ازمير هي ثالث أكبر مدينة في تركيا والمدينة الثانية الأكثر اكتظاظا بالسكان على بحر إيجة، وعلى مر تاريخها الغني من الإمبراطورية اليونانية إلى الإمبراطورية العثمانية، حافظت إزمير على الهياكل الأثرية والمعالم التاريخية من كل الفترات الزمنية المختلفة التي مرت بها، وفي التقرير التالس سنأخذك في جولة بين أهم الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة بهذه المدينة الجميلة.

أجمل الأماكن السياحية في ازمير التركية

أفسس

أفسس هي مدينة يونانية قديمة كانت تعرف أيضا باسم إفيز، ومع كونها واحدة من أعظم المدن في العالم إبان العصر الروماني، وثاني أكبر مدينة في العالم في ذلك الوقت، تضم الآن الكثير من المعالم الأثرية والمعابد الفريدة المحفوظة جيدا والتي يعتقد أنها واحدة من عجائب الدنيا السبع في العالم القديم، بما في ذلك الكثير من المواقع المثالية للزيارة كمكتبة سيلسوس، مسجد إيزابي، كنيسة القديس يوحنا ومعبد هادريان وغيرها الكثير.

سيرينس

على بعد بضع دقائق من منطقة سيرينس القريبة من أفسس، هناك قرية تركية صغيرة تشتهر بالبيوت البيضاء الجميلة والحياة الهادئة مع فرص الاستجمام والترفيه الممتعة، فاحرص على الجمع ما بين أفسس وسيرينس في رحلة واحدة خلال زيارة ازمير لمزيد من الاستمتاع وعدم إهدار الوقت.

برج الساعة في ازمير

برج الساعة هو برج تاريخي يقع في ساحة كوناك في وسط إزمير، تم بناؤه في عام 1901 في الذكرى ال 25 لخلافة عبد الحميد الثاني للعرش، ويبلغ طوله 82 قدما ويمتاز بتصميم جميل ونمط بناء فريد يحظى بإعجاب الكثير من السائحين ممن يحرصون على زيارة المدينة سنويا.

المصعد

إذا ذهبت إلى جولة لزيارة برج الساعة في ازمير يجب أن لا تنسى أن ترى مصعد المدينة، هذا المكان الذي يقع على بعد 20 دقيقة سيرا على الأقدام من البرج بالقرب من شاطئ البحر، والذي بني أساسا في عام 1907 كوسيلة للتخفيف على عاملي التلال في ذلك الوقت، أما الآن فهو وجهة سياحية شهيرة في إزمير، لاسيما مع المقهي الموجود بالأعلى والذي يوفر الكثير من الطعام والمشروبات للزائرين مع إطلالة جميلة.

اقرأ ايضاً :   زيارة إلى مدينة كوساداسي .. الجوهرة التركية الخفية

قلعة كاديفيكال

تعرف قلعة كاديفيكال بالقلعة الأسطورية التي تقع بين جبال مدينة إزمير، حتى أنه يمكنك ان ترى العلم التركي على الجزء العلوي من جدران القلعة المهيبة من بعيد، وإلى جانب جمال هذا المعلم الرائع وشهرته الواسعه، يمكنك أيضا عند زيارة هذه القلعة المبنية على ربوة عالية الاستمتاع بإطلالة رائعة لمدينة وخليج أزمير.

متحف الآثار

مع الكثير من التاريخ الغني الذي تتمتع به مدينة أزمير، لابد أن تتوقع وجود مكانا مركزيا لعرض هذه المقتنيات والتحف التاريخية التي تم العثور عليها على مر التاريخ، ويعد متحف الآثار في ازمير هو المكان المثالي لذلك الأمر، حيث سترى هنا العديد من الحضارات المختلفة التي مرت على المنطقة بما في ذلك؛ بيراكلي (إزمير القديمة)، أفسس، بيرغامون، ميليتوس، أفروديسياس، كلازوميني، فضلا عن ذلك يعرض المتحف المنحوتات والسيراميك والعملات والمجوهرات النادرة التي تستحق الاكتشاف.

كيميرالتي

كيميرالتي هي منطقة تسوق تاريخية في أزمير، ومع كونها واحدة من أقدم الأماكن وأكثرها حيوية في المدينة احرص على زيارتها مع الاستمتاع بالمحلات التجارية وورش العمل والمقاهي والمساجد وحدائق الشاي، والمطاعم، ولعل من يحبون قضاء يومهم في استكشاف الثقافة التركية والشوارع الغنية والأماكن التاريخية والساحات الخفية، فربما يرون أن هذا المكان هو الممثل الحقيقي لجوهر مدينة ازمير.

ويجب أن تكون زيارة بازار كيميرالتي على قائمة جميع السائحين في ازمير، فالمكان رائع ويمنحك تجربة فريدة من التسوق، ولاتتردد هنا عن المساومة للحصول على أفضل المنتجات والحرف اليدوية وبأسعار معقولة، واحرص دوما على وجود خريطة معك لهذا المكان خاصة مع كونه يشيه المتاهة.

الغوص

إن كنت من هواة الغوص يمكن أن تشترك مع الشركات المختصة في ازمير للغوص بين حطام العديد من السفن الموجودة قبالة شواطىء المدينة، الأمر الذي يتيح لك رؤية التاريخ بقاع البحر، فضلا عن ذلك فالتجربة تحمل لك الاستمتاع بين مجموعة مذهلة من الحياة البحرية الملونة.

باموكالي

ازمير

باموكالي أو قلعة القطن كما يطلقون عليها في تركيا هي ظاهرة جغرافية مذهلة فريدة من نوعها في العالم ، ستبدو لك عند زيارتها ككعكة الزفاف المثلجة مع عشرات من الطبقات، وهي مسابح طبيعية ومدرجات جيرية تكونت عبر ملايين السنين من المياة المتدفقة، وتمتاز هذه الينابيع بخصائصها العلاجية الكبيرة وقدرتها على التخفيف من الآلام.

اقرأ ايضاً :   تعرفوا على أجمل الجزر التركية لرحلات صيفية ممتعة

أفضل فنادق ازمير

موفنبيك هوتل إزمير

يقع هذا الفندق الفاخر في وسط مدينة إزمير، على بعد 2 كم من تمثال أتاتورك وساحة كوناك وسات كوليزي.

يتوفر في هذا الفندق مطعم ومسبح داخلي وتتوفر خدمة الواي فاي المجانية في المناطق العامة، بالإضافة إلى ذلك، يوجد مركز للياقة البدنية وكافيتيريا، وساونا في الموقع.

تحتوي جميع الغرف ال 185 على خدمة الواي فاي المجانية وخدمة الإنترنت السلكية المجانية وأجهزة تلفزيون إل سي دي مع قنوات فضائية، ويتميز بخدمة الغرف على مدار 24 ساعة، وميني بار.

فندق اسميرا

يقع هذا الفندق في مركز مدينة إزمير على بعد 15 دقيقة سيرا على الأقدام من ساحة كوناك وأغورا، كما يقع المتحف الأثري على بعد كيلومتر واحد.

تضم المزايا الإضافية في هذه المنشأة السياحية مطعم وساونا، كما تتوفر خدمة الواي فاي المجانية في المناطق العامة وخدمة صف السيارات مجانا، بالإضافة إلى ذلك، تستمر خدمة الغرف على مدار 24 ساعة.

تتميز جميع الغرف ال 78 بأحواض استحمام عميقة مع توفر خدمة الواي فاي المجانية، فضلا عن تلفزيونات مع قنوات فضائية، ومجففات الشعر والخزائن.