بوزكادا، كوندا، جزر الأمراء وغيرها الكثير؛ أسماء رائعة لعدد من أفضل الجزر وأكثرها شعبية لقضاء العطلات في تركيا، والتي إن حالفك الحظ بزيارتها ستستمتع كثيرا بالترفيه والجمال الطبيعي بين المساجد العثمانية، والمطاعم الرائعة والثقافة الفريدة من نوعها والتاريخ الغني، مع الشواطئ والمنتزهات الخلابة، وفي التقرير التالي ستتعرف معنا على مجموعة من أجمل الجزر التركية التي تستحق الاكتشاف.

الجزر التركية.. سحر خاص وأوقات ترفيهية فريدة

بوزكادا

بوزكادا المعروفة أيضا باسم “تينيدوس”، من أجمل الجزر التركية الرائعة التي تحمل للزائرين الكثير من الجمال الطبيعي، فعلاوة على الأنشطة الترفيهية الكثيرة، ستجد هنا مزارع كروم العنب التي لا نهاية لها والكثير من الأماكن الجميلة، بما قي ذلك طواحين الهواء، والمنازل الرائعة، الآثار التاريخية المثيرة للإعجاب من فترات مختلفة، فضلا عن الشواطئ الجذابة مع المياه الواضحة وضوح الشمس.

ولكونها بوتقة ثقافية رائعة، ستجد شوارع بوزكادا محملة بالتأثيرات اليونانية والتركية، والكثير من المباني البيضاء والمساجد الشاهقة.

وجدير بالذكر أن بوزكادا تتمتع بوجود مدينة قديمة رائعة ومثالية لنزهة يومية بين الشوارع المرصوفة بالحصى والطرق الضيقة، كما أن هناك أيضا في بوزكاد المزيد من المواقع السياحية مثل قلعة تعود للقرن 15 وأسواق مذهلة تستحق الاستكشاف.

جزيرة كوندا

عند زيارة لجزيرة كوندا المعروفة أيضا باسم جزيرة أليبي ستندهش من سحر العالم القديم الذي سيلتف بك هنا في كل مكان، بما في ذلك المنازل ذات السقف الأحمر الموجودة في سفوح التلال، والزهور الملونة المنتشرة بين الممرات، علاوة على المياه البلورية التي ترحب بالزائرين عبر الساحل.

لا شك في أن أفضل معلم سياحي هنا هو الشاطئ، حيث يمكنك الذهاب للسباحة أو الشروع في رحلة الغوص بالاشتراك في جولة مع مركز محلي، أو حتى الاسترخاء بين مجموعة من أجمل مشاهد الطبيعة.

اقرأ ايضاً :   أجمل الشواطىء في تركيا لقضاء عطلة صيفية ممتعة

بويوكادا

بويوكادا هي أكبر جزيرة من جزر الأمراء وأكثرها شعبية، ولآن المركبات الخاصة وسيارات الأجرة ممنوعة من الدخول والتجول في هذه الجزيرة الرائعة التي تقع قبالة ساحل اسطنبول، سيكون لديك الفرصة لرؤية الموقع هنا بذات الطريقة التي يتبعها السكان المحليين سيرا على الأقدام، أو عن طريق الدراجة أو عربة تجرها الخيول لتشاهد روعة الساحل والتلال الحدودية مع القصور العثمانية المذهلة، والمقاهي الساحرة والمطاعم ذات الإطلالة الجميلة والطابع الرومانسي.

غوكيدا

غوكيدا، هي الجزيرة التي كانت تسمى إمبروس حتى عام 1970، وهي أحد أكبر الجزر في تركيا وتقع في الشمال الغربي من بحر إيجة ، وتشتهر بين السائحين بجمالها الطبيعي المذهل، والتلال المتلألئة، فضلا عن الريف البكر وسلسلة من الشواطئ المذهلة. الجزيرة هي أيضا في مكان قريب إلى الحديقة الوطنية الوحيدة تحت الماء في البلاد، والتي تعرف باسم غوكيدا وندرويتر بارك، والتي يمكنك استكشافها بالاشتراك مع مراكز الغوص المحلية.

إلى جانب ذلك ستجد غوكيدا مليئة بالقرى الصغيرة التاريخية والمطاعم والمقاهي القديمة، ما يمنحك الفرصة للاقتراب من واقع الحياة اليومية التركية التقليدية.

هيبيليادا

تتمتع هيبيليادا وهي ثاني أكبر جزر الأمراء بالعديد من وسائل الراحة مع الكثير من السحر، فساحلها يصطف بالشواطئ الصخرية، وبكورنيش ممتع مع واجهة بحرية رائعة، مع بعض الهندسة المعمارية التاريخية الجميلة، وتشترك هذه الجزيرة الجميلة مع بويوكادا، في كونها لا يسمح بها بمرور السيارات، لذلك عليك أن تقتصر جولاتك هنا على ركوب الدراجات والعربات التي تجرها الخيول. وفي العام تعد هذه الجزيرة بقعة جيدة  لمحبي النزهات الهادئة، كما انها موطن لغابات الصنوبر ذات المشاهد الطبيعية الجميلة.

كيكوفا

الجزر التركية

كيكوفا هي جزيرة صغيرة، جبلية ساحلية مليئة بالمطاعم التي تقدم الأطعمة المتوسطية، والقوارب التي تعج بالسائحين من الباحثين عن الاستمتاع بين للرحلات البحرية الخلابة وأطلال بقايا العصور البيزنطية، ولا يقتصر الأمر على ذلك فحسب، بل تقدم هذه الجزيرة الجميلة الكثير من الفرص المثالية للغوص بين مدينة غارقة من القرن الثاني، والتي يمكن اكتشافها في الجولات المصحوبة بمرشدين.

اقرأ ايضاً :   أجمل مناطق الجذب السياحي على ساحل البحر الأسود في تركيا
تركيا وجهة سياحية ذات شعبية كبيرة بين السائحين، لا يقتصر جمالها فقط على المدن الجميلة والمواقع الأثرية المثيرة للإعجاب، بل يمتد ليشمل الكثير من الأماكن الساحلية والجزر المذهلة التي تأسر من يقبل على زيارتها، فاحرص على اكتشاف السحر والجمال التركي الخفي بأحد هذه الجزر الجميلة التي ستترك لديك ذكريات جميلة تظل عالقة في ذهنك لحين موعد رحلتك المقبلة التي قد تكون أيضا إلى هناك.