سوف تفاجئك أذربيجان بطبيعتها الخلابة إن حالفك الحظ بزيارتها خلال رحلتك المقبلة، حيث سيكون في استقبالك التلال الجبلية العالية والسهول، والصحاري والغابات والبحار والأنهار، فضلا عن مجموعة متنوعة من الأماكن الساحرة ذات الجمال الآخاذ، وفي مقدمتها مدينة باكو الجميلة ذات الحدائق الخلابة، التي ستتعرفون عليها في التقرير التالي الذي يضم مجموعة من أجمل حدائق باكو .

وباكو هي وجهة سياحية في منطقة القوقاز تمتد بين أوروبا الشرقية وغرب آسيا، تمتاز بالأصالة والتمازج الواضح ما بين الشرق والغرب، حيث ستلحظ خلال جولاتك السياحية روعة المآذن والمساجد القديمة، فضلا عن بعض من العمارة الحديثة الأكثر إثارة للإعجاب في العالم والتي تأتي في شكل أبراج اللهب، ويقال أن كل من يزور هذه المدينة المدهشة يترك قطعة صغيرة من روحه هنا، فباكو غنية بالهندسة المعمارية، والمعالم البارزة، والعديد من المتاحف والمساحات الخضراء.

باكو لديها مجموعة كبيرة ومتنوعة من الحدائق الي ترحب بك في أجزاء مختلفة من المدينة وضواحي أبشيرون، وتوفر كل هذه الحدائق الرائعة مناطق الجذب والملاعب والمساحات الخضراء، حيث يأتي الناس للاستمتاع بالهواء النقي، ولعب الرياضة، وقضاء بعض الوقت مع الأصدقاء والعائلة مع الابتعاد عن صخب المدينة المزدحمة.

دليلك السياحي لنظام النقل، والمعالم السياحية في مدينة باكو

أجمل حدائق باكو ، عاصمة أذربيجان .. تعرفوا عليا

باكو سيسيد بارك – بوليفارد

باكو سيسيد بارك (أو المعروفة باسم “بوليفارد”) هي حديقة جميلة تقع على طول بحر قزوين، ومع كونها واحدة من مناطق الجذب الرئيسية في باكو، لديها عشرات من المعالم الرائعة مثل النوافير والمقاهي والسينما في الهواء الطلق، فضلا عن قنوات اصطناعية مع القوارب والجندول، كما يقع مركز موغام الدولي ومتحف السجاد الأذربيجاني الشهير على شارع بوليفارد، ما يعني نزهة ممتعة مع جولات متعددة ما بين الأماكن السياحية المختلفة بالمدينة.

اقرأ ايضاً :   لنكران .. مدينة الطبيعة الساحرة في أذربيجان

حديقة خاجاني (المعروفة محليا باسم حديقة مولوكان)

تعتبر حديقة خاجاتي واحدة من أقدم الحدائق في باكو وقد سميت باسم الشاعر الكلاسيكي خاجاني شيرفاني، ولكنها تعرف بين السائحين أكثر باسم حديقة مولوكان، و في وسط الحديقة هناك بركة على شكل منحنى مع تماثيل منحوتة لثلاث شابات، وهو المعلم الأكثر شهرة في الحديقة، إلى جانب ملعب كبير للأطفال مع وجود مقهى كبير ومطعم، الأمر الذي يجعل من الحديقة وجهة مثالية للتنزه بصحبة العائلة.

مجمع حيدر علييف بارك

يقع مجمع حيدر علييف بارك في وسط المدينة، وقد افتتح هذا المجمع المعماري في الذكرى ال 82 للزعيم الوطني حيدر علييف، ويوجد في المتنزه نوافير في شكل نجمة ذات ثماني نقاط وهي الرمز الوطني لأذربيجان، كما تتمتع الحديقة بالزهور والمروج الخضراء، وغالبا ما تستضيف الأحداث والعروض المختلفة بالمدينة، بما في ذلك مهرجان الزهور الذي يبدأ في 10 مايو.

إزمير بارك

تمثل هذه الحديقة المليئة بالزهور والأشجار والمساحات الخضراء والعديد من المنحوتات الحجرية المثيرة للاهتمام فرصة مثالية للتنزه مع العائلة في أذربيجان، خاصة أن الحديقة تمتاز بمطعم رائع، حيث يمكن لكم الاستمتاع بالمأكولات الأذربيجانية والتركية والأوروبية اللذيذة.

أوبلاند بارك

أنت هنا اليوم في أحد أجمل حدائق باكو ، فهذه الحديقة الفريدة لديها منطقة مفتوحة مذهلة مع بانوراما رائعة على المدينة بأكملها، فقد تم تجديدها بالكامل في عام 2013، وأصبحت أكثر جمالا مع مجموعة جديدة من الشلالات، والمناظر الطبيعية ونباتات الزينة، كما تضم ​​المتنزه أيضا حديقة الشهداء حيث دفن الجنود الذين قتلوا في حرب كاراباخ.

حديقة الضباط

تأسست هذه الحديقة خلال الحرب العالمية الثانية، وهي واحدة من أقدم المتنزهات في العاصمة وأحد أجمل حدائق باكو ، إلا أنه قد تم إعادة بناءها في عام 2011. وفي هذه الحديقة ذات المناظر الخلابة، سيجد السائح نافورة حجرية رائعة، وعدد من التماثيل البرونزية مع فرص لركوب الخيل، والتزلج على الجليد في الأماكن المغلقة ومقهى رائع مع وفرة من المساحات الخضراء والزهور التي تفوح منها رائحة الربيع في هذا المكان المدهش.

اقرأ ايضاً :   السياحة العلاجية في أذربيجان .. علاج بالنفط والملح

ديدي غورغود بارك

ديدي غورغود بارك هي واحدة من أكبر الحدائق في باكو، حيث تحتوي على بحيرة اصطناعية ما يمكن الزوار من استئجار وركوب القوارب، فضلا عن الكثير من المساحات الخضراء ونظام الإضاءة الحديثة.

حديقة شلالا

حديقة شلالا (والتي تعني “حديقة الشلال”) هي مكان رائع ومشرق ولديها الكثير من النوافير والزهور وبحيرة اصطناعية مع غطاء من الزجاج، وتعد وجهة مثالية للأزواج المتزوجين حديثا، حيث تمنحهم الفرصة للاستمتاع بأجمل المشاهد الطبيعية مع التقاط أجمل الصور الفوتغرافية لذكريات لا تنسى.

حديقة النباتات المركزية

حدائق باكو

الحديقة النباتية في باكو لديها الآلاف من الأشجار والنباتات المختلفة في كل من المناطق المفتوحة والمغلقة من الحديقة، وقد تأسست في عام 1935 وتضم حاليا حوالي 125 نوعا من النباتات النادرة من النباتات القوقازية، وبلدان الاتحاد السوفياتي السابق، كما أن النباتات المائية والكثير من الزهور والأشجار الرائعة تجعل هذا المكان يبدو سحريا.

حديقة أخوندوف

تضم هذه الحديقة اللطيفة نصب تذكاري للكاتب والفيلسوف الأذربيجاني مف أخوندوف، وتحتوي على مقاعد مريحة وأماكن رائعة وأجواء شرقية أصيلة، وتحيط بحديقة أخوندوف عدد من المباني التاريخية الرئيسية في باكو، ما يعني أن زيارتك إلى هناك ستمنحك الاستمتاع مع التجول بين أجمل معالم المدينة.