قامت هيئة أبوظبي للسياحة و الثقافة بالإعلان عن بدء مهرجان أم الإمارات للمرة الثانية  الثانية، و ذلك بدءاً من اليوم ال26 من مارس و حتى ال4 من أبريل المقبل. من المقرر إقامة هذا المهرجان على كورنيش أبو ظبي , ستحتوي الدورة الثانية من المهرجان على أكثر من 100 نشاط و فعالية فريدة متضمنة استحداث منطقة السعادة ، و منطقة التقدم.

مهرجان أم الإمارات

مهرجان أم الإمارات

انطلاق مهرجان أم الإمارات

مهرجان أم الإمارات هو واحد من  أنجح و أكبر المهرجانات في مدينة أبو ظبي. حيث يقدم العديد من الأنشطة و الفعاليات، فلقد استقطب في العشرة الأيام من دورته الأولى في عام 2016 أكثر من 133 ألف زائر. و في هذا العام يقوم المهرجان بتجديد  احتفاله بعطاء رئيسة الاتحاد النسائي العام و الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية و رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة « أم الإمارات »، سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك.

هذه الفعاليات ستقام على مساحة أكثر من كيلو متر على كورنيش أبوظبي، كما ستضمن هذه الفعاليات العديد من المعارض الفنية، و عروض الأداء و الموسيقى الحية إلى جانب خيارات الأطعمة و المشروبات و الأنشطة الترفيهية و الثقافية الموجودة في العديد من المناطق ،  جناح «أم الإمارات» هو الجناح الذي يقوم بتسليط الضوء على رؤية و قيم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك و ذلك عن طريق السرد الفني الجديد.

صممت مناطق المهرجان خصيصاً لتكون منصات نموذجية من أجل الترحيب بمختلف الأنشطة الترفيهية و الثقافية و ذلك وفقاً للبيئة تالفاعلية التي تعتبر مصدر وحي للزوار من الطبقات العمرية بأكملها.

و بهذا الصدد صرح رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للسياحة و الثقافة محمد خليفة المبارك بأن المهرجان في حدثه الثاني يعرب عن الدور المهم الذي قامت به (أم الإمارات)، سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، بترسيخه و  غرسه عن طريق القيم و العطاء و الوفاء، إلى جانب تأكيدها المستمر لأهمية الحوار و التقرب مع العالم بأسره. و من المقرر أن تقوم كل منطقة من مناطق الإحتفال بالتركيز على مفهوم محدد، الموجود في كل مرحلة  من المراحل التي يعيشها الفرد في  حياته.

اقرأ ايضاً :   افتتاح جزيرة بلوواترز في إمارة دبي نهاية العام الجاري

مواضيع مشابهة