نصائح للسفر عليك معرفتها قبل الذهاب إلى اسبانيا

نصائح للسفر عليك معرفتها قبل الذهاب إلى اسبانيا

ابحث هنا

اذا كنت تخطط لزيارة اسبانيا فإنه لا يهم  اذا كانت الزيارة  الأولى أو العاشرة. ففى اسبانيا دائما سوف تجد طرق رائعة لكى تستمتع بها. تحقيقا لهذه الغاية سوف نستعرض معاً أفضل النصائح التى من شأنها أن تكون مفيدة لك فى رحلتك المقبلة لإسبانيا.
اسبانيا

اسبانيا

نصائح عند السفر الى اسبانيا

اطلب المشورة 

  • الجميع يعلم أن السكان المحليين يعرفون أين هي أفضل الاماكن الموجودة باسبانيا. فحتى اذا كنت لا تفضل الاختلاط مع السكان المحليين لسبب أو لآخر عليك على الاقل ان تطلب من موظف الاستقبال فى الفندق الخاص بك أو أي شخص يعيش في المنطقة المحلية ان يقوم بوصف افضل الاماكن التى عليك زياتها هناك.
  • هناك بعض المدن الجميلة جدا في إسبانيا منهم على سبيل المثال لا الحصر فالنسيا و مدريد و برشلونة و غرناطة. و لكن لا أعتقد أن المدن هي كل ما يجعل إسباينا جميلة. ،فهناك على ساحل البحر الأبيض المتوسط منطقة إقليم الباسك الجبلية و السهول المحيطة بها . و التى توفر لك استكشاف جوانب مختلفة من هذا البلد الرائع.
إقليم الباسك

إقليم الباسك

حاول اكتشاف ثقافة إسبانيا

  • واحدة من أهم الأشياء عند السفر هى استكشاف ثقافة مختلفة للبلد التى تذهب اليها.و خوض التجربة للتعرف على هذه الثقافة والعيش بنفس الطريقة  التي يعيش بها السكان المحليين للبلد. و هذا ليس فقط سوف يعطيك تجربة سفر أصيلة بل و أنه سوف يتيح لك اكتشاف جانب جديد كامل من السفر والمغامرة التي قد يكون عالما بعيدا عن الحياة في المنزل.
    المتحف القومى لبرشلونة

    المتحف القومى لبرشلونة

    حجز التذاكر في وقت مبكر

  • إذا كنت تخطط لزيارة بعض المعالم السياحية الكبيرة مثل قصر الحمراء أو كنيسة العائلة المقدسة دي فاميليا. فيجب عليك ان تقوم بمحاولة حجز التذاكر قبل وصولك. و ذلك تجنبا لطوابير طويلة يمكن ان تضيع جزء كبير من يومك و خاصة في أوقات الذروة. لذلك فان الحجز مقدما يوفر لك الوقت كما انه يجعلك أكثر كفاءة في التخطيط ليومك.
كنيسة العائلة المقدسة

كنيسة العائلة المقدسة

قصر الحمراء

قصر الحمراء

الشعب الاسباني يتحدث أكثر من لغة

يمكن للجميع التحدث باللغة الاسبانية. ولكن بالنسبة للكثير من الأسبان ، فإن اللغة التي نعرفها نجن بالإسبانية هي في الواقع لغتهم الثانية. في برشلونة يتكلمون اللغة الكاتالونية. في سان سيباستيان وبلباو يتكلمون لغة الباسك. في غاليسيا يتحدثون الجاليكية. في مناطق أخرى يتكلم الناس الأراغونية والأستورية والليونية. وفي العام سيتمكن الجميع من التواصل معك باللغة الإسبانية، ولكنهم يفضلون استخدام لغتهم الأم.

