بين المشاهد المذهلة والمناظر الطبيعية المتنوعة، أوروبا هي وجهة الحلم للمسافرين في جميع أنحاء العالم، ممن يبحثون عن فرص للاستمتاع بين الجبال الشاهقة والمضايق الرائعة إلى التلال المتلألئة والسواحل الساحرة، وعندما يتعلق الأمر بالتخطيط لرحلة إلى أوروبا ، فإن معظم السائحين لديهم اعتقاد بأن السفر إلى أوروبا مكلف و هو فقط للأغنياء، ولكن، دعونا نوضح لكم، ليست جميع الوجهات في أوروبا مكلفة، بل أن هناك الكثير من الوجهات الصديقة للميزانية، وإن كنتم تريدون المزيد من المعلومات، ندعوكم اليوم لتتعرفوا معنا على أفضل 10 وجهات رخيصة في أوروبا للسفر والاستمتاع.

أفضل 10 وجهات رخيصة في أوروبا للسفر والاستمتاع .. تعرف عليها

إيطاليا

إيطاليا دولة مذهلة يزينها ساحل البحر المتوسط ​​الطويل، تتمتع بثقافة نابضة بالحياة ومأكولات رائعة لا تقاوم، حتى أن الزائر إلى هناك لن يمل من الاستمتاع بالأناقة الساحرة للعمارة الرومانية، فضلا عن المشاهد الطبيعية والمعالم السياحية الرائعة المنتشرة بين مناطق الجذب الشهيرة والعجائب الفنية المبهرة في كل زاوية، فكما تعتبر إيطاليا واحدة من أفضل المدن في أوروبا للزيارة، هي أيضا واحدة من أفضل 10 وجهات رخيصة في أوروبا .

وخلال رحلتك بإيطاليا لا تفوت زيارة ساحل أمالفي، للاستمتاع بأجمل شروق للشمس في الصباح، ناهيك عن زيارة البندقية، لاسيما إن كنت تبحث عن المشاهد الرومانسية بين القنوات المائية، هذا فضلا عن رؤية العمارة المذهلة في فلورنسا، والتعرف على التاريخ الغني للإمبراطورية الرومانية في البانتيون، مع اكتشاف فن النهضة الإيطالية في معرض أوفيزي.

 النمسا

تتميز النمسا بالمناظر الطبيعية الخلابة، والغابات البوهيمية، وتضاريس جبال الألب المدهشة، والمباني الباروكية، والأنهار الجليدية الجليدية، علاوة على ذلك فهي واحدة من أفضل 10 وجهات رخيصة في أوروبا، مع كونها ساحة لمحبي المغامرة والاسترخاء، فالنمسا لديها الكثير للجميع خلال جميع أشهر العام، لذا يجذب هذا البلد الجميل عدد كبير من السائحين كل عام.

وفي النمسا أطلق العنان لجانبك المغامر في جبال الألب النمساوية المتموجة، واستمتع بالمناظر الخلابة للمدينة من فوق قلعة هوهنسالزبورغ، مع قضاء بعض الوقت في موقع قصر ميرابيل الثقافي العالمي الغني.

 هنغاريا

المجر هو بلد ذو تاريخ غني وثقافة متنوعة، يحظى زائريه باكتشاف المعالم المعمارية المذهلة والمباني النيو كلاسيكية مع الفرص الترفيهية الرائعة، أضف إلى ذلك كونه واحد من أرخص الأماكن للسفر في العالم.

اقرأ ايضاً :   صور اجمل عشر قرى في اوروبا

وعند زيارتك هذا البلد الممتع يمكنك الاستمتاع بالقصر التاريخي والقصر الكبير لقلعة بودا، وتجديد شبابك في حمام سيشني الحراري الرائع بشكل طبيعي، والتنزه عبر الجسور المضاءة خلال الليل، مع الذهاب للتسوق حول ساحة هوسوك تيري واكتشاف تقاليد السكان المحليين عن قرب.

 الجمهورية التشيكية

يوجد بين بلدان أوروبا الوسطى بلد عميق تاريخيا يعرف باسم الجمهورية التشيكية، والتي تتمتع بالجذور التاريخية الغنية مع القلاع المزخرفة، والمدن التي تعود إلى العصور الوسطى، فضلا عن الأطلال القديمة.

ويمكنك في العاصمة التشيكية براغ التنزه عبر جسر تشارلز التاريخي، الذي يعد أحد الأماكن المفضلة للسائحين في جمهورية التشيك، فضلا عن زيارة ساعة براغ الفلكية السحرية، والقيام بجولة في قلعة براغ المثيرة للاهتمام، مع اكتشاف التاريخ والطبيعة الساحرة في تشيسكي كروملوف.

