نأخذكم اليوم في رحلة ساحرة إلى العاصمة التركية أنقرة ذات الأجواء الجميلة والفرص الترفيهية المثيرة لكافة أفراد العائلة، والتي على الرغم من روعة أماكنها السياحية المختلفة، دوما ما يتجاهلها السائحون لصالح اسطنبول، لكنها في الواقع مدينة تستحق الزيارة والاكتشاف لاسيما عند السفر مع الأسرة، وفي التقرير التالي سنتعرف معا على أفضل المعالم والأماكن التي يمكنك زيارتها في أنقرة مع الأطفال .

أنقرة مع الأطفال .. أين تذهب وكيف تستمتع ؟

بحيرة إيمير

أنقرة مع الأطفال

أنقرة مليئة بالعديد من البقع الطبيعة الجميلة والأماكن السياحية المثيرة التي ستمتع الجميع بما في ذلك الأطفال الصغار، وتأتي بحيرة إيمير الواقعة على مسافة 20 كيلومترا من مركز مدينة أنقرة واحدة من معالم الطبيعة التي تتباهى بجمالها بين الزائرين الذين يأتون إليها من كل حدب وصوب للاستمتاع بالمشاهد الطبيعية والمناظر الطبيعية الخلابة في هدوء لايقارن بعيدا عن الضوضاء والتلوث والروتين اليومي المعتاد.

هذه البحيرة الصغيرة الجميلة التي تعد من أفضل الأماكن للزيارة في أنقرة مع الأطفال ، هي جزء من حديقة طبيعية يمكنك عند زيارتها ممارسة الركض وركوب الدراجات والسير، كما تحيط بالبحيرة بقع متنوعة للتنزه والترفيه، فضلا عن مبنى تاريخي بالقرب من البحيرة يستخدم كمطعم حاليا ويضم أماكن جميلة لتناول الطعام مع إطلالة رائعة في الهواء الطلق

مزرعة الغابات وحديقة حيوان اتاتورك

مزرعة الغابات وحديقة حيوان اتاتورك هي موقع ترفيهي واسع يقع في بلدية أنقرة، وتشتمل هذه المنطقة الزراعية حديقة حيوان صغيرة، وحوض أسماك، ومزارع زراعية مختلفة، وبعض البيوت البلاستيكية والمطاعم. وهناك أيضا مزرعة للألبان، تدار من قبل وزارة الزراعة والشؤون القروية في تركيا.

تمتد حديقة الحيوان في المزرعة على مساحة 79 فدانا، وهي موطن لمختلف الطيور والقطط الكبيرة، والقرود، والثعابين، ويمكن للزوار تذوق المنتجات الطازجة من الألبان والآيس كريم، مع الاستمتاع بين المطاعم باللحوم، والكباب على الفحم وغيرها من الأطعمة التقليدية التركية التي يحبها الزائرين.

جينكليك بارك

جينكليك بارك هي حديقة جذابة تضم العديد من وسائل الترفيه الممتعة للعائلات المحلية والسائحين الوافدين إلى تركيا من مختلف مناطق العالم، وتوفر هذه الحديقة الترفيه لجميع أفراد العائلة من جميع الفئات العمرية، حيث يوجد بها حدائق الشاي الجميلة، نافورة المياه الملونة علاوة على ملاهي ممتعة وبركة سباحة ضخمة للسباحة والتجديف.

اقرأ ايضاً :   منتجع وسبا كاريس بودروم يوفر أجمل عطلات العيد في أحضان الطبيعة الساحرة

 أتاكول

أتاكول هو برج للمراقبة والاتصالات يقع على ارتفاع 125 متر في منطقة كانكاي الجبلية في وسط أنقرة، وهو المعلم الأكثر شهرة في المدينة وضمن أكثر الأماكن السياحية للزيارة في تركيا، ونوصيك عند الزيارة تناول غذاءك بمطعم دوار هنا يدعى اشبيلية يوفر رؤية بانورامية كاملة للمدينة، كما يتوفر بالبرج مركز للتسوق يضم محلات تجارية مختلفة وغيرها من المطاعم الصغيرة والمشهورة.

حوض السمك

أكوا فيغا هو أكبر حوض للسمك في تركيا وعلى الأرجح في أوروبا أيضا، و يقع في مركز التسوق الأكثر شهرة (ناتا فيغا أوتليت 2)، ويتكون هذا الحوض الذي يبلغ طوله 98 مترا من 24 حوضا مع 4.5 مليون لتر من المياه العذبة والمالحة بالإضافة إلى مختلف الخصائص البيئية البحرية اللازمة، وما يقرب من 12 ألف من المخلوقات البحرية التي تشمل مختلف الأنواع الغير المألوفة من الأسماك المختلفة.

