها الساحرة المستوحاة من عزلتها الطبيعية، وليستمتعوا بعجائب الطبيعة المتمسكة بقوة بجذورها وأصولها المحلية.”

ومن الجدير بالذكر أن مجموعة شركات TUI الألمانية، وهي واحدة من كبري منظمي الرحلات السياحية العالمية، تقدم جائزتها البيئية منذ أكثر من عقدين من الزمن إلى الفنادق والمنتجعات الناجحة باتباع أعلى المعايير البيئية وتلبي مقاييس الاستدامة بأتم وجه، وذلك لتحقيق سياحة مستدامة تستهدف زيادة عدد الرحلات السياحية الخضراء. وحاز على جائزة TUI البيئية هذا العام حوالي 250 فندق على مستوى العالم.

اترك رد