ايطاليا في شهر يونيو تزينها الزهور

ايطاليا في شهر يونيو تزينها الزهور

ابحث هنا

تحتفل المدن في ايطاليا كل عام خلال شهري مايو ويونيو، باحتفالات مزهرة، تأخذ شكل تصاميم من الزهور الرائعة، وهي موزعة بطريقة خيالية، تشعرك بأن الربيع قد حلّ بروعته المنتظمة وجمال المشاهد والمناظر التي سوف تشاهدها في ايطاليا خلال شهر يونيو في مهرجان سجاد الزهور في ايطاليا .

حيث تتزيّن الشوارع ببتلات الزهور والأعمال الفنيّة الجميلة المستوحاة من الفن الديني والرسومات العالمية الشهيرة.

يقوم الرسامون برسم التصميم بالطباشير على الرصيف، ثم تضاف الآلاف من بتلات الزهور الملونة في موضعها المرسوم ، لتشكل سجّاداً من الزهور يعرف بمهرجان سجاد الزهور في إيطاليا، فهو يعد واحداً من أهم وأكثر المهرجانات الجذّأبة، والذي يقام ضمن العديد من المدن الإيطالية، خلال شهري مايو ويونيو.

يتم في المهرجان استخدام الخطوط العريضة للتصميم، وأيضاً المنحوتات الخشبية، ويستغرق العمل فيه كاملاً حوالي يومين أو ثلالة أيام.

تقبل إليه  وفود عديدة من السائحين ، وتندرج في قائمة أفضل المدن في ايطاليا احتفالاً به كل من مدن نوتو، وسبيلو، وجينزانو، وبولسينا، وأورفيتو.

حيث أن نوتو هي مدينة الباروك في جنوب شرق صقلية في ايطاليا، وهي تقيم هذه الحدث على أرضها منذ عام 1980 وذلك كل يوم ثلاثاء من شهر مايو، مما جعلها تكتسب مكانة وشعبية كبيرة لدى السيّاح.

أمّا سبيلو فهي تحتفل منذ عام 1930 بهذا الاحتفال، حيث يقبل ما يقرب من ألف شخص لعمل السجادة الممتدة على طول شوارع المدينة الضيقة.ويقام الاحتفال فيها يوم الأحد التاسع بعد عيد الفصح.

وأخيراً جينزانو، فهي الأقدم في تاريخ احتفالها به، والذي يعود إلى عام 1778، ويغطي حوالي 2000م2، بفراش مكون من خمسة عشر لوحة من اللوحات الزهريّة والتي تستخدم ما يقرب من 500.000 زهرة.