السياحة في قرية ثون سويسرا وأهم الأماكن السياحية هناك

السياحة في قرية ثون سويسرا وأهم الأماكن السياحية هناك

ابحث هنا

السياحة في قرية ثون سويسرا

مدينة ثون هي إحدى  مدن سويسرا وموجودة في كانتون برن ووصل عدد سكانها  43783 نسمة وهي تعتبر من المزارات السياحية العريقة الموجودة في سويسرا كما أن بها  العديد من المناطق السياحية التي تجذب السياح مثل القلاع التاريخية و الانهار والبحيرات الجميلة والمتاحف .

بالنسبة لمناخ قرية ثون السويسرية في فصل الصيف الجو حار اما في فصل الشتاء الجور قارس البرودة و تتساقط الثلوج ومن الأفضل زيارة هذه المدينة في فصل الصيف والربيع .

اللغة الأساسية التي يتكلم بها سكان مدينة ثون هي اللغة الألمانية ويليها اللغة السويسرية فعليك تعلم المصطلحات الألمانية لكيفية التعامل هناك .

من الممكن رؤية المعالم السياحية التي تشتهر بها مدينة ثون أو التجول في شوارعها كشارع باليز أو القيام برحلة مائية وركوب القوارب ومن الممكن أيضا القيام بالتزلج على الامواج وقضاء اجمل الاوقات في حدائقها .

ومن اهم الاماكن السياحية الموجودة بها هي قلعة ثون التي تعود إلى القرون الوسطى وحديقة سكادو التي تتمتع باجمل المناظر الطبيعية وبحيرة ثون التي تعتبر من اكثر المقاصد السياحية .

تقع ثون في كانتون بيرن بسويسرا، وهي بلدة صغيرة ولكنها جميلة وساحرة،  تتمتع بإطلالة لا تقارن على مناظر رائعة لبحيرة ثون فضلا عن مناظر جبال الألب الشاسعة، فالبفعل تحتوي مدينة ثون الجذابة على جميع المكونات التي يأمل زائر سويسرا أن يجدها؛ من آفاق رائعة ، ووسط مدينة من القرون الوسطى ، ومتاحف وقلاع مثيرة للاهتمام ، ومهرجانات رائعة ، ومطاعم أنيقة،

الموقع: تقع ثون في الطرف السفلي من بحيرة ثون في كانتون برن ، سويسرا.

للوصول إلى هناك: تتصل ثون جيدًا بشبكة السكك الحديدية في سويسرا، و يمكن الوصول إليها بالقطار من برن في حوالي 20 دقيقة أو زيوريخ في حوالي 90 دقيقة.

التجول داخل البلاد: من السهل جدًا التنقل في ثون لأن القطارات والحافلات المحلية والقوارب تغادر جميعها من المنطقة نفسها، كما تقع المدينة القديمة على مسافة قريبة من محطة القطار.

الجولات المصحوبة بمرشدين: يتم توفير الجولات المصحوبة بمرشدين في ثون وقلعة ثون من قبل مكتب السياحة المحلي. كما تتوفر الجولات العامة باللغتين الإنجليزية والألمانية.

رحلات بحرية إلى بحيرة ثون: يتم تشغيل رحلات القوارب في بحيرة ثون وبحيرة برينز بواسطة BLS.  ويمكنك زيارة موقع الويب الخاص بهم للحصول على مزيد من المعلومات حول أنواع الرحلات البحرية وأسعارها ولمعرفة الجداول الزمنية والخرائط. ونوصيك بتحميل الجدول الزمني المطبوع للمساعدة في التخطيط لرحلتك البحرية.

أفضل وقت لزيارة ثون:  يعتمد هذا الأمر على تفضيلاتك عزيزي المسافر، حيث أن ثون تتمتع بمناخ معتدل نسبيا، ويمكن أن يكون الطقس في فصل الربيع بين 10 و 18 درجة مئوية في مارس وأبريل ومايو ، بينما تصل درجة الحرارة في فصل الصيف إلى 20 درجة مئوية (نادراً ما تزيد عن 30 درجة مئوية) في يونيو ويوليو وأغسطس .وتبدأ درجات الحرارة في الانخفاض في سبتمبر بمدى يتراوح بين 10 و 18 درجة مئوية، وتكون في أفضل حالاتها بشهر اكتوبر.

أماكن الإقامة في بحيرة ثون: هناك مجموعة كبيرة من أساليب الإقامة المتاحة حول بحيرة ثون من الفنادق التقليدية إلى الشقق وفرص التخييم ، وحتى أكواخ جبال الألب المطلة على البحيرة .

