قامت الخطوط الجوية التركية بإطلاق أولى رحلاتها إلى العاصمة الغنية كوناكري التي تعتبر من أهم المدن السياحية و التي تتميز بكونها واحدة من أهم موانئ القارة السمراء , وبإطلاق هذه الرحلة تصبح الخطوط التركية تخدم 51 وجهةً في إفريقيا و 120 وجهة دولية.

الخطوط الجوية التركية

الخطوط الجوية التركية

الخطوط الجوية التركية تتجه الى غينيا

ومن المقرر أن تكون هذه الرحلة مرتين إسبوعياُ يومي الإثنين والخميس و يمكن شراء تذاكر رحلات الذهاب والعودة بسعر يبدأ ب 699 دولاراً أمريكياً , هذا السعر يشمل الضرائب والرسوم. و بالإضافة إلى ذلك ، ولفترة مدتها 6 أشهر  من بدء العمليات إلى كوناكري، سوف يتمكن أعضاء برنامج “مايلز آند سمايلز” وهو برنامج للمسافرين الدائمين من الحصول على أميال إضافية بنسبة 25% عند السفر إلى الوجهة الجديدة.

ومن ضمن الدول في الغرب الإفريقي التي تقوم الخطوط الجوية التركية بإطلاق الرحلات بها : أكرا و أبوجا و باماجو و داكار و أبيدجان و كوتونو و دوالا و ياوندي و نجامينا و نيامي و واجادوجو .

ستتيح رحلة الرجوع للمسافرين العائدين إلى غينيا فرصة الوصول إلى دول عالمية كلندن و دبي و باريس و فرانكوفورت و مسقط و كوبنهاغن و بروكسيل و برلين و امستردام وفيينا و أسمرة و ميلانو و هامبورج و دوسلدورف وغيرها من الدول. بالإضافة إلى ذلك, ستقوم هذه الرحلة الجديدة التي تربط بين العاصمة التركية – اسطنبول – و كوناكري الغينية بتوفير رابطاً بين مطار اتاتورك الدولي ومطار كوناكري الدولي .

ومن الجدير بالذكر أن إطلاق هذه الرحلة قد جاء رداً على طلب الحكومة الغينية من الحكومة التركية تعزيز القطاع السياحي في غينيا عن طريق توفير خط طيران يربط بينهما ، وذلك لعادة الإعتبار لنقاط الجذب السياحية الموجودة بغينيا. فهي تضم 4 مناطق سياحية مختلفة ، وهم بحر السنغال وغابات لسافانا ، بالإضافية إلى ذلك منطقة طبيعية غير موجودة في غرب إفريقيا وتتميز بها منطقة شرق إفريقيا ، خاصة دولتي تانزانيا وكينيا ،  الا و هي هضبة أو مرتفعات فوتا جالون الجبلية.

اقرأ ايضاً :   تقرير عن السياحة في طرابزون تركيا بالصور

سيساعد إنشاء خط طيران يربط بين تركيا وغينيا التبادل التجاري بينهم و بين مختلف دول العالم فعي بحاجة إلى التواجد على الساحة وفي الأسواق لتثبت جدارتها بين الدول الأخرى.