هذه الكهوف المذهلة و الغريبة يمكن العثور عليها في بعض الأماكن النائية في العالم مثل آسيا و أمريكا الشمالية و أروربا و أماكن أخرى كثيرة، أما بالنسبة لأسباب تكون هذه الكهوف فبعضها يتكون عندما يتسرب الماء إلى الأسفل من خلال الشقوق في الصخور الكلسية فيذوب الصخر الجيري و يشكل فتحات و شقوق على مدى ملايين السنين و هذه الفتحات بالاضافة إلى الحجر الجيري الذائب الذي خلفته قطرات ماء يمكن أن يشكل الكهوف المهيبة التي تراها و هناك أسباب أخرى كثيرة لتكون تلك الكهوف تعرف عليها هنا في هذا المقال الذى يضم صور كهوف لم تراها من قبل.

صور كهوف

صور كهوف

صور كهوف لم تراها في حياتك من قبل

  • كهف الماموث

كهف الماموث هو واحد من أقدم الكهوف و أكثرها شهرة في الولايات المتحدة الأمريكية و يقع في وسط ولاية كنتاكي و تفتخر الولاية بكون الكهف هو الأطول في العالم مع أكثر من 365 ميل من الممرات تحت الأرض و قد تم اكتشاف الكهف من قِبل المستوطنين الأمريكيين في أواخر القرن الثامن عشر و لكن رغم ذلك إلا أن الهنود المحليين هم أول من عرف هذا الكهف قبل وقت طويل، تم الجعل الكهف حديقة وطنية في صيف عام 1941 و يضم بعض أروع المشاهد على الاطلاق فعلى سبيل المثال لا الحصر يوجد به مجرى عملاق و هائل يطلق عليه اسم سيدار سينك و الشلالات المجمدة أيضاً و الكثير من المشاهد المذهلة.

كهف الماموث

كهف الماموث

كهف الماموث

كهف الماموث

  • كهوف لوراي

تقع كهوف لوراي في ولاية فرجينيا بالولايات المتحدة الأمريكية و هي عالية للغاية حيث أن ارتفاعها يساوي ارتفاع مبنى مكون من عشرة طوابق، كهوف لوراي مليئة ببرك المياه الواضحة و تكوينات الهوابط المدهشة و قد تم اكتشافها عام 1878 من قِبل أندرو كامبل و يقال أنه لا يوجد كهف آخر في العالم مزين بالهوابط و الصواعد بغزارة مثل كهوف لوراي و ترتبط كهوف لوراي ببعضها البعض عن طريق مسارات مُعبدة تمر من خلال إحدى عشر غرفة مذهلة.

كهوف لوراي

كهوف لوراي

كهوف لوراي

كهوف لوراي

  • كهف ريد فلوت Reed Flute

كهف ريد فلوت هو أحد أجمل و أشهر الوجهات الشعبية في الصين و هو يقع خارج مدينة غويلين و قد حصل على اسمه نتيجة للقصب الموجود به بكثرة و الذي يصلح لصنع الفلوت أي الناي كما أنه يحتوي على صخور اعجازية و تشكيلات معادن و رواسب كربون و أعمدة حجرية و هو مضاء بمختلف الأضواء الملونة التي تعطي شعور رائع و مذهل، كهف ريد فلوت يعتبر أحد أجمل كهوف العالم و أكثرها تفرداً و تميزاً.

كهف ريد فلوت

كهف ريد فلوت

كهف ريد فلوت

كهف ريد فلوت

  • كهوف سكوكجان Skocjan

يرجع تاريخ كهوف سكوكجان إلى القرن الثاني قبل الميلاد و هو كنز وطني في سلوفينيا و وجهة سياحية على مدار العام و هو يحتوي على نهر ريكا الذي يمتد تحت الأرض لمسافة واحد و عشرون ميلاً و تمثل كهوف سكوكجان واحدة من أكثر الأراضي الرطبة تحت الأرض في أوروبا و قد دخلت قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي الطبيعي عام 1986.

كهوف سكوكجان

كهوف سكوكجان

كهوف سكوكجان

كهوف سكوكجان

  • كهوف إيزرايسنفلت

تقع كهوف إيزرايسنفلت في النمسا و تقام العديد من الجولات المحلية داخل تلك الكهوف الجليدية الهائلة مع الشلالات الجليدية الرائعة و التشكيلات المذهلة و يمكنك أيضاً زيارة و استكشفات خمسٌ و عشرون ميلاً آخر من الكهوف و لكن بإذن خاص من الحكومة النمساوية و معظمها ليست من الجليد و لكن من الحجر الجيري، المنطقة هناك رائعة و تستحق الزيارة.

كهوف إيزرايسنفلت

كهوف إيزرايسنفلت

كهوف إيزرايسنفلت

كهوف إيزرايسنفلت

  • كهف شاندونغ

يقع كهف شاندونغ في متنزه فونك نها كه بانغ القومي بفيتنام و قد تم اكتشافه عام 1991 من قِبل السكان المحليين الذين كانوا يخافون دخول الكهف بسبب صوت الصفير عند مدخل الكهف و قد اكتسب الكهف اهتماماً دولياً في عام 2009 عندما بحثت مجموعة من العلماء البريطانيين داخل الكهف الهائل و بداخل الكهف يوجد أكبر نهر متدفق و سريع تحت الأرض في العالم كما أنه أكبر كهف عرفه انسان قط حيث يصل ارتفاعه إلى 660 قدم و يسع 490 قدم فهو كبير بما لاحتواء مجمع سكني من ناطحات سحاب نيويورك !

كهف شاندونغ

كهف شاندونغ

كهف شاندونغ

كهف شاندونغ

هناك الكثير من الكهوف الفريدة من نوعها حول العالم و لكل منها جمالها الخاص كما أن جميعها تستحق الزيارة. و اذا كنت تريد ان تشاهد صور كهوف غريبه اخرى فعليك متابعتنا فى المقالات القادمة

نبذة عن الكاتب

هند أحمد

اترك رد