تعد جزيرة بوكيت وهي لؤلؤة بحر اندامان واحدة من الوجهات الأكثر شعبية في جنوب تايلاند، ذاع صيتها بين محبي الشواطىء حول العالم، وعلى الرغم من ذلك فهي متعددة الثقافات والتجارب تفتح أبوايها للجميع من محبي الترفيه والاستجمام للاستمتاع بين مجموعة من الأماكن والأنشطة السياحية المذهلة.

السياحة في جزيرة بوكيت.. فرصة رائعة للاستجمام و الترفيه:

الهندسة المعمارية الساحرة في مدينة فوكيت القديمة

السير عبر البلدة القديمة في جزيرة بوكيت بين المباني التاريخية والتي تعود إلى القرن ال 19، فضلا عن التجول بين المحال التجارية والفنادق والمطاعم والمتاحف الموزعة بين الشوارع الضيقة والتي ينبعث من بين جدرانها عبق التاريخ سيضيف إلى رحلتك الكثير من الاستمتاع بهذا التراث الفريد والمزيج المثير للاهتمام من العمارة الهندسية المميزة.

يذكر انه قبل أن تصبح جزيرة بوكيت مقصدا سياحيا راسخا، كانت أحد الطرق التجارية الرئيسية بين الهند والصين، ومكانا يتداول فيه التجار الهنود والعرب والماليون والصينيون والبرتغاليون السلع، الأمر الذي انعكس فيما بعد في هذه الثروة المعمارية من القصور الصينية البرتغالية، والتي لا يزال بإمكانك رؤيتها حتى اليوم بالمدينة القديمة، فضلا عن ذلك تضم المدينة القديمة أيضا مجموعة جيدة من المطاعم والمقاهي، بالإضافة إلى بعض من أفضل مواقع التسوق في الجزيرة.

الرمال البيضاء.. روعة الشواطىء .. المياه الفيروزية

بطبيعة الحال، فإن الهدف الرئيسي لزيارة السائحين جنوب تايلاند هو الشواطئ، وفي بوكيت هناك أكثر من 30 من الشواطئ الشعبية ذات الرمال البيضاء والمياه الفيروزية التي لا تقارن.

ويعد شاطئ ناي هارن أحد أفضل الشواطىء في بوكيت للباحثين عن الهدوء والاسترخاء بعيدا عن حشود السائحين، وذلك بين أجمل المشاهد الطبيعية وفرص الاستجمام الرائعة أمام تلك اللوحة الطبيعية المذهلة.

أما كارون بيتش فهو وجهتك المقبلة إذا كنت تبحث عن شاطئ أكثر تطورا مع الفنادق الفاخرة والمطاعم، ويعد فندق فوكيت هيلتون خيارا لطيفا للإقامة إذا كنت ترغب في الاستيقاظ يوميا على أصوات أمواج هذا الشاطئ الذي يعد أحد أطول الشواطئ في الجزيرة، ويمثل خيار جيد للأزواج والعائلات في بوكيت.

لن تكتمل رحلتك في بوكيت دون قضاء يوم واحد على شاطئ باتونج، وهو الشاطئ الأكثر شهرة في بوكيت، إذ يعرف بالمطاعم وفرص التسوق والحفلات الصاخبة، ويمكنك خلال زيارته شراء بعض الهدايا التذكارية المصنوعة محليا والتي ستنال إعجابك وتذكرك دوما بهذه الزيارة الجميلة.

اقرأ ايضاً :   السياحة في تايلند حلم كل مسافر

الطعام في بوكيت

لآن جزيرة بوكيت تجمع الكثير من الثقافات والجنسيات، ستجد في أطباقها المحلية اللذيذة مزيج فريد من الثقافة المحلية والتقاليد وخاصة فيما بتعلق لالأطعمة مثل مي هوكين ، ديم سوم، مو هونغ، وكانوم جين.

ويحظى طعام الشارع في جزيرة بوكيت بشعبية واسعة بين السائحين، بما في ذلك المأكولات البحرية الطازجة، والحلويات التايلاندية التقليدية، فلا تفوت الفرصة للاستمتاع بتلك التجربة الرائعة والتي تعد جزء من رحلتك لاستكشاف تايلاند.

