عند زيارة مدينة أنطاليا الجميلة لايفوتك التسوق في المدينة التركية الرائعة لتكتمل رحلتك بين المنتجات المحلية والحرف اليدوية التقليدية والهدايا التذكارية التي لا تنسى، فإن كنت تتساءل عن أفضل أماكن التسوق في أنطاليا ، تعرف عليها في التقرير التالي.

 

أفضل أماكن التسوق في أنطاليا .. المدينة التركية الجميلة

السوق الرئيسي أو البازار

السوق الرئيسي أو البازار في أنطاليا مكان رائع للزيارة ويعد أحد أفضل أماكن التسوق في أنطاليا ، فإلى جانب السلع الجلدية والسجاد والملابس، ستجد الكثير بانتظارك في هذا السوق الرائع علاوة على ما ستجده من ترحيب من البائعين هنا حيث سيدعونك لتناول شاي التفاح الذي يعد تقليد لطيف يقوم به البائعين لجذب الزائرين في تركيا.

وكما هو الحال في جميع بازارات أنطاليا، سوف تجد بعض السلع الرخيصة للشراء، لذلك يمكنك شراء مجموعة من المنتجات بسعر أقل مما يمكن أن تجده في مكان أخر بتركيا.

السوق مفتوح حتى في أيام العطل، ولا تنسى أبدا المساومة للحصول على ما تريد بسعر رخيص من المجموعات الواسعة من المنتجات المحلية المعروضة في البازار مثل الحرف اليدوية والمجوهرات، فضلا عن المنتجات الغذائية التركية المحلية المثالية للهدايا التذكارية. ويمكن أيضا العثور هنا على محال الأحذية ومحلات السلع الجلدية التركية.

سوق إسكيل

إذا كنت تبحث عن الفواكه والخضروات الطازجة واللذيذة، سوق إسكيل يضم الكثير من المحلات التجارية حيث سيمكنك العثور على ما تريد بسعر معقول، بما في ذلك العصير الطازج ومجموعة واسعة من المنتجات المناسبة للاستهلاك اليومي.

اقرأ ايضاً :   اسطنبول في يناير

كاليسي

للحصول على أفضل فرص من التسوق المحلي في أنطاليا، ليس هناك مكان أفضل من رحلة إلى الحي القديم من كاليسي، فداخل هذه الجدران المعبأة بالمنازل المبنية على الطراز العثماني التقليدية والطرق الحجرية المرصوفة بالحصى، سوف يجد المسافرين جميع رغباتهم بين العديد من المتاجر المثيرة للاهتمام، والهدايا التذكارية المحلية، والتحف والسجاد وكذلك الأزياء والمجوهرات. طرق التسوق الرئيسية لزيارة هنا هي كومهوريت، غولوك، أتاتورك و إسيكلار.

وفي أقدم منطقة في أنطاليا يقع البازار القديم الذي يتيح للسائحين شراء المنسوجات المحلية والدولية، والذهب والفضة والمجوهرات والسجاد وأكثر من ذلك بكثير، وعند التسوق هناك لا تتسرع في دفع السعر المطلوب، ولا تكشف عن مقدار المال لديك. لا تنسى أن البائعين يتوقعون المساومة في تركيا.

بوابة هارديان

التسوق في أنطاليا

بوابة هادريان مكان رائع حيث يمكنك قضاء وقت ممتع بين المعالم التاريخية وفرص التسوق المتنوعة، وحتى مجرد السير على مهل مع تناول بعض الأطهمة الخفيفة ذات النكهات المحلية هنا ستضيف لديك الكثير من الاستمتاع، كما أن البوابة أيضا مكان مثالي ومريح لشراء الهدايا التذكارية، مع تشكيلة كبيرة جدا من أكواب الشاي والقهوة.

البازار التاريخي القديم (كارسي)

يقع البازار التاريخي القديم في أنطاليا (كارسي) ابتداءا من ساحة كاليكابيسي وحتى طريق أتاتورك كاديسي، وهو مكان جيد لشراء المجوهرات القديمة والحديثة، والهدايا التذكارية، والمنتجات الجلدية والأحذية والمنتجات المصنوعة يدويا، وخلال المواسم الحارة، ننصحك باتباع المشورة المحلية بحمل زجاجات من المياه لتساعدكم على استكمال السير بين المحال التجارية دون ملل.

دوغو غاراجي

تقدم منطقة السوق دوغو غاراجي فرصة ممتازة للاستمتاع وسط روائح مدهشة من الشاي والقهوة والتوابل، وهو يقع في وسط المدينة ويقدم وفرة من الاشياء المثيرة للاهتمام، بما في ذلك الملابس القطنية، والمنتجات الجلدية مثل المحافظ والأحزمة والمعاطف، فضلا عن السيراميك والهدايا التذكارية. وعلاوة على ذلك، يمكنك زيارة محلات الفاكهة التركية الرائعة.

ميناء انطاليا القديم

مع إطلالة خلابة على البحر الأبيض المتوسط ​​وروعة المدينة القديمة، بعتبر ميناء انطاليا القديم أحد الأماكن الأكثر إثارة للاهتمام للتسوق في المدينة، فحول هذه المنطقة، تقع محلات الأزياء المتخصصة في العلامات التجارية الدولية والمحلية المتاحة وكذلك المقاهي الصغيرة، والمطاعم ذات الإطلالة الجميلة، سوف تجد أيضا هناك معدات الغوص والرياضات المائية بأكثر من مركز تجاري.

اقرأ ايضاً :   جزر الأمراء .. رحلة إلى أسطورة الجمال التركية

مراكز التسوق

تضم أنطاليا العديد من مراكز التسوق التي من شأنها تلبية جميع متطلبات السائحين، بما في ذلك تيراسيتي مول الذي يفتحر باعتباره أكبر مركز للتسوق في أنطاليا مع أكثر من 150 متجرا و 30 من المطاعم، علاوة على أفخم المحال التي تقدم أرقى العلامات التجارية المحلية والدولية.

كما أن مركز ميغروس للتسوق يمثل مكان مثالي للتسوق في أنطاليا مع أكثر من 100 متجر وثمانية سينمات، علاوة على الكثير من المحال الي تقدم العلامات التجارية الدولية جنبا إلى جنب مع المتاجر التركية المتخصصة في الملابس والعطور.

سوق شارع لورا

يفتح سوق شارع لورا أبوابه كل يوم سبت، وهو مكان له شعبيه كبيرة بين السكان المحليين والسائحين على حدا سواء، حيث يقدم مجموعة واسعة من المنتجات الدولية والمحلية بما في ذلك المواد الغذائية والعطور والاكسسوارات والأزياء والملابس التركية التقليدية، ما يجعله أحد أجمل أماكن التسوق في أنطاليا .