تتألف إندونيسيا من آلاف الجزر؛ ونقترح عليك عند السفر إلى هناك الجمع بين جزيرة بالي الجميلة وأحد الجزر الأخرى وذلك لضمان مزيد من الاستمتاع، وفي التقرير التالي مجموعة مختارة من جزر إندونيسيا الرائعة والفريدة من نوعها والتي تستحق الزيارة.

جزر إندونيسيا .. طبيعة خلابة وسحر خاص

 فلوريس

فلوريس تعني باللغة االبرتغالية “الزهور”،  وبالفعل اسم الجزيرة موازي لجمالها، حيث الشواطئ الجميلة ذات الرمال البيضاء، والتنوع البيولوجي البحري المدهش والذي حتما سينال إعجابك.

يمكنك العثور على الكثير من الشلالات الخصبة في فلوريس مثل شلالات كونكا في الجزء الغربي من الجزيرة، علاوة على أماكن مميزة للسباحة في برك واضحة من المياه، أما إذا كنت ترغب في تجربة الثقافة المحلية، فإن لارانتوكا وهو الجزء الشرقي من الجزيرة مكان رائع، حيث لايزال السكان المحليين يتمسكون بالتقاليد الأولى التي توارثوها عن البرتغال قبل أكثر من 500 سنة.

 ميسول

ميسول هي إحدى الجزر الرئيسية الأربع في جزر راجا أمبات في بابوا الغربية، وتتمتع بالمياه الفيروزية الصافية والتي تتيح لك اكتشاف الحياة الملونة والمرجان من القوارب بشكل واضح، كما أن ميسول تتميز أيضا بالمشهد الجيري المغطى مع المساحات الخضراء المورقة وكأنها لوحات فنية بديعة. وبالإضافة إلى التمتع بالشاطئ، الجزيرة لديها بعض المواقع التاريخية والثقافية الهامة والتي تستحق الاكتشاف.

 جزيرة ساموسير

توجد هذه الجزيرة ضمن أكبر بحيرة بركانية على الأرض، وهي بحيرة توبا الشهيرة في سومطرة، والتي تمنح زائريها فرص لا تقارن من الاستمتاع في قلب الطبيعة البكر، علاوة على ذلك فإن ساموسير هي وجهة مثالية إن كنت ترغب في تجربة حياة القرية الحقيقية في إندونيسيا، فعلى عكس الجزر الأخرى المدرجة في القائمة، لا توفر جزيرة ساموسير مواقع غوص ممتازة أو رياضات مائية متنوعة،  لكنها تفتخر بثقافة وتاريخ إندونيسيا إلى الآن.

اقرأ ايضاً :   بالفيديو .. كيف تستمتع بزيارة جزيرة فلوريس ؟ واحة الطبيعة الخلابة في إندونيسيا

بيليتونغ

تقع جزيرة بيليتونغ على الساحل الشرقي لسومطرة في بحر جافا، وتعتبر أحد أجمل الأماكن في جنوب شرق آسيا، فهي حقا بقعة فريدة من نوعها مع الشواطئ النقية والرمال البيضاء والمياه المتلألئة.

بالنسبة للمتحمسين للجغرافيا، يوجد في بيليتونغ تشكيلات صخرية من الجرانيت، وبعضها يتكون من أنفاق صغيرة وبقع ممتعة للسباحة.

 جزيرة لومبوك

جزر إندونيسيا

جزيرة لومبوك تعرف باسم شقيقة بالي، وهي مثلها جميلة وعادة ما تجذب المسافرين من محبي المغامرات في الهواء الطلق وكذلك هواة الغطس والغوص والمشي لمسافات طويلة وركوب الأمواج. فإن كنت تخطط للزيارة فإن أفضل وقت لزيارة لومبوك  خلال موسم الجفاف من مايو حتى أكتوبر، ولا تنسى عند السفر إلى هناك الاحتفاظ بالكريمات الواقية من الشمس.

جزيرة كومودو

نعم قد تشاهد هنا حيوان الكومودو الضخم، ولكن لا تقلق لن يمثل لك أية مخاظر طالما أنك تلتزم بالمبادىء المنصوص عليها بعدم تهديدة أو إغضابه، فقط يمكنك التقاط المزيد من الصور الفوتغرفية بجانبه وسط المناظر الطبيعة الخلابة التي تتميز بها تلك الجزيرة التي تشتهر أيضا كبقعة رائعة للغوص.

 جزر كاريمونجاوا

سحر كاريمونجاوا يكمن في التلال والشواطئ البكر والشعاب الاستوائية النابضة بالحياة، كما تعرف أيضا الجزيرة بمغامرات الغوص الأكثر أمانا، والآن فرصتك لزيارة هذا المكان قبل أن تكثر الاستثمارات السياحية في المكان وترتفع الأسعار كما هو الحال في جزيرة بالي.

 جزر واكاتوبي

إذا كنت تعتقد واكاتوبي هو اسم الياباني، فأنت لست الوحيد، ولكنها إندونيسية بامتياز ويمكنك الوصول إليها بسهولة عبر رحلة داخلية من بالي، وتعد من أفضل الجزر في البلاد حتى إنها توجت باعتبارها واحدة من أفضل مواقع الغوص في العالم، لذلك هذه الجزيرة لا ينبغي تفويتها عند زيارة إندونيسيا .

جزيرة سيرام

جزيرة سيرام من أجمل جزر إندونيسيا وهي الجزيرة الرئيسية في مقاطعة مالوكو. وبفضل موقعها الجبلي، فهي واحدة من أفضل مواقع الرحلات في اندونيسيا، وهنا يمكنك اكتشاف أحد الجواهر الخفية على الساحل الشمالي من جزيرة سيرام وهو أورا بيتش الذي بات مقصدا شعبيا لمحبي الهدوء والباحثين عن العزلة والاستجمام.

اقرأ ايضاً :   برنامج سياحي لزيارة جزيرة بالي .. 8 أيام من السعادة المطلقة