أجمل مدن ماليزيا التي ننصحك بزيارتها خلال رحلتك المقبلة

أجمل مدن ماليزيا التي ننصحك بزيارتها خلال رحلتك المقبلة

ابحث هنا

تعتبر ماليزيا، التى تضم سكانا من الصين والهنود ، واحدة من دول جنوب شرق آسيا الأكثر تنوعا وجمالا،حيث تضم مجموعة لا تقارن من المناظر الخلابة مع مزارع الشاي والغابات الاستوائية المطيرة والشواطئ والجبال جنبا إلى جنب مع عدد من مدن ماليزيا المتنوعة والتي ندعوك للتعرف عليها معنا في التقرير التالي.

أجمل مدن ماليزيا التي ننصحك بزيارتها خلال رحلتك المقبلة

جورج تاون

ينبع تفرد جورج تاون من تلك المباني التاريخية الساحرة التي تعكس فترات زمنية وثقافات متنوعة، حيث يمكن أن تستمتع عند الزيارة بروعة المباني الاستعمارية القديمة جنبا إلى جنب مع المعابد الصينية والمساجد الإسلامية وناطحات السحاب الحديثة ومراكز التسوق، فضلا عن المتاحف الجميلة التي تسلط الضوء على التراث الرائع في المنطقة، ولعل أجمل إضافة إلى جاذبية جورج تاون هو مشهد الطعام الرائع الذي يجمع بين مأكولات الملايو، والأطباق التايلاندية، الهندية، والأوروبية.

ايبوه

كانت إيبوه واحدة من أغنى المدن في جنوب شرق آسيا خلال أواخر القرن التاسع عشر بفضل الإيرادات الناتجة عن مناجم قصدير وادي كينتا، أما اليوم فتراثها الغني مرئيا في القصور الصينية الجميلة والمباني التي تعود إلى عهد الاستعمار والتي وجدت في جميع أنحاء البلدة القديمة.

ونوصيك خلال الرحلة زيارة محطة قطار إيبوه، التي تتميز بمزيج رائع من الأساليب المعمارية الفيكتورية والمغربية الإسلامية، هذا فضلا عن التجول في شوارع المدينة التي تعد أيضا بمثابة قاعدة مريحة لاستكشاف المعالم الطبيعية الرائعة القريبة، والتي تشمل مرتفعات كاميرون وحديقة رويال بيلوم الحكومية.

ألور ستار

غالبا ما تستخدم ألور سيتار كنقطة انطلاق للرحلات إلى لنكاوي، أولو مودا إكو بارك، أو تايلاند، ولكنها في ذات الوقت تمتاز أيضا بالسحر الذي ينبع من بين المباني الرائعة وساحة البلدة الاستعمارية الجميلة إلى جنب قاعة الجمهور الملكي، وهو مبنى يعود للقرن التاسع عشر ويتميز بأركان مزينة بقطع من الحديد الفيكتوري جنبا إلى جنب مع التأثيرات التايلاندية الملحوظة، كما تضم المدينة أيضا مسجد زاهر، أو مسجد الدولة الذي يعد واحدة من أكبر المساجد الأكثر إثارة للإعجاب في ماليزيا.

ميري

ولأن بعض المستوطنين الأوائل في ميري من التجار الصينيين، فلازالت المدينة تحتفظ بتأثيرات صينية ملحوظة حتى يومنا هذا، بما في ذلك البلدة القديمة التي تعج بالأسواق والمطاعم الممتازة، فضلا عن السوق المحلي الذي يعد عامل جذب للسكان الممحليين والسائحين على حدا سواء.

كما يعد مسجد التقوى معلم سياحي أخر يستحق الزيارة في المدينة مع واجهته الذهبية الرائعة التي تحدها أشجار النخيل،  ولا يفوتك الاستمتاع بالشعاب المرجانية الجميلة على طول ساحل المدينة والتي هي موطن لأسماك الببغاء، الراي اللساع.

