جنيف مدينة جميلة متنوعة ومناسبة لاستمتاع كافة أفراد العائلة، وعادة ما تقصدها الأسرة العربية بفضل موقعها الجميل ومشاهدها الرائعة ومعالمها السياحية المثالية للأطفال الصغار، فإن كنت تخطط للسفر إلى جنيف مع العائلة هذا الصيف، فأين تستمتع وماذا تزور؟

لماذا تعد جنيف وجهة مثالية للعائلة والأطفال

السفر إلى جنيف مع العائلة يمثل فرصة مثالية من التنزه والترفيه، وذلك بفضل موقع المدينة الجميل على بحيرة ليمان، فضلا عن كون جنيف قاعدة مثالية للرحلات اليومية، أضف إلى ذلك عامل الأمن والسلامة، ووسائل النقل الفعالة والمنظمة تنظيما جيدا، ما يسهل على الأسرة التحرك في المدينة بين المعالم السياحية المختلفة وسط أروع الأجواء.

ما يجب القيام به في جنيف مع الأطفال

السمة الأكثر أهمية في مدينة جنيف هي موقعها الجغرافي المميز على ضفاف بحيرة ليمان، حيث تحيط بها قمم جبال الألب السويسرية الجميلة، حتى أنه في يوم رائع مشمس ستحظى بفرصة رائعة مع العائلة للاستمتاع بيوم مدهش من التنزه مع مشهد لا يقارن للبحيرة التي تعد بمثابة الوجهة الأفضل للسكان المحليين والسائحين على حد سواء.

الجانب الأيسر من جنيف هو جزء رائع للمدينة مع الأحياء القديمة، ويعد الأكثر متعة مع الأطفال على عكس الجانب الشمالي، حيث يمتلىء بالحدائق وشوارع القرون الوسطى والمتعة الحقيقية للتنزه، فهذه المنطقة من المدينة لديها أعلى تركيز من مناطق الجذب السياحي المناسبة للأسرة بصحبة الأطفال، فاحرص على الزيارة.

اقرأ ايضاً :   السياحة في سويسرا وافضل اماكن الجذب السياحي فيها

حدائق المدينة

بارك ديس باستيون هي حديقة رائعة مزينة بالمناظر الطبيعية الجميلة مع الأشجار القديمة الضخمة التي توفر الظل للعائلة في يوم صيفي حار، علاوة على المروج العشبية المثالية للأطفال والتي تمنحهم الفرصة للعب والمرح في جو من السلام والهدوء، فاحعلها ضمن مخططاتك عند السفر إلى جنيف مع العائلة .

أما الحديقة الانجليزية فهي أيضا حديقة جميلة على ضفاف البحيرة، وتتمتع بشعبية كبيرة بين السائحين والسكان المحليين مع الأطفال، وهنا ستجد ساعة الزهور الشهيرة والتي تعد أحد المعالم السياحية المحببة للأسر في جنيف، حيث تتكون الساعة من عدد كبير من الزهور الملونة المختلفة التي يحب الأطفال رؤيتها.

حديقة حيوان جنيف

لا تكتمل زيارة جنيف مع العائلة دون القيام برحلة إلى حديقة حيوان جنيف التي تقع على بعد 500 متر فقط سيرا على الأقدام من محطة جنيف، والتي سيجد فيها أطفلك غايتهم بين مجموعة متنوعة من الحيوانات وسط جو عائلي من المرح والسعادة.

قطار جنيف الصغير

رحلة بقطار جنيف الصغير ستمنح أطفالك فرصة ممتعة من الترفيه، خاصة إن كنتم تودون قضاء فترة بعد الظهر على طول شواطئ البحيرة في جولة بطيئة ورائعة تستغرق 35 دقيقة.

شاطئ الأطفال

شاطىء الأطفال هو امتداد من الساحل الرملي، ومجهز بشكل جيد للترحيب بالرضع والأطفال الصغار، وتفصل عوامات المياه جزء من الشاطىء الآمن للأطفال عن المياه المفتوحة التي تتواجد بها القوارب مع إمكانية ممارسة الرياضات المائية، وقد تم تجهيز الشاطئ بحديقة ومنطقة رملية ومجموعة من المعدات والأدوات المناسبة للأطفال.

أفضل المتاحف في جنيف مع العائلة

جنيف

يمكنك زيارة متحف التاريخ الطبيعي مع الأطفال وهو مكرس لاكتشاف أنواع الحيوانات وعلوم الأرض بشكل مثير ومشوق لجذب انتباه الأطفال الصغار، بما في ذلك 4 طوابق مليئة بالحيوانات المحنطة من النمور والفيلة والطيور والأسماك والحشرات إلى الديناصورات، ويضم المتحف متجر صغير رائع لبيع الهدايا التذكارية من الآلعاب وأشكال الحيوانات.

اقرأ ايضاً :   أجمل القرى في سويسرا ، طبيعة خلابة ومشاهد ساحرة

فضلا عن ذلك نوصيك أيضا بزيارة متحف تافيل للحصول على معلومات موثقة عن قرب لتاريخ المدينة، بما في ذلك خريطة ثلاثية الأبعاد لجنيف تبين ما كانت عليه في عام 1850 عندما كانت محاطة بتحصيناتها المثيرة للإعجاب، وهو أمر عادة ما يلفت انتباه الأطفال للمقارنة بين الوضع الحالي والتاريخ القديم.

الجزء القديم من المدينة

الجزء القديم من المدينة هو مكان رائع للتنزه مع العائلة والأطفال، حيث تتمتع هذه المنطقة بحركة المرور الهادئة، الأمر الذي يجعل من المكان وجهة مثالية للتنزه مع الأطفال، علاوة على إمكانية الاستمتاع بالأجواء العامة بالمدينة بين المقاهي والمطاعم ذات الإطلالة الرائعة والتي ستمنحكم ذكريات لا تنسى عند الزيارة.

الإقامة في المدينة

تتنوع أماكن الإقامة في المدينة لتناسب جميع الميزانيات، حتى أنك ستجد ما يناسبك وعائلتك مع جميع الخدمات والمرافق المناسبة لكم.