 أنكامال أليسفيريس ميركيزي

تم افتتاح أنكامال في البداية في عام 1999، مع اسم مركز ميغروس للتسوق في أنقرة، وفي عام 2006 غير المركز اسمه إلى مركز أنكامال، وهو ثاني أكبر مركز تجاري في تركيا، حيث يضم أكثر من 320 من المتاجر العالمية الشهيرة مثل كاكتوس، إليكترو وورد، ماركس وسبنسر وأكثر من ذلك بكثير، وإلى جانب فرص التسوق الممتعة ومريحة، يوفر أنكامال للزائرين فرص مختلفة من وسائل الترفيه من خلال 10 دور للسينما وعدد من المطاعم والمقاهي الشهيرة مع مساحة كبيرة لوقوف السيارات.

منطقة هامامونو استعادة

هامامونو هي واحدة من أقدم المناطق الرائعة في العاصمة التركية، وتعد مكان جميل للزيارة والسير على الأقدام ما بين المباني القديمة والشوارع المرصوقة التي تمثل الثقافة التركية، كما أن وجود العديد من المتاجر والمقاهي والمطاعم في المنطقة سيزيد من متعة الرحلة وفرص الراحة للجميع.

متحف الاثنوغرافيا

يركز متحف الإثنوغرافيا بأنقرة على ثقافات وتقاليد الحضارات التركية القديمة، حيث يأخذكم عند زيارة أنقرة مع الأطفال في زيارة عبر التاريخ ما بين القطع الأثرية التي تنتمي إلى الحضارات القديمة وبعض ممتلكات مصطفى كمال اتاتورك،  وتشمل هذه القطع الأثرية الملابس المنسوجة يدويا، والزجاج الثقافي التركي والبلاط، ومخطوطات ما قبل التاريخ، والحجر القديم وقطع الفن الخشبي والأسلحة التي تستخدمها الحضارات التركية القديمة، كما يستعرض المتحف طريقة صنع القهوة التركية في أوقات سابقة.

 مسجد كوكاتيب

بدأ بناء مسجد كوكاتيب ذو التصميم المذهل في عام 1967 وتم الانتهاء منه في عام 1987، وفضلا عن كونه أكبر مسجد في أنقرة فهو أحد العجائب الرائعة في المدينة، حيث يشتهر بمآذنه الجميلة التي يبلغ ارتفاعها 88 مترا حول القبة الرئيسية، ويمكن للناس رؤية مآذن المسجد تقريبا من أي زاوية في أنقرة.

اقرأ ايضاً :   تجارب سياحية رائعة يمكنك القيام بها في مدينة بورصة التركية

ويمثل مسجد كوكاتيب تحفة من العمارة التركية، فاحرصوا على زيارته خلال رحلتكم المقبلة.

أين تتسوقون في أنقرة؟

شارع يوكوسو شيكيريكشلار

يعد هذا الشارع أحد شوارع التسوق الرئيسية في أنقرة، وتمتاز هذه المنطقة بكونها مليئة بالمحلات التركية التقليدية القديمة، والمنتجات التركية التقليدية مثل السجاد المنسوج يدويا، والاكسسوارات الجلدية والكثير من السلع الأخرى ذات المنشأ المحلي بأفضل الأسعار.

منطقة القلعة

التسوق في جميع أنحاء منطقة أنقرة يمنحك فرصة فريدة من نوعها لاكتشاف أسواق المدينة، ما بين المحال التجارية والمساومات الدائرة بين البائع والسائحين ممن يبحثون عن الهدايا التذكارية والمنتجات الفضية والسجاد والتحف.

بازار اكيركلار

يشتهر بازار اكيركلار بمجموعة واسعة من السلع النحاسية، والمجوهرات والتحف والسجاد اليدوي والمنتجات المصنوعة يدويا بجودة عالية، ما يجعله أحد أشهر أماكن التسوق في أنقرة.

شارع تونالي حلمي

تونالي حلمي هو أحد أجمل شوارع أنقرة للتسوق، إذ تجده مليء بأنواع مختلفة من المحلات التجارية، ومحلات بيع التذكارات، ولكون المنطقة التي يقع بها الشارع تتسم بالفخامة، فربما يكون السعر هنا أعلى قليلا مما تكون عليه في مناطق أخرى، إلا أن التجربة تستحق.