الجميع يحب السفر والسياحة، ويرغب في اكتشاف كل جديد، ولكن قبل التخطيط للرحلة لابد عليك أن تتأكد من مستوى الأمان في الوجهة التي ستقصدها حتى تتمتع برحلة سعيدة خالية من المتاعب، وفي التقرير التالي مجموعة من أخطر المدن التي ينصح السائح بعدم زيارتها منفردا نظرا لارتفاع معدلات الجريمة بها والاضطرابات السائدة بها.

ريو دي جانيرو، البرازيل .. من أخطر المدن في العالم

تتميز مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية بموقعها الخلاب على شواطئ خليج غوانابارا، وبها الكثير من الفرص الترفيهية المميزة للسائحين، وعلى الرغم من كل مزاياها، تصنف المدينة باستمرار كأحد أخطر المدن في العالم بالنسبة للسائحين، حتى إن معظم وكالات السياحة و منظمي الرحلات السياحية ينصحون المسافرين إليها بتجنب السير بين الشوارع والمناطق النائية بعد غروب الشمس.

وعلاوة على ذلك، لابد أن تعلم عند زيارتك أن هناك العديد من الأحياء سيجب عليك تجنبها، خاصة أن مستوى الجريمة في المدينة مرتفع في كل مكان دون استثناء، حتى في أغلى الأحياء. لهذا السبب، ينصح دوما السياح بارتداء الملابس الغير ملفتة فضلا عن تجنب ارتداء الاكسسوارات والمجوهرات.

 موسكو، روسيا

بعد انهيار الاتحاد السوفييتي، تتمتع موسكو باهتمام متزايد من السائحين من جميع أنحاء العالم، حيث تعتبر من المدن الرائعة التي تستحق الاكتشاف، حيث تقدم المدينة الساحات المبهجة والحدائق المتنوعة وكذلك أحد أجمل مترو أنفاق في العالم.

وإلى جانب كل هذه المزايا فإن العاصمة الروسية الجميلة موسكو لديها عيوب خطيرة، حيث يقال عنها أنها المدينة الأكثر خطورة في أوروبا؛ ولا عجب في ذلك، فالمخاطر في شوارع موسكو عديدة للجميع خاصة بالنسبة للنساء، والأشخاص من أصل غير أوروبي، فاحترس عند الزيارة إن فضلت ذلك.

ديترويت، الولايات المتحدة الأمريكية

على الرغم من كونها رمزا للتنمية الصناعية المذهلة، تصنف ديترويت كأحد أخطر المدن في أمريكا الشمالية، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى الجمع بين الفقر والمشاكل الاجتماعية العميقة في هذه المدينة، فإذا قررت في وقت ما زيارة ديترويت، هناك أجزاء كثيرة من المدينة يجب أن تكون حذرا منها، وخاصة إذا كنت تذهب في المساء أو كنت بمفردك.

 أكابولكو، المكسيك

نعم تتمتع أكابولكو بالمنتجعات الراقية وأماكن الترفيه المميزة، حتى انها تتقاسم لدى السائحين بمكانة مرموقة مع وجهات مثل سانت تروبيز ، ميامي ، هاواي ، باريس ، سان ريمو، ماربيلا وغيرها الكثير، ورغم أن المدينة لا تزال جميلة وجذابة، ولكنها أيضا من بين أخطر الوجهات في غرب المحيط الأطلسي.

بالإضافة إلى الرمال الذهبية الرائعة، وأشجار جوز الهند والفنادق الفاخرة على الساحل، تعرف أكابولكو بارتفاع معدلات الجريمة بشكل يفوق مستويات مدن مثل ديترويت وريو دي جانيرو. ولذلك إذ كنت تفضل السفر إلى المكسيك، ندعوك لزيارة أماكن أخرى مثل كانكون، ريفيرا مايا، لوس كابوس أو مدينة بويرتو فالارتا.

سانت بطرسبرغ، روسيا

على الرغم من أن سانت بطرسبرغ وجهة شعبية بين سائحي العالم لجمال هندستها المعمارية وروعة مبانيها، ولكنها تصنف من بين الوجهات الغير مستحب زيارتها، إذ تعرف بالعنصرية وكره الأجانب، الأمر الذي يدفع العديد من السائحين لزيارة أماكن أخرى خشية  سوء المعاملة التي لا مبرر لها.

ناتال، البرازيل

أخطر المدن

 

تعتبر هذه المدينة البرازيلية واحدة من أخطر المدن في البلاد وفي أمريكا الجنوبية ككل، فرغم الطبيعة المعمارية الحديثة، والشواطئ الجميلة، المناخ الاستوائي الدافئ والنباتات الجميلة، ناتال بها الكثير من المناطق الغير آمنة والتي يتوجب على السائحين الابتعاد عنها، فاحترس إن قررت الزيارة إلى هناك.

كراكاس، فنزويلا

 

بعد أن كانت كراكاس واحدة من المدن الأكثر أمانا في أمريكا اللاتينية، وبعد أن شهدت الكثير من الطفرات الاقتصادية والتنمية السياحية، عانت المدينة من الأوضاع السياسية الغير مستقرة، علاوة على المشاكل الاجتماعية العميقة، الأمر الذي ساهم في تحويلها إلى واحدة من أخطر المدن في الأمريكتين، فاعلم أن شوارع المدينة خطرة، ومستوى المعيشة هو الأدنى بين جميع البلدان في القارة.

فورتاليزا، البرازيل

فورتاليزا هو مثال جيد على الاقتصاد البرازيلي المزدهر مع ناطحات السحاب الجميلة على طول الساحل، والعديد من المشاريع الناشئة لاسيما في البنية التحتية، هذا إلى جانب ما تتمتع به هذه المدينة من شواطىء ذهبية رائعة ومياه صافية.

وبالنظر إلى كل هذه المزايا، فإنه ليس من المستغرب أن تتمتع المدينة بعدد متزايد من الزوار من جميع أنحاء العالم، فإن كنت إحدهم احترس، فالجريمة في فورتاليزا ضمن من أعلى المعدلات في الأمريكتين، والمدينة هي الأكثر خطورة بعد حلول الظلام.

كيب تاون، جنوب أفريقيا

تقدم كيب تاون لزائريها موقع جميل ومناظر خلابة ومناخ البحر الأبيض المتوسط ​​الرائع، والشواطئ الذهبية المغرية والجبال الخلابة.ولكن مع وجود الكثير من المزايا، المشكلة هي أن مستويات الجريمة هي أيضا عالية جدا، حتى أن هذا الأمر يمثل مشكلة خطيرة لسكان المدينة ولزوارها.

فإذا كنت تزور كيب تاون، يجب أن تكون حذرا للغاية خاصة عند الخروج بعد غروب الشمس أو عند الانتقال إلى بعض الأجزاء النائية من المدينة.