رحلات القوارب إلى جز فاي فاي

بالنسبة لبعض السائحين فإن السبب الرئيسي لزيارة بوكيت هو القيام برحلة عبر القارب أو العبارة إلى جزر فاي فاي الجميلة وتجربة جمالها الطبيعي المذهل مع الشواطئ الرملية البيضاء، والمياه الزرقاء الفيروزية، والمنحدرات الصخرية وتشكيلات الصخور المثيرة للاهتمام.

وتعد تلك الجزر ضمن المواقع الأكثر تداولا في الأفلام الغربية، حتى أصبحت أحد المواقع السياحية الأكثر شهرة في تايلاند، ولا عجب في ذلك فهي مكان رائع لقضاء يوم جميل بين رحلات القوارب وفرص الغوص بين الشعاب المرجانية في المياه المحيطة بفاي فاي.

ومن جزيرة فاي فاي، إلى جزيرة المرجان لجزر رشا هناك العديد من الجزر للاستكشاف حول فوكيت، حيث يمكنك الانضمام في جولة رائعة للاستمتاع بين جزيرة المرجان والاسترخاء على الشاطئ الرملي الأبيض على بعد 15 دقيقة فقط من بوكيت. وفي جزر راشا، التي تقع على بعد 12 كم جنوب بوكيت، يمكنك الاستفادة القصوى من رحلات الغوص والغطس الممتازة.

 الشلالات

إذا كنت تبحث عن سبيل أخر للاستمتاع في جزيرة بوكيت إلى جانب الشواطىء، فيمكنك ذلك بين ثلاثة من الشلالات التي تحظى بشعبية كبيرة من الزائرين سواء للسباحة أو حتى التقاط مجموعة من الصور الفوتغرافية الرائعة، وهما؛ كاثو، تون ساي و بانغ باي، فلا تتردد عن زيارة إحداها.

الاستمتاع بغروب الشمس من شاطىء برومثيب كيب

يقال أن شاطىء برومثيب كيب هو المكان الأكثر جمالا في العالم لتستمتع بغروب الشمس المذهل، حتى انك عند زيارته في هذا الوقت من اليوم ستجد أعدد كبيرة من السائحين يتجمعون لمشاهدة هذا المشهد الرائع، ولا تنسى تسجيل تلك الأوقات الرائعة والتي لا تنسى.

اقرأ ايضاً :   أفضل الفنادق في بوكيت .. إقامة مريحة وإطلالة خلابة لا تقارن

وبينما انت بهذا الشاطىء الجميل يمكنك زيارة متحف المنارة الذي يضم بعض القطع الأثرية البحرية التاريخية المثيرة للاهتمام، وعلى الطريق إلى الشاطىء سوف تجد أيضا بعض أكشاك الحرف اليدوية ومحلات الهدايا المحلية التي يمكنك زيارتها.

 الاستمتاع بالعرض الفني سيام نيراميت

سيام نيراميت هو عرض فني مميز في جزيرة بوكيت، حيث يأخذك لبضع ساعات في تجربة فريدة بين العادات والتقاليد الخاصة بمملكة سيام، ولا يعد مجرد عرض في المساء، فإن وصلت في وقت مبكر، يمكنك أن تقم بزيارة المتحف الموجود هنا والتعرف على المنازل التايلاندية التقليدية على مر العصور، ويمكنك أيضا مشاهدة كيف كان اللباس التايلاندي التقليدي، مع تجربة عروض الطعام المحلية.

ويتميز المعرض الفعلي بوجود أكثر من 100 من فناني الأداء، علاوة على مجموعة من الأزياء والتصاميم والمؤثرات الفنية والصوتية المميزة، بحيث يمكتك مشاهدة العرض ومعرفة المزيد عن تاريخ تايلاند.

بوكيت جزيرة مثالية للرياضات المائية

جزيرة بوكيت

ستجد مدارس الغوص في جميع أنحاء فوكيت، ويمكنك الاستمتاع بهذه الرياضة الممتعة عبر القيام برحلة يومية إلى الجزر الصغيرة لقضاء أجمل الأوقات بين الحياة البحرية المتنوعة، وإلى جانب ذلك يمكنك أيضا الاستمتاع بركوب الأمواج والتزلج الشراعي.

بوكيت بلا شك الجمال واحدة من أجمل الأماكن التي لا تقاوم أو تنسى، فاحرص على زيارتها ولو لمرة واحدة في حياتك.