 برشلونة أمنة فقط احترس من اللصوص

على الرغم من سمعتها بالسرقة والنشل وجرائم الشوارع ، فإن برشلونة في الحقيقة ليست مخيفة كما يدعي البعض، ففي الواقع ، قامت الحكومة في المدينة بتشديد إجراءا السلامة بشكل كبير في السنوات القليلة الماضية، ولا يحتاج الزوار إلا إلى اتخاذ الإجراءات الاحترازية العادية، بما في ذلك عدم ارتداء المجوهرات الثمينة خلال الجولات السياحية والحفاظ على المقتنيات الشخصية آمنة في الفندق.

 إسبانيا ليست بلداً صغيراً

نعم ، إسبانيا ليست بلداً صغيراً، فعند زيارة مدريد أو برشلونة، لا تتوقع عزيزي المسافر أنك شاهدت إسبانيا بأكملها … فهذا البلد واسع ومتنوع في الثقافة والجغرافيا، ولعل هذا ما يضيف إلى تلك الوجهة الجميلة الكثير من السحر، خاصة إذا كنت تخطط لرحلة طويلة، حيث يمكنك تجربة الكثير!

البقشيش

البقشيش في أسبانيا ليس ضروريًا ، على الرغم من أنه يحظى بتقدير كبير في كثير من الأحيان. لذلك إذا كانت الخدمة جيدة ونالت استحسانك، فيمكنك ترك 15 في المائة من قيمة الفاتورة.

وسائل النقل العام ممتازة

على الرغم من أن تناول العشاء في إسبانيا يكون عادة في وقت متأخر من اليوم بحوالي الساعة 9 مساءا، وهو أمر غير معتاد في الكثير من دول أوروبا، إلا أن وسائل النقل العام ليست كذلك، فدائما ما تغادر القطارات والحافلات في الوقت المحدد، فضلا عن ذلك وبالمقارنة مع الدول الأخرى ، فإن وسائل النقل العام في إسبانيا تمتاز بأسعار معقولة للغاية ، ويمكنك السفر لمسافات طويلة دون أن تنفق الكثير من المال.

هناك العديد من المهرجانات في إسبانيا التي يمكنك زيارتها على الأرجح كل يوم من أيام السنة

يرى الكثير من السائحين أن إسبانيا هي عاصمة المهرجانات في العالم، وذلك بفضل العدد الكبير من المهرجانات التي تنطلق في جميع أنحاء البلاد، حتى أنه سيكون من الصعب معرفتها جميعًا، ومن المحتمل أن يتزامن مهرجان واحد على الأقل مع رحلتك في مكان ما في إسبانيا، ولعل أفضل المهرجانات الإسبانية تشمل لاس فالاس في فالنسيا ، لا ميرسي في برشلونة و فيريا دي أبريل في إشبيلية،  وغيرها الكثير.

يمكنك شرب مياه الصنبور

حتى في المدن الكبيرة مثل مدريد وبرشلونة ، مياه الصنبور آمنة للشرب لذا لا تكلف نفسك عناء شراء زجاجات من المياه المعبأة في زجاجات.

خطط ليومك مع مراعاة فترة القيلولة

تغلق العديد من المتاجر والمطاعم أبوابها في مدن إسبانيا تقريبا من الساعة الثانية إلى الرابعة، في فترة تعرف هناك باسم فرة الراحة أو القيلولة، على أن تعاود العمل من جديد بعد الرابعة حتى وقت متأخر من اليوم، لذا يوصيك المسافرين بالتخطيط ليومك وفقا لذلك.

في إسبانيا .. اختر غرف القندق بعناية

لاتفترض دائمًا أن الغرفة ذات الإطلالة الجيدة، هي أفضل غرفة فندقية يمكنك حجزها . فإذا كان فندقك يطل على ساحة مزدحمة، فسيكون من الأفضل لك حجز غرفة مرتفعة أو غرفة لا تطل على الساحة ولكنها تطل على فناء داخلي، ولعل هذا الأمر مهم بشكل خاص خلال أوقات المهرجانات التي يستمر الصخب بها حتى الساعات المبكرة من الصباح.

و بذلك نكون قد انتهينا من تقديم بعض النصائح الخاصة بالسفر الى اسبانيا و الى اللقاء فى مقالات و نصائح قادمة.