هى ولاية غنية بالتاريخ، فضلا عن اجواء الريف الجميلة بجانب مدن الشاطئ، ماساتشوستس وجهة مميزة لعطلة سياحية ممتعة و جذابة لأي شخص من اجل الاسترخاء لبضعة أيام. فى السطور القادمة نقدم لكم مجموعة من افضل المدن الصغيرة التى يمكنك زيارتها والاستمتاع بها فى ولاية ماساتشوستس.

ولاية ماساتشوستس

ولاية ماساتشوستس

اجمل قرى ولاية ماساتشوستس

1- قرية ” Stockbridge “ :

قرية Stockbridge

قرية Stockbridge

هذه القرية تقع في مقاطعة بيركشايرو. وهى بمثابة منتجع مثالي لأي موسم خلال العام. وأول من استطون هذه المدينة الخلابة هم الهنود في 1734. حيث أنشأت لبعثة للهنود الذين قد كسبوا هذه البلدة كمكافأة على دعمهم للبريطانيين خلال الحروب الهندية والفرنسية. لكن البلدة تغيرت منذ وقت طويل وتحولت الى منتجع يعتبر وجهة سياحية مثالية لكسر الروتين اذا كت تنوى السياخة هناك.
وتتميز هذه القرية كموطن لكثير من الاعمال الفنية. بها متحف نورمان روكيل . كما يوجد متنزه وسط القرية ذات منار طبيعية خلابة يمكنك قضاب اجمل الاوقات بها, كما يوجد بها ايضا مركزا لليوغا والصحة البدنية.

2- قرية ” Hadley “:

قرية Hadley

قرية Hadley

تقع هذه القرية في مقاطعة هامبشير، وهى قرية صغيرة ولكن لها شعبية مع الزائرين والسياح بسبب موقعها المثالي على طول الطريق . هى مدينة لها تاريخ طويل في الولايات المتحدة. منطقة وسط المدينة لطيفة للتسوق في مول هامبشاير. وبها جامعة مشهورة في أمهيرست. اذا كنت تنوى البقاء لبضعة أيام في قرية هادلي فهناك مكان مثالى للنوم والافطار وهو مكاناً مثاليا للراحة قدميك بعد يوم من المشي لمسافات طويلة في سيلفيو يا كونتي الأسماك الوطنية والحياة الفطرية. وبالقرب منه متحف بيت هنتنغتون فيلبس بورتر .

3- قرية ” Provincetown “ :

قرية Provincetown

قرية Provincetown

قرية بروبينسيتاون هي وجهة سياحية و منتجع لساحلي معروف بالشواطئ الجميلة. اكتشفت أول منطقة كيب كود من المستكشفين الأوروبيين في عام 1602، وتتميز بأهميتها التاريخية والشواطئ الجذابة..
وتضم المدينة نفسها 8 مبان واثنين من الانحرافات التاريخية .تتميز بالكسبان الرملية والأكواخ وكانها لوحة فنية! ويقام بها العديد من المهرجانات والحفلات يمكنك الاستماع بها .

4- قرية ” Rockport “ :

قرية Rockport

قرية Rockport

روكبورت تقع في مقاطعة إسكس، على بعد حوالي 40 كم من بوسطن. كانت سابقا منطقة غير مأهولة ولكن تدريجيا بدأت تشكل في القرن التاسع عشر بسبب تصدير الجرانيت وإنشاء المحاجر. حتى بعد أن خفت حدة هذا الطلب استمرت فى الازدهار حتى اصبحت وجهه مثالية لقضاء العطلات..

لا يزال يخرج السياح إلى روكبورت لشواطئها الصخرية المعروفة جيدا. سيرا على الأقدام وصولاً إلى الميناء لمشاهدة كوخ صيد السمك الاحمر، التي كانت موضوعا لمئات اللوحات والصور الفوتوغرافية وما زال يزوره الرسامين اللذين يطمحون فى رسم لوحة فنية مميزة وخلابة. كما تتميز المنطقة بجراد البحر الذى يمكنك القيام بممارسة الصيد هناك . حيث انها جزء من الاقتصاد المجحلى للقرية ومن ثم تم تحويل أكواخ الصيادين التي هي الآن مطاعم شعبية ومعارض.

5- قرية ” Westford ” :

قرية Westford

قرية Westford

قرية من قرى ماساتشوستس التاريخية الاخرى، ويستفورد وتقع في مقاطعة ميدلسكس وتربطها علاقات ملحوظة “الحرب الثورية”. يمكنك زيارة ويستفورد فى اى من هذه الأحداث السنوية الساحرة: لديهم مسابقة نحت الثلوج في فصل الشتاء، موكب زهر التفاح والكرنفال في أيار/مايو، ومهرجان الفراولة في حزيران/يونيه غيض من فيض. إحضار الزلاجات الخاصة بك وضرب المنحدرات في منطقة وادي ناشوبا للتزلج أو لديها بعض الآيس كريم في مزرعة كيمبل. انت فى هذه القرية لن تمل ابدا كل شىء سوف يسعدك وستقضى وقت ممتع وخاصة اذا كنت بصحة اسرتك وافراد عائلتك.

هذه 5 قرى جميلة يمكنك زيارتها في ولاية ماساتشوستس لقضاء رحلة سياحية مميزة.

نبذة عن الكاتب

ريتاج عمر

مهتمة بالمواضيع السياحية ومن كتاب موقع المسافر العربي

اترك رد