اسطنبول.. في هذا المدينة الرائعة ذات الموقع الجغرافي المميز والذي يلتقي فيه الشرق بالغرب ستستمتع كثيرا بأجمل الأماكن والفرص الترفيهية المميزة، إلى جانب اكتشاف جوانب ثقافية رائعة، بما في ذلك الأطباق الشهية واللذيذة، التي تعكس تاريخ البلاد والتأثر التركي بالامبراطورية اليونانية والفارسية والرومانية والعثمانية. ويؤكد الكثير من السائحين على جودة المطبخ التركي المتطور والصحي إلى حد كبير، والذي ينعكس في مجموعة من أجمل الأطباق الشرقية والغربية باستخدام المكونات المحلية الطازجة، ولعشاق الطعام، إليكم مجموعة من أفضل المطاعم في اسطنبول .

أفضل المطاعم في اسطنبول

مطعم توغرا

يقع مطعم توغرا داخل قصر سيراجان بالاس الفاخر في اسطنبول، يأخذ زائريه في رحلة ملكية استعدادا لتناول الطعام مثل الملوك كما لو كنت تعيش أيام الإمبراطورية العثماني، بما في ذلك قائمة فخمة وأنيقة من أجمل الأطباق، مع خدمة ممتازة على مستوى عالمي، حتى أنك لم تمل من الجلوس في هذا المكان الذي يمتعك بأجمل الأجواء التركية الأصيلة بين الأعمدة الرخامية القديمة التي تقف في زهو مع إطلالة مذهلة على مضيق البوسفور ومشاهد لا تقارن من الشاطئ الآسيوي عبر المضيق.

مطعم ليب دريا اسطنبول

تقع بعض من أفضل المطاعم الفاخرة في اسطنبول على أسطح المنازل العالية، ما يسمح للزائرين بالاستمتاع بالإطلالات الملهمة للمدينة مع المناخ المثالي المميز، ويعتقد أن ليب دريا هو أحد تلك المطاعم التي تسمح لك بتناول الطعام وسط أجواء مميزة في الهواء الطلق، وعلى الرغم من المنافسة التي يلقاها هذا المطعم من قبل العديد من المنافسين، فإنه لا يزال يقف شامخا باعتباره واحدا من أفضل مطاعم المدينة.

ويقدم ليب دريا قائمة ممتازة مع مجموعة من المأكولات المتنوعة والتي تناسب كافة أذواق السائحين، بما في ذلك الأطباق التركية الشهية، مثل شيش الضأن مع الخوخ والدبس الرمان والزعتر الطازج والأرز المتبل مع المكسرات والصنوبر، إلى جانب المأكولات البحرية وسمك السلمون، كالاماري، الروبيان، وصلصة الطماطم والنعناع الطازج، أيضا تضم القائمة سلطات منعشة مثل سلطة الدجاج المشوي مع الفلفل الأحمر الأصفر المحمص.

ميكلا

يقع مطعم ميكلا في فندق مرمرة، على بعد مسافة قصيرة سيرا على الأقدام من شارع استقلال، وهو شارع المشاة الرئيسي في اسطنبول، وفي حال وصولك بسيارة أجرة، قم بتوجيه السائق إلى فندق مرمرة بيرا أو خذ المترو إلى محطة تقسيم.

اقرأ ايضاً :   المنزل المقلوب في تركيا يجذب الزوار

ويصنف مطعم ميكلا ضمن أفضل 100 مطعم في العالم، وقد أصبح مرادفا لمعنى “الطعام الجيد في اسطنبول” منذ افتتاحه في عام 2005، بفضل ما يقدمه الشيف الاسكندنافي التركي محمد غورس من إبداعات وأطباق مميزة تحت شعار “مطبخ الأناضول” هذا إلى جانب العرض المتميز والمأكولات التركية من الطراز العالمي مع لمسة اسكندنافية والتي دوما ما تلقى إعجاب الزائرين من محبي الطعام والنكهات الفريدة.

لاسيفرت

يقع لاسيفرت على سفح جسر السلطان محمد الفاتح على الجانب الآسيوي في اسطنبول، وهو أحد أفضل المطاعم في اسطنبول إلى جانب كونه مكان ممتع ومحبب للكثيرين، ويتخصص لاسيفيرت في أطباق بحر إيجه والمأكولات المتوسطية مع مجموعة متنوعة من أطباق المأكولات البحرية، بما في ذلك الأسماك الموسمية والأخطبوط والكالاماري والجمبري.

