تعد شركة إعمار للترفيه هي واحدة من الشركات التابعة لشركة «إعمار العقارية». قدمت هذه الشركة عرضاً تفاعلياً يعد هذا العرض فرصة للتعرف أكثر على الفصائل المهددة بالانقراض في العالم من خلال تجربة جديدة صممت من قبل الشركة بالتعاون مع كل من «دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية»، و شركة Wevr – المختصة بإعداد وتوزيع محتوى الواقع الافتراضي – هذه التجربة قائمة على تقنيات الواقع الافتراضي  VRZOO الجديد .

إعمار للترفيه

إعمار للترفيه

إعمار للترفيه في دبي

يقوم هذا العرض الإفتراضي على تنشيط الوعي العام لدى الزائر ، ومساعدة الدولة لنشر أساليب التوعية الحديثة للحفاظ على البيئة الطبيعية,  تقوم الحديقة بعرض عدد من الفصائل المهددة بالانقراض مع تعريفها للزوار , و ذلك من خلال منصة تفاعلية جديدة من نوعها تعتمد على أسلوبين مختلفين في العرض ألا وهما مشاهد مصورة فعلياً في الطبيعة، و تجربة افتراضية مع العروض البصرية بالكمبيوتر (CGI).

العرض الذي يعتمد على مشاهد مصورة فعلياً  مزود بإمكانية مشاهدة الحديقة بزاوية 360 درجة مع وجود خاصية ثلاثية الأبعاد للتعرف على  الحيوانات الموجودة في مختلف الدول مثل أوغندا وجنوب إفريقيا و المالديف و مصر و أستراليا و جزيرة مافيا, و ذلك بهدف كسر المسافة بين الزوار و الحيوانات التي تعد من  أروع الفصائل في العالم و التي أوشك الكثير منها على الانقراض.

أما  فيما بتعلق بعرض العروض البصرية بالكمبيوتر (CGI) فهو يعد واحداً منتجارب الواقع الافتراضي المعروفة ، التي قامت بها شركة  Wevr و اعطتها اسم «theBlu: Season 1»،  و هي من إخراج جاك روويل. هذه التجربة تأخذ المشاهدين على أعماق البحار في تجربة فريدة من نوعها حيث يمكنهم التحرك فيها من خلال قاعة كاملة.  هذه التجربة تضم الكثير من البيئات البحرية ذات الفصائل المذهلة. علاوة على ذلك ,اقامت شركة Wevr، استديو الواقع الافتراضي  و هو الفندق الحاصل على الكثير  من الجوائز المهمة.

قامت شركة «إعمار للترفية»  باستخدام تنقية عرض «theBlu» ليتماشى مع حديقة الحيوانات الإفتراضية. فحديقة الحيوانات الافتراضية التابعة لشركة إعمار للترفية هي الإضافة الحديثة في دولة دبي بعد معرض «ديسكفري شارك ويك» و معرض «دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية».

اقرأ ايضاً :   فوز فندق سانت ريجيس في دبي بجائزة عالمية

مواضيع مشابهة