بولندا

بولندا واحدة من الوجهات الأوروبية الجميلة التي لم تنل نصيبها العادل من السياحة بعد، وهي واحدة من أرخص المدن الأوروبية للعيش فيها، فلا تتردد عن الزيارة للاستمتاع بالهندسة المعمارية التي تعود إلى القرون الوسطى، واكتشاف الأماكن السياحية الممتعة، بما في ذلك، منجم الملح، وجبال تاترا، واستكشاف الغابات الخصبة، هذا إلى جانب زيارة قلعة رويال فافل، وقلعة مالبورك الرائعة، ورحلة إلى الحدائق الوطنية الجميلة.

 إسبانيا

تتلألأ إسبانيا في جميع شهور العام مع مدنها الساحرة ومبانيها المتطورة، وعلى الرغم من اعداد سائحيها المتزايدة عاما بعد أخر، لكنها لا تزال واحدة من أفضل 10 وجهات رخيصة في أوروبا ، جيث تقدم لك تجربة لا تنسى من بين التقاليد والأحتفالات المثيرة للاهتمام كذلك.

تنتظرك إسبانيا بمجموعة من المعالم السياحية المذهلة؛ بداية من كنيسة ساغرادا فاميليا، وجولة مصحوبة بمرشدين في قصر الحمراء الرائع، ناهيك عن زيارة بارك غيل ذات المناظر الرائعة، مع رحلة إلى متحف ناسيونال ديل برادو فضلا عن العديد من المتاحف العالمية الشهيرة في مدريد وغيرها من المدن الإسبانية الجميلة.

 سلوفينيا

تشتهر سلوفينيا بمنتجعات التزلج والبحيرات والجبال الشاهقة، كما تعرف بين السائحين بكونها أحد 10 وجهات رخيصة في أوروبا ، تشعر عند زيارتها وكأنها بطل لأحد الروايات والقصص القصيرة، بفضل ما تتمتع به من مناظر طبيعية خلابة مع المياه الفيروزية الخضراء والجبال المغطاة بالثلوج، والرحلات المذهلة في احضان الطبيعة.

لا تنسى عند السفر إلى سلوفينيا القيام بجولة عبر القارب إلى بحيرة بليد، فضلا عن الاسترخاء في حديقة مدينة تيفولي، واكتشاف البرية في وادي سوكا، والذهاب في رحلة مبهجة لأحد مواقع اليونسكو للتراث العالمي، واستكشاف كهف بوستجنا كذلك، ناهيك عن فرص التخييم في حديقة تريجلاف الوطنية.

اقرأ ايضاً :   أربعة قصور ستخطف أنفاسك في أوروبا

سلوفاكيا

من المناظر الطبيعية إلى التاريخ والتراث الغني مع فرص الترفيه المتنوعة، سلوفاكيا تفتح أبوابها لجميع الزائرين الباحثين عن فرص للسفر في قلب أوروبا بأسعار رخيصة.

وندعوك لاكتشاف هذا البلد الجمل عبر قلاعه المذهلة، بداية من قلعة ديفين إلى قلعة سبيش وقلعة بوجنيس، مع زيارة معالمه الأثرية كالنصب التذكاري والمقبرة العسكرية، وغيرها من المشاهد التاريخية الرائعة.

 اليونان

في كثير من الأحيان يشار إلى اليونان باسم “مهد الحضارة الغربية”، وبالفعل اليونان بلد رائع يعج بالآثار القديمة التي تنقل زائريها إلى عالم ساحر لا مثيل له. فإن كنت من محبي التاريخ والهندسة المعمارية، وتبحث عن وجهة بأسعار معقولة في أوروبا، اليونان هي وجهتك المثالية.

وتعد الرحلة إلى اليونان، فرصة لا تعوض لاكتشاف المعالم التاريخية المذهلة، مع فرص الاستمتاع بأجمل المشاهد الطبيعية ما بين الجزر التي تتنوع لتلبي كافة أذواق ورغبات السائحين.

البرتغال

وجهات رخيصة في أوروبا

البرتغال هو بلد الريف الجميل والثقافة الفريدة من نوعها، وهو أحد الوجهات الأكثر حيوية وبأسعار معقولة في أوروبا، ولا عجب في ذلك إذ تتمتع البرتغال بالشواطئ الرملية الذهبية، والقرى المرصوفة بالحصى، والمدن الرائعة من الناحية المعمارية، والمأكولات البحرية الشهية، وهي المكان المثالي لقضاء العطلات خلال فصل الصيف بسعر لا يقارن.

ويمكنكم هنا الاستمتاع بالمناظر البكر من برج بيليم الرائع، والذهاب في رحلة خلابة على طول نهر تاغوس المتعرج، والتجول في موقع دير جيرونيموس الهادئ، والاستمتاع بالقلعة المغربية في قصر بينا، واكتشاف حديقة بينيدا جيريس الوطنية الخضراء، وبالطبع القيام بجولة في قصر سيناترا التاريخي.