كوالا تيرينجانو

لا تزال هذه المدينة الماليزية متجذرة بعمق في ثقافة الملايو وهو ما يمكن أن تشهده خلال الزيارة، حيث ستستمتع بالأسواق الحيوية الرائعة والأماكن الجميلة، بما في ذلك استانا مازيا، وهو مبنى جميل على الطراز الاستعماري يعد بمثابة قصر السلطان. كما يقع التراث البحري للمدينة في بولاو دويونغ وهي جزيرة تقع في النهر المقابل للحي الصيني، حيث توجد العديد من المباني التي تجسد العمارة التقليدية.

تايبينغ.. مدن ماليزيا

تايبينغ، مثل العديد من المناطق الأخرى من بيراك، هي موطن للعمارة التاريخية المميزة التي بنيت خلال طفرة تعدين القصدير في القرن ال 19، بالإضافة إلى ذلك تتمتع المدينة بالعديد من المتاجر الصينية والهندسة المعمارية الاستعمارية، فضلا عن كونها موطن لأكثر من 64 هكتار من الحدائق، بما في ذلك حدائق بحيرة تايبينغ أول حديقة عامة في ماليزيا والتي لا تزال أكثرها روعة.

المدينة هي أيضا موطن لأول متحف في البلاد، وهو متحف بيراك، الذي يقع في مبنى تاريخي رائع.

تاناه راتا

تاناه راتا هي أكبر مستوطنة في مرتفعات كاميرون التي تعرف بمزارع الشاي والشلالات ودرجات الحرارة الباردة، وتحتفظ بجو استعماري ساحر، كما أن تاناه راتا هي مدينة صغيرة مزدهرة، وتقدم حدائق مليئة بالزهور والمباني التاريخية الجميلة.

ويعرف الشارع الرئيسي بالمدينة والذي يمتد بطول 1600 قدم من الطريق باسم جالان بيزار، وهو الذي يصطف بالمحلات التجارية والمطاعم الجذابة، وخلال المساء، هذا الشارع هو مركز المشهد الليلي في المدينة، مع المطاعم التي تقدم طاولاتها للزائرين على الطريق.

كوالا كانغسار.. مدن ماليزيا

تعتبر مدينة كوالا كانغسار وجهة ماليزية هادئة تمتاز بثقافة الملايو الغنية، وهي موطن للعمارة الاستعمارية الرائعة والحدائق الجذابة مع اثنين من أروع الهياكل الاستعمارية في المدينة، بما في ذلك برج الساعة ومكتب المنطقة، كما يمكن العثور على كلية الملايو وهي مبنى استعماري مبهج آخر في شمال المدينة يعود تاريخه إلى أوائل القرن العشرين، وكانت هذه المدرسة الأولى في البلاد لتوفير التعليم باللغة الإنجليزية.

ملقا تاون.. مدن ماليزيا

مدن ماليزيا

لكونها موطن للعديد من الحضارات على مر القرون، فقد اكتسبت بنية مدينة ملقا سحر فريد من نوعه حتى أنها أدرجت كأحد موقع اليونسكو للتراث العالمي بالاشتراك مع بينانغ، فضلا عن ذلك يتميز المركز القديم للمدينة بطرق ضيقة مبطنة بالمحلات على الطراز الاستعماري، والتي بناها الهولنديون والبريطانيون، ثم استخدموها فيما بعد  من قبل الأسر الصينية الغنية.

كوالالمبور.. مدن ماليزيا

كوالالمبور هي عاصمة ماليزيا، وتتميز بناطحات السحاب اللامعة، والعمارة الاستعمارية، والسكان المحليين الساحرين، وعدد لا يحصى من مناطق الجذب الطبيعية إلى جانب العديد من المعالم السياحية الشهيرة، بما في ذلك البرجين التوأمين بتروناس (أطول ناطحات السحاب توأم في العالم)، ناهيك عن فرص التسوق التي لا تقارن.