مطار البحرين يضيف خدمة “إنهاء إجراءات السفر ذاتياً” إلى قائمة خدماته المطورة

مطار البحرين يضيف خدمة “إنهاء إجراءات السفر ذاتياً” إلى قائمة خدماته المطورة

ابحث هنا

أضاف مطار البحرين الدولي خدمة تكنولوجية إضافية لقائمة خدماته المستحدثة، وهي خدمة إنهاء إجراءات السفر من خلال أكشاك الخدمة الذاتية الجديدة.

الخدمة الجديدة توفرها شركة مطار البحرين الدولي بالتعاون مع شركتي طيران الخليج وشركة كاثاي باسيفيك”. وهذه الخدمة ستوفر المزيد من السرعة والمرونة أثناء عملية تسجيل بيانات المسافرين.

ومن المتوقع أن تبدأ خطوط الطيران الأخرى بالمطار تطبيق هذا النظام في غضون الشهور المقبلة، وهو ما يشكل نقلة جديدة في تجربة المسافرين في مطار البحرين الدولي، حيث تركيب أربعة أكشاك في صالة الدرجة السياحية، واثنين في صالة الدرجة الأولى ورجال الأعمال.

وكانت شركة مطار البحرين قد كلفت شركة “سيتا” العالمية المتخصصة في حلول النقل الجوي وتقنياته بتركيب أكشاك الخدمة الذاتية، وذلك بهدف تجنب الطوابير وتقليل أوقات الانتظار، كما سيستمر تقديم خدمة مكاتب إنهاء إجراءات السفر التقليدية من أجل توفير المزيد من الخيارات للمسافرين.

هذه الأكشاك ستمثل بالتأكيد الخطوة الأولى لشركة مطار البحرين نحو تطبيق مبادرة السفر السريع الخاصة باتحاد النقل الجوي الدولي (IATA)، مما سيسهل إجراءات السفر على الركاب ويقلل من الخطوات التي يخضعون إليها داخل المطار.

من جهة ثانية، دشنت شركة مطار البحرين الدولي مؤخراً مركز عمليات المطار، والذي سيساهم في الارتقاء بكافة جوانب العمليات التشغيلية في المطار بما يتوافق مع أعلى المعايير العالمية.

ويأتي تدشين مركز عمليات المطار بهدف تحسين خدمات تتبع حركة الرحلات وإتاحتها، والعمل على الحد من تأخر مواعيد الرحلات المغادرة، كما سيعمل المركز الجديد كذلك على تيسير الاتصالات بين المطار وشركائه، بما في ذلك معرفة تفضيلات وقيود العمليات التشغيلية الخاصة بكل طرف.

الخدمات الجديدة التي أعلن عنها مطار البحرين الدولي مؤخراً ستجعله يصبح من أكثر مطارات العالم استضافة للمسافرين خلال الفترة المقبلة.