أكدت وكالة الأنباء الكويتية “كونا” أنه قد تم تغيير مسار تسع رحلات قادمة إلى مطار الكويت الدولي فجر اليوم بشكل مفاجئ، وذلك بحسب بيان رسمي من الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية.

وبحسب “كونا”، فإن الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية قد قررت تغيير مسار تسع رحلات قادمة إلى مطار الكويت الدولي صباح اليوم إلى بعض مطارات الدول المجاورة بسبب سوء الأحوال الجوية وانخفاض مستوى الرؤية الأفقية إلى 125 مترا. والمطارات التي تم تحويل مسار الطيران إليها هي الدمام في السعودية، ودبي في الإمارات، ومطار البحرين الدولي.

وقالت الإدارة في بيانها الرسمي: “مع تحسن الحالة الجوية عادت أولى الرحلات إلى مطار الكويت الدولي في تمام الساعة الثامنة والنصف صباحاً. فإن الرحلات آنفة الذكر تم تحويلها إلى مطارات الدمام ودبي والبحرين منذ الساعة الرابعة فجر الان هذا “اليوم” إثر انخفاض الرؤية بسبب الضباب الذي يسود البلاد حاليا. وستتم إعادة جدولة مواعيد الرحلات والعودة”.

وأكدت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية أن الرحلات عادت إلى طبيعتها عند الساعة الثامنة والنصف صباحا بتوقيت الكويت مع تحسن حالة الجو، مشيرة إلى أن مستوى الرؤية المسموح بها في الإقلاع والهبوط يعتمد على الطائرة وترخيص الطيارين.

الجدير بالذكر أن مطار الكويت الدولي، يقع في محافظة الفروانية في الكويت على بعد 15.5 كيلومتر جنوب مدينة الكويت، وقد تم البدء في تأسيسه عام 1962 تحت اسم مطار المقوع. ومر على مدى السنوات بتطويرات عديدة منها إضافة مدرج ثاني وبرج تحكم جديد ومبنى ثاني للركاب ومحطة بضائع وأنظمة رإدارية متطورة وفندق للركاب العابرين.

وتبلغ الطاقة السنوية لمبنى الركاب الرئيسي نحو 7 ملايين راكب سنوياً، ويتعامل مع المطار نحو 59 شركة طيران عالمية، ويستوعب ما يزيد على 90 طائرة في آن واحد.

اترك رد