إلى جانب ذلك يعد لاسيفيرت أحد مطاعم المدينة الأكثر اعتمادا على المنتجات العضوية، حيث سيكون بإمكانك الاستمتاع بالبيض الطازج، الطماطم والأعشاب، العسل العضوي، علاوة على الجبنة محلية الصنع التي ستجدها من بين الأطباق التركية والعالمية الأخرى.

لاسيفيرت مكان مثالي لتناول العشاء وسط أجمل غروب للشمس، فلا تتردد عن زياته. وللوصول إليه يمكنك الاستعانة بخدمات القوارب من روميلي هيساري على الجانب الأوروبي ظهرا في أيام الأسبوع ومن 10 صباحا صباح يوم الاحد.

مطعم فيردي بابا

مطعم فيردي بابا ريستورانت هو مطعم للمأكولات البحرية يقع في ميناء ألاكاتي الذي يوفر إطلالة رائعة على المرسى، ويقدم المطعم فقط مجموعة من أطباق المأكولات البحرية الطازجة، حتى أنك سترى هناك عمليات تجفيف الأسماك، مع عرض للأسماك الطازجة بكافة أنواعها.

توباز

يتميز مطعم توباز بموقع مركزي للغاية، على بعد دقائق فقط من ساحة تقسيم المزدحمة في اسطنبول، وقد افتتح لأول مرة في عام 2007، ومنذ ذلك الحين أصبح عضوا أساسيا في كل قائمة تتضمن أفضل المطاعم في اسطنبول ، وعلى الرغم من شهرته بالجمع ما بين المطبخ العثماني ومطعم بحر إيجة، يقدم توباز أيضا مجموعة من المأكولات التقليدية مع بعض النكهات العصرية.

ودوما ما يفتخر توباز بعدد من الطهاة العالميين المشهورين الذين لا تزال إبداعاتهم محفورة في قائمة هذا المطعم، كما إنك إذا ذهبت إلى هناك سوف تستمتع أيضا بإطلالة رائعة على قصر دولمباهس ومسجد دولمباهس الذي يحيط به جسر البسفور في الخلفية.

للوصول إلى توباز، قم بركوب سيارة أجرة أو المترو إلى ساحة تقسيم، ثم اتجه للسير في شارع اينونو من ساحة تقسيم، وستجد مدخل توباز على اليمين، على بعد بضع دقائق بعد السفارة الألمانية.

اقرأ ايضاً :   أنقرة أم اسطنبول .. أي مدينة تركية تفضل زيارتها ؟

فيراهفيزا

لأمسية مثالية في أحد الأحياء العصرية في اسطنبول، قم بزيارة مطعم فيراهفيزا في كاراكوي، والذي يمتاز بالمساحات المفتوحة مع ديكور حديث وغرفة طعام شاسعة في الهواء الطلق، ما يزيد من متعة تناول الطعام في هذا المكان الجميل الذي يقدم مجموعة متنوعة من أطباق البحر الأبيض المتوسط ​​المصنوعة من المكونات المحلية، مع التركيز على المأكولات البحرية والمقبلات والكوكتيلات المميزة التي نوصيك بتناولها مع إطلالة رائعة على برج غالاتا.

يقع مطعم فيراهفيزا في منطقة كاراكوي في اسطنبول، ليس بعيدا عن شواطئ البوسفور، ولا يبعد سوى مسافة قصيرة سيرا على الأقدام من حي منطقة امينونو في قلب مدينة بيوغلو، وهو الأن موطن لبعض المطاعم الأكثر شهرة في المدينة، فضلا عن المقاهي العصرية المدهشة في الشوارع الخلفية.

فيري لوكانتاس

المطاعم في اسطنبول

يجمع مطعم فيري لوكانتاس بين المطبخ العثماني والتركي، مع الحفاظ على النكهات الكلاسيكية وإضافة بعض اللمسات العصرية، و يمكنك في هذا المكان الاستمتاع بالأطباق العثمانية مثل الطرب المشوي مع الزعفران والزلابية المحشوة التقليدية واللحوم المشوية، وبصرف النظر عن الحفاظ على التراث الطهي العثماني، يعرض فيري لوكانتاس المأكولات الإقليمية من بحر إيجة التركي والمناطق جنوب شرق الأناضول، حتى إنه قد أصبح أحد أفضل المطاعم في اسطنبول لتناول الطعام الممتاز.

يقع مطعم فيري لوكانتاس بجوار قصر قصر جراغان الرائع في حي أورتاكوي في اسطنبول، ومن الأفضل الوصول إليه بسيارة أجرة إن كنت على مسافة بعيدة، فضلا عن ذلك يمكنك الوصول إليه قصيرة سيرا على الأقدام إن كنت في حي بشيكتاش المركزي.