قامت خطوط الطيران التركي الناقل الوطني الرسمي لتركيا ,بإضافة خط جديد في شبكة خطوطها و هو خط  أنطاليا – الجزائر. هذه الرحلة الجديدة ستكون ذهاباً وإياباً , و من المخطط أن هذا الخط ستم تفعيله ضمن شبكة رحلات الخطوط التركية المتنامية بحلول فصل الصيف هذا العام. رحلات الخطوط التركية هي مقصد 296 وجهة في 120 بلداً حول العالم ككل.

الطيران التركي

الطيران التركي

الطيران التركي يضيف خط جديد لرحلاته

و من المقرر أن الخطوط الجوية التركية ستقوم بتوفير  هذه الرحلة  الجديدة التي تجمع بين أنطاليا والجزائر ثلاث مرات أسبوعياً في كلا الاتجاهين.  كما لفتت الشركة النظر إلى أن الربط بين انطاليا والجزائر للوصول إلى مراكز السياحة في البلاد في رحلة واحدة مباشرة هو أمر أصبح في غاية السهولة بالنسبة للشركة و أكثر راحة و توفيراً للوقت بالنسبة للمسافرين.

جاء تأسيس شركة الخطوط الجوية التركية في عام 1933 , و كان المطار لا يضم سوى 5 طائرات فقط ، و مع مرور الوقت اصبحت شركة عالمية و مصنفة ضمن فئة الأربعة نجوم  و ذلك بعد ان شهدت عملياتها التي تحمل عضوية «ستار ألاينس» نمواً ملحوظاً. فبعد أن كان اسطولها يضم 5 طائرات فقط أصبح يضم  334 طائرة ركاب و شحن واصبحت واجهة ل 296 وجهة حول العالم، بما في ذلك 247 وجهة دولية و 49 وجهة محلية.

ووفقاً لما جاء بإستطلاع رأي « سكاي تراكس » – شركة متخصصة بتصنيف خطوط الطيران وتمنح تصنيفات مناسبة لوضع الخطوط الجوية من حيث خمس نجوم أو أقل من ذلك – لعام 2016، حصلت شركة الخطوط التركية على لقب أفضل شركة طيران في أوروبا لعامها السادس على التوالي، إلى جانب كونها أفضل شركة طيران في جنوب أوروبا للعام الثامن ايضاً على التوالي. كما حصلت ايضاً الخطوط التركية على جائزة «أفضل خدمة طعام على متن الدرجة السياحية» في العالم في 2010 ، إلى جانب فوزها ايضاً بجائزة « أفضل خدمة طعام على متن درجة رجال الأعمال» في العالم في عامي 2013 و 2014، علاوة على ذلك فقد توجت الشركة بجائزتين اخريتين و هم جائزة «أفضل خدمة طعام في صالة سفر درجة رجال الأعمال » و « جائزة أفضل صالة سفر لدرجة رجال الأعمال » في العالم لعام 2015.

اقرأ ايضاً :   دليلك لزيارة مدينة انطاليا التركية هذا الصيف

مواضيع مشابهة