تعتبر الجزر التي لا تتحرك بها السيارات وجهات مثالية لقضاء العطلات الرائعة وسط أجواء مريحة بعيدا عن الاختناقات المرورية وصخب المدن الكبرى، وبعيدا أيضا عن رسوم وقوف السيارات أو النضال من أجل إيجاد مواقف مجانية للسيارات، ومن الجميل أن  هذه الجزر يمكن استكشافها سيرا على الأقدام أو بالدراجة، ولكن مع أكثر من 500 مليون سيارة في هذا العالم قد ترى أن إيجاد جزيرة خالية من السيارات أصبحت مهمة صعبة على نحو متزايد، إلا أنه في التقرير التالي ستتعرف معنا اليوم على مجموعة جزر ساحرة بدون سيارات والتي تمتاز بعدم وجود حركة للسيارات إن كنت تفضل هذا النمط من السياحة.

 جزر ساحرة بدون سيارات .. وجهات مثالية لمحبي الهدوء والاستجمام

جزيرة ليتل كورن

جزر الكورن هما جزيرتان على بعد حوالي 70 كيلومترا (43 ميلا) شرق ساحل الكاريبي في نيكاراغوا، وتعتبر ليتل كورن هي الأصغر، والتي كانت في الأصل مستعمرة من قبل البريطانيين، ومعظم سكانها الأصليين لديهم ارتباطا وثيقا من الناحية الثقافية مع جزر الكاريبي الناطقة بالانكليزية، وبدون الطرق والمركبات الآلية يبقى الخيار الوحيد للتنقل حول الجزيرة، السير على الأقدام لاكتشاف الجمال الطبيعي البكر والمشاهد الخلابة التي تنتشر هنا في كل مكان، مع الأخذ في الاعتبار أن الجزيرة تحظى بموقع مثالي لمحبي الغوص أو الغطس ما بين المياه النقية الصافية الزاخرة بالشعاب المرجانية المحيطة.

جزيرة روتنست

تقع جزيرة روتنست قبالة ساحل غرب أستراليا بالقرب من مدينة بيرث، ولك أن تعلم أنه عندما اكتشف الهولنديون الجزيرة في القرن السابع عشر كانت غير مأهولة بالسكان، أما اليوم فالجزيرة وجهة سياحية شعبية للكثير من السائحين حول العالم ممن يقصدونها بغرض السباحة والغطس وصيد الأسماك وركوب الأمواج والغوص وركوب الدراجات على طول الجزيرة التي يبلغ طولها 11 كم.

لا يسمح للسيارات بالتحرك على الجزيرة، ما يعني أنك ستكون في زيارة إلى واحة سحرية من الهدوء والجمال التي ندعوك لاكتشافها.

كادافو

كادافو هي رابع أكبر جزيرة في فيجي وبها حوالي 10،000 نسمة، مع العلم أن بعض الموارد الطبيعية في كادافو تشمل الأدغال الجبلية والشلالات، الخلجان ذات الشعاب المرجانية المذهلة، وغابات المانغروف التي توفر الموائل لمجموعة من الحياة البرية والطيور، بما في ذلك ببغاء كادافوا المسك.

اقرأ ايضاً :   هاواي اجمل جزر فى العالم و تجربة مثيرة من نوعها للسياحة وقضاء عطلة مميزة

تتمتع تلك الجزيرة بالطبيعة البكر، ما يجعل منها وجهة مثالية لقضاء عطلة لا تقارن، وهناك عدد قليل جدا من الطرق في كادافو والطريقة الرئيسية للنقل تشمل سيارات الأجرة والعبارات.

هيدرا

هيدرا هي واحدة من جزر سالونيك اليونانية التي تحظى بشعبية كبيرة بين السائحين، وتعتبر هذه الجزيرة واحدة من الوجهات الأكثر شعبية لرحلة يومية من أثينا، فضلا عن ذلك تمنح هذه الوجهة الرائعة سائحيها الفرصة للاستمتاع بميناء هيدرا ذو الموقع الخلاب مع المنازل البيضاء التي ترتفع على التلال على كلا الجانبين من البحر الأزرق.

وعلى الرغم من أنه ممنوع النقل بمحركات على هيدرا، فإن وسط المدينة صغير بما فيه الكفاية لاكتشافه سيرا على الأقدام في حين توفر الحمير والدراجات وسيارات الأجرة المائية وسائل النقل العام إلى بقية الجزيرة.

جزيرة لامو

جزيرة لامو هي جزء من أرخبيل لامو، وواحدة من مناطق الجذب الأكثر شعبية في كينيا ، إلى جانب الحدائق البرية. وتعد بلدة لامو القديمة، المدينة الرئيسية في الجزيرة، واحدة من أقدم المستوطنات السواحلية المحفوظة في شرق أفريقيا، ولا عجب في ذلك فلازالت المباني المبنية من الحجر المرجاني وأخشاب المنغروف مع الشرفات والأبواب الخشبية المنحوتة بشكل متقن موجودة إلى الأن.

