“طيران الإمارات” تكشف حجم أرباحها نصف السنوية.. إليكم التفاصيل بالأرقام!

“طيران الإمارات” تكشف حجم أرباحها نصف السنوية.. إليكم التفاصيل بالأرقام!

ابحث هنا

كشفت مجموعة “الإمارات” للاستثمار عن نتائجها المالية نصف السنوية للعام المالي الجاري 2017/ 2018، حيث أعلنت عن تحقيقها أرباحاً كبيرة، خصوصاً أرباح شركة “طيران الإمارات”.

فقد بلغت أرباح طيران الإمارات الصافية حوالي 1.7 مليار درهم (452 مليون دولار)، بنمو نسبته 111% عن أرباح الأشهر الستة الأولى من السنة الماضية، كما سجلت العائدات المالية لطيران الإمارات، حوالي 44.5 مليار درهم (12.1 مليار دولار) بنمو نسبته 6% عن العام السابق حيث كانت العائدات 41.9 مليار درهم (11.4 مليار دولار).

وأعلنت مجموعة الإمارات أيضاً أن التكاليف التشغيلية لطيران الإمارات بنسبة 4%، في حين سجلت الطاقة الكلية زيادة بنسبة 2% ، معللة سبب هذا النمو بتحسن نسبة ملء المقاعد، وتعزيز كفاءة استخدام السعة المقعدية وتحسن أسعار صرف عملات الأسواق الرئيسة لطيران الإمارات مقابل الدولار الأمريكي.

وأفاد التقرير، بأن تكلفة الوقود قد ارتفعت بنسبة 14% مقارنة بالفترة ذاتها من السنة الماضية، نتيجة ارتفاع أسعار النفط الخام (بنسبة 11% مقارنة بالفترة ذاتها من السنة الفائتة) وزيادة كميات الوقود المشتراة بنسبة 3% بسبب زيادة عدد طائرات الأسطول.

وبصفة عامة، أظهرت النتائج المالية نصف السنوية لمجموعة الإمارات نمواً مضطرداً في العائدات التي بلغت 49.4 مليار درهم (13.5 مليار دولار أمريكي) عن الأشهر الستة الأولى من السنة المالية الجارية المنتهية في 30 سبتمبر 2017، بارتفاع نسبته 6% عن الفترة ذاتها من السنة الماضية التي بلغت خلالها العائدات 46.5 مليار درهم (12.7 مليار دولار).

من جهة ثانية، تستعد شركة “طيران الإمارات” لإبرام صفقة لا تقل قيمتها عن 14 مليار دولار، مع شركة إيرباص لشراء نحو 30 من طائراتها طراز A380 الضخمة، التي A380 التي تضم كل واحدة منها 544 مقعدا الخدمة، لتنضم إلى أسطول طائرات “طيران الإمارات”.