أجمل الأماكن السياحية في ثون سويسرا

بحيرة ثون

تشتهر سويسرا بمناظرها الطبيعية الخلابة، وتقع واحدة من أجمل البحيرات في سويسرا في ثون، ومن هنا جاءت تسميتها ببحيرة ثون، وبالفعل تعد تلك البحيرة وجهة ساحرة بفضل ما تتمتع به من مياه زرقاء وشفافة ، وهواء منعش، فضلا عن قرى ساحرة بالإضافة إلى مجموعة رائعة من الجبال المحيطة بالبحيرة، ولعل أفضل ما عليك فعله عند وصولك إلى البحيرة هو أن تقوم بنزهة مريحة حول البحيرة وأن تستمتع بروعة مشاهد الجمال الساحرة.

مع وجود العديد من المواقع التراثية السويسرية ذات الأهمية الوطنية ، وخلفية جبال الألب التي تحسد عليها ، وموقع النهر على مقربة من البحيرة ، سيجد عشاق التاريخ والطبيعة أشياء يمكن رؤيتها والقيام بها في تلك الوجهة الساحرة.

متحف تاريخ المدينة

تريد أن ترى مجموعة من المركبات المدرعة التي تستخدمها القوات المسلحة السويسرية؟ فتوجه غلى متحف تاريخ ثون، حيث ستجد المركبات القتالية من أصول مختلفة، كما ستجد في المتحف دبابات تستخدمها القوات المسلحة السويسرية ، وعربات مدرعة استخدمت فقط للاختبارات ، وبعض المركبات من الحرب العالمية الثانية التي خلفتها في ساحات القتال في أوروبا.

إلى جانب متحف تاريخ ثون سيمكنك أيضا عزيزي المسافر زيارة متحف الألعاب والذي يعد وسيلة مليئة بالمرح لقضاء بضع ساعات من السعادة والعودة إلى أيام الطفولة ما بين مجموعة متنوعة من الدمى والألعاب الرائعة التي يعود أقدمها إلى عام 1850.

زيارة قلعة ثون

تعد قلعة ثون واحدة من معالم المدينة الرائعة، فلا تفوت الفرصة لاكتشاف كل ركن من أركان القلعة، وتخيل نفسك كملكة أو ملك قبل الصعود إلى أبراج القلعة،  ثم دع المناظر الرائعة للبحيرة والجبال والمدينة تبهرك.

في جميع أنحاء القلعة ، يمكنك معرفة تاريخ المدينة الذي يعود إلى العصور الوسطى ومشاهدة القطع الأثرية التي استخدمت خلال هذا الوقت. فإلى جانب عروض المتحف ، هناك معالم بارزة أخرى في هذه القلعة الساحرة يمكنك الاستمتاع بها جنبا إلى جنب مع فرص الاستمتاع بإطلالة خلابة على المدينة والمنطقة المحيطة .

قلعة شادو

ثون

تقع قلعة شادو بجوار بحيرة ثون، وهي قلعة ساحرة أخرى يمكنك زيارتها في تلك الوجهة الساحرة، ليس فقط لأن قلعة شادو واحدة من اجمل القلاع في ثون، ولكنها أيضًا واحدة من أجمل القلاع في البلاد، بما تمتاز به من سحر الباروك والأجواء الساحرة التي تجعلك ترغب في العيش في القلعة إلى الأبد. أثناء تواجدك في القلعة ، يمكنك أن تدلل نفسك بالمأكولات الرائعة التي تقدم في مطعم القلعة الرائع.

بعد الاستمتاع بقلعة شادو ، اترك القلعة واذهب إلى الحديقة المحيطة ، والتي تُعرف باسم شادو بارك، واشغل مقعدًا على التراس المشمس وقم فقط بتجديد عقلك وعينيك نظرًا لأنك ستحصل على إطلالات رائعة جدًا على بحيرة ثون وجبال الألب .

شارع باليز

ثون

لن تكتمل عطلتك في المدينة من دون زيارة شارع باليز الذي يقع في قلب المدينة ، يمكنك أن تجد به أي شيء تحتاجه أو تريده، ما بين محلات الأزياء والمتاجر المتعددة الموجودة في مباني فريدة ورائعة، ناهيك عما ينتظرك في هذا المكان الرائع من الأزقة الساحرة والأجواء الجميلة التي تجذب الزائرين من كل حدب وصوب.

البلدة القديمة

ثون

يمكن للزائر بسهولة قضاء فترة ما بعد الظهيرة بأكملها بالتجول في استكشاف الأزقة الخلابة وساحة القرون الوسطى في المدينة القديمة، والتي تضم العديد من المعالم الساحرة والتي يأتي في مقدمتها ميدان قاعة المدينة، الذي يمكنك عزيزي المسافر من التقاط الصور الجميلة إلى جانب الاستمتاع بتناول القهوة في احد المقاهي المحلية ذات الأجواء الساحرة.

ابحث هنا