يبلغ طول الساحل التركي المتوسطي إلى الجنوب من البلاد، والمعروف عادة باسم ساحل الفيروز، حوالي 2000 كيلومتر، و إلى الغرب من تركيا تجد ساحل بحر إيجة ويبلغ طوله حوالي 1300 كيلومتر، كما أن طول شاطئ بحر مرمرة يصل لحوالي 1700 كيلومتر، وأخيرا تتمتع تركيا أيضا بساحل ضخم من البحر الأسود إلى شمال البلاد يبلغ طوله حوالي 2200 كيلومتر.

وتتمتع هذه السواحل الأربعة في تركيا بالمناظر الطبيعية الخلابة، والمناخات الجميلة والكثير من الشواطئ الرملية، بما في ذلك 383 من شواطئ العلم الأزرق ما يجعل تركيا أحد أهم البلدان الشاطئية التي يمكنك زيارتها في فصل الصيف، فإت كنت تخطط للزيارة قريبا، تعرف على أفضل الشواطىء في هذا البلد الجميل.

تعرفوا على أجمل الشواطىء في تركيا لهذا الصيف

شاطئ أولودينيز، فتحية

يقع الشاطئ الأكثر شهرة في تركيا على امتداد الساحل المعروف باسم ساحل الفيروز، ولن تبذل الكثير من الجهد في اكتشاف روعة المكان، فمنذ النظرة الأولى للشاطىء ستنبهر باللون الأزرق الرائع للمياه الذي يشكل لوحة فنية مع الرمال البيضاء مع خلفية مذهلة من المناظر الجبلية، وستتمكن هنا من الاستمتاع بالمشهد مع الاسترخاء والاستجمام بين أجمل الأجواء التي حتما ستظل في ذاكرتك للأبد.

  • تعرفوا على أجمل الجزر التركية لرحلات صيفية ممتعة

 كونيالتي بيتش، أنطاليا

 

تمثل مدينة أنطاليا مركز ساحل البحر الأبيض المتوسط في تركيا، ولذا فإن هذه المدينة الغنية لديها أكثر بكثير مما تتوقع أن تراه، من أماكن جميلة ومناطق تسوق ممتعة، وعلاوة على ذلك، هناك اثنين من الشواطئ الجميلة التي ستتيح لك قضاء أجمل الأوقات الصيفية الممتعة؛ شاطئ لارا وشاطئ كونيالتي.

اقرأ ايضاً :   بالفيديو .. جولة سياحية في ساحل البحر الأسود في تركيا

ويقع كونيالتي بيتش  بالقرب من كيمر، ويتمتع بشاطئ البحر المذهل ومجموعة من أفضل الفنادق والمطاعم، وعلى الرغم من أنه شاطئ المدينة الرئيسي والذي يحظى بشعبية كبيرة بين السائحين والسكان المحليين، فقد تم منح جائزة العلم الأزرق المرموقة بفضل ما يتمتع به من نظافة وجمال لا يقارن.

شاطئ باتارا بالقرب كالكان وكاس

يمتد شاطىء باتارا على مساحة 12 كيلومترا من المياه الجميلة والرمال المذهلة، وقد اختير من قبل العديد من المجلات العالمية باعتباره أحد أفضل الشواطئ في العالم بما في ذلك تايمز اون لاين، إذ يتمتع هذا الشاطئ بالجبال الجميلة والكثبان الرملية الشاسعة إلى جانب المياه المذهلة، علاوة على كونه منطقة رئيسية للتنوع البيولوجي، فهنا ستستمتع بمشاهدة الطيور النادرة، فضلا عن السلاحف المهددة بالانقراض، يمكنك أيضا التنزه بين بقايا مدينة باتارا القديمة، التي كانت جزءا من الإمبراطورية الليسيية.

شاطئ كاليس، فتحية

شاطئ كاليس المفعم بالحيوية هو مكان مثالي لمحبي البحر والشمس في أشهر الصيف، مع الأخذ في الاعتبار أن هذا الشاطىء جيد بشكل خاص للأطفال حيث أن المياه هادئة وضحلة وكذلك آمنة للسباحة، ذلك فضلا عن وجود الكثير من أماكن الإقامة القريبة وبأسعار معقولة، لذلك يحظى هذا الشاطىء بشعبية كبيرة بين السائحين والسكان المحليين على حد سواء، فلا تتردد عن الزيارة خلال عطلة الصيف.

 

شاطئ كليوباترا، ألانيا

يعتقد البعض أن الملكة المصرية كليوباترا قد زارت الشاطئ، بينما يعتقد آخرون أن الشاطىء كان جزءا من هدية زفافها من مارك أنتوني،لذا سمى بذاك الاسم، وفي كل الحالات لا تفوت الاستمتاع بهذا الشاطىء المذهل المنعزل مع المياه الواضحة، وفرص الغطس المتنوعة علاوة على ركوب الأمواج، والاستمتاع بالرياضات المائية المختلفة.

اقرأ ايضاً :   أجمل الأماكن السياحية في ازمير التركية

شاطئ خليج الجيمايل ، فتحية

قلة من الناس يعرفون عن هذا الخليج المنعزل، والذي يمكنك أن تجده على بعد سبعة كيلومترات خارج مدينة كاياكوي، وتحيط بها أشجار الصنوبر والزيتون، ويمتاز بالهدوء وفرص الاسترخاء المتعددة.

كيمر بيتش، أنطاليا

بلدة كيمر المعروفة باسم “جوهرة في تاج البحر الأبيض المتوسط”، تضم اثنين من الشواطئ الرائعة؛ شاطئ رملي وشاطئ مغطى بالحصى، كل شاطئ لديه جائزة العلم الأزرق المرموقة بفضل المياه النظيفة والامان الكافي، فلا تتردد عن زيارتهما مع الاستمتاع بأجمل المعالم والمناطق السياحية في منطقة كيمر التي تعتبر أحد أجمل الوجهات على الساحل التركي.

شاطئ إزتوزو

شواطىء تركيا

شاطئ إزتوزو  أحد أجمل عشرة شواطئ في العالم، بفضل مياهه النقية ورماله الناعمة، كما أنه أحد أماكن التكاثر القليلة في أوروبا للسلاحف البحرية، فإن كنت ترغب في زيارة هذا الشاطىء الفريد، يمكنك الوصول إليه بواسطة رحلة بالقارب تستغرق 20 دقيقة من مدينة داليان القريبة، حيث يقع ببلدة “أورتاجا” التابعة لمدينة موغلا جنوب غرب تركيا.