قامت بلدية دبي بتوقيع إتفاقية مع ” دبي القابضة ” و ذلك بتوجيه من نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي, صاحب السمو الشيخ – محمد بن راشد آل مكتوم –  حفظه الله. جاءت هذه المذكرة – مذكرة التفاهم – بهدف إنشاء حديقة عامة في إمارة دبي و من المقرر أن سيتم إنشائها على بساحة إجمالية تقدر ب 1,430,000 متر مربع في دبي لاند.

حديقة عامة في إمارة دبي

حديقة عامة في إمارة دبي

أكبر حديقة عامة في إمارة دبي

يعد هذا المشروع هو إضافة رائعة إلى وجهات السياحة الفريدة التي تتميز بها إمارة دبي، هدف هذا المشروع هو تهيئة بيئة طبيعية تساعد أفراد المجتمع على التمتع بأنماط حياتية صحية و مليئة بالنشاط و الحيوية. كما سيساعد هذا المشروع في النهوض بمستوى سعادة الناس و صحتهم ولياقتهم بالإضافة إلى ذلك ستثبت مكانة دبي كواحدة من أكثر الإمارات سعادة في العالم.

هذه الإتفاقية التي تم توقيعها تتوافق بشكل كبير مع الأهداف الاستراتيجية التي تتبعها الحكومة بدبي، التي تعمل على توثيق التعاون بين القطاع العام و الخاص على حد سواء. تعد هذه المشروعات المشتركة التي تقوم بها دولة الإمارات مهمة جداً لتشجيع الإستثمار في دبي، و لتعم الفائدة على المجتمع بأسره سواء على مستوى المعيشة ككل أو الصحة , كما تساهم هذه المشروعات في تعزيز استراتيجية المدينة الذكية.

جاء على لسان المهندس مدير عام بلدية دبي حسين ناصر لوتاه ، أن مشروع الحديقة قد تم الإتفاق عليه وفقاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، و هدف هذا المشروع هو زيادة المساحة الخضراء بدولة دبي، عن طريق إقامة  أطول حديقة عامة في دبي، هذه الحديقة ذات استدامة إلى جانب كونها صديقة للبيئة لأنها تلبي العديد من المتطلبات الخاصة التي تعكس أثرها على الدولة وإثبات كونها واحدة من  المدن العصرية التي تنمو و تطوراً سريعاً.

اقرأ ايضاً :   شاهد فعاليات مهرجان دبي للتسوق لعام 2017 وسط تجمع كبير من السائحين

كما صرح سيادته أن الخطط المستقبلية لبلدية دبي هو العمل بشكل دائم على إنشاء حدائق لتوسيع المساحات الخضراء بالمدينة بناءاً على التصميمات الهندسية.كما أن وجود الحدائق بمساحتها الخضراء ترتقى حياة الناس بالإضافة إلى كونها همزة وصل بين أرجاء المدينة، و تجعل إمارة دبي واحدة من الإمارات التي تستقطب الزوار والسياح.