ولأنه لا توجد طرق على الجزيرة وما هو موجود فقط هي الأزقة وممرات المشاة، هناك عدد قليل من المركبات الآلية في الجزيرة. وينتقل السكان سيرا على الأقدام أو بالقارب، فيما تستخدم الحمير لنقل البضائع والمواد.

كايي كولكر

كايي كولكر هي جزيرة مرجانية صغيرة من الحجر الجيري قبالة ساحل بليز في البحر الكاريبي، على بعد 1.6 كم (1 ميل) إلى الغرب من الحاجز المرجاني، ويمكن الوصول إليها عن طريق تاكسي المياه عالي السرعة أو طائرة صغيرة، وقد ذاع صيتها في السنوات الأخيرة كوجهة مثالية ومقصدا شعبيا للباحثين عن خيارات السفر الاقتصادي، فالأسعار رخيصة بشكل ملحوظ، فضلا عن ذلك، تضم الجزيرة أيضا أكثر من 30 فندق صغير، وعدد من المطاعم والمحلات التجارية، وتمنح الزائرين أنشطة متنوعة، بما في ذلك الغوص والغطس.

النمط الرئيسي للنقل على الجزيرة هو السير على الأقدام عبر مسارات جيدة، كما يمكن استئجار الدراجات وعربات الغولف.

جزر بيرهنتيان

تقع جزر بيرهنتيان على بعد مسافة قصيرة عن الحدود التايلاندية، وتعد واحدة من أشهر مناطق الجذب السياحي في ماليزيا، مع العلم أن الجزيرتان الرئيسيتان هما بيرهنتيان بيسار (“بيرهنتيان الكبير”) و بيرهنتيان كيسيل (“بيرهنتيان صغير”)، وتتمتع كلا الجزيرتين بالشواطئ الرملية البيضاء المغطاة بالنخيل والبحر الأزرق الفيروزي، مع الفرص الترفيهية المتنوعة والتي تبدأ بالغوص والسباحة بين الشواطئ ذات المياه الضحلة مع الحياة البحرية المتنوعة. وبصرف النظر عن السير، فإن وسائل النقل الوحيدة بالجزيرة هي سيارات الأجرة المائية.

اقرأ ايضاً :   هاواي اجمل جزر فى العالم و تجربة مثيرة من نوعها للسياحة وقضاء عطلة مميزة

لا ديغ

لا ديغ هي ثالث أكبر جزيرة مأهولة بالسكان في سيشيل من حيث عدد السكان، وتقع شرق براسلين وغرب جزيرة فيليسيت،  ويبلغ عدد سكانها 2،800 نسمة، يعيشون في الغالب في قرى الساحل الغربي من لا باس المرتبطة العبارة إلى براسلين وماهي.

وتفتخر لاديغ بمجموعة واسعة من المخلوقات البحرية مثل الأسماك المتنوعة وأسماك القرش، فضلا عن الكثير من أماكن الإقامة والأنشطة الرائعة، فهناك ما لا يقل عن عشرين دار ضيافة وفناق، وعدد قليل من المطاعم مع مراكز للغوص.

جزر جيلي

جزر جيلي هي أرخبيل من ثلاث جزر صغيرة، بما في ذلك جيلي تراوانجان، جيلي مينو و جيلي إير، وهي وجهة سياحية رائعة ومريحة  مع عدد لا يحصى من المقاهي الشاطئية والأنشطة الترفيهية المثيرة بين مجموعة من أجمل المشاهد الطبيعية، جنبا إلى جنب مع فرص تأجير الدراجات وركوب الخيل، على الأقل في جيلي تراوانجان.

كو في في

جزر ساحرة بدون سيارات

ترحب بكم جزر كو في في بالشواطئ الخلابة، مع تشكيلات الصخور المذهلة والمياه الفيروزية الهادئة التي تعج بالحياة البحرية الملونة، مع الحياة الليلية النابضة بالحياة، وفرص الترفيه بين تسلق الصخور، والغوص من الطراز العالمي.

وتعد جزر في في نقطة جذب رئيسية لكرابي وجزيرة فوكيت، وتعتبر على نطاق واسع من بين أجمل الجزر في العالم، وقد زادت شعبيتها كثيرا بعد فيلم ذات بيتش في خليج مايا، وعلى الرغم من ذلك وارتفاع عدد الزوار هنا، لاتزال الجزيرة مذهلة جدا وتستحق الاكتشاف خاصة لمحبي الهدوء والاسترخاء.