مدينة هوشي منه هي أكبر مدينة في فيتنام و كانت فيما سبق تسمى سايغون و هي مزيج قوي بين الجديد العصري و القديم الحضاري فعلى سبيل المثال يمكن للسياح الذهاب إلى مراكز التسوق الأنيقة الفاخرة و في نفس الوقت سيجدون الأسواق القديمة المزدحمة ذات الأكشاك التي تبيع الأغذية و مجموعة مذهلة من المنتجات و الحرف اليدوية المحلية في الشوارع، كما أن المدينة موطن لعدد هائل من المعابد فضلاً عن المواقع التاريخية المدهشة.

هوشي منه

هوشي منه

أفضل الأماكن السياحية في مدينة هوشي منه أكبر مدينة في فيتنام

  • سوق بينه تاي

يقدم سوق بينه تاي الكثير من كل شيء و حتى الأشياء التي تقل في الأسواق سوف تجدها في هذا السوق الرائع بما في ذلك الخضراوات و الفواكه الطازجة و الحرف اليدوية المحلية و يقع السوق في منطقة الحي الصيني في المدينة كما أنه مركز المدينة الرئيسي لتوزيع العديد من الملابس و المواد الغذائية.
إذا ذهبت إلى السوق باكراً يمكنك الاطلاع على المواد الغذائية الطازجة التي تتوفر في الهواء الطلق و الحصول على عروض جيدة أيضاً كما يحتوي على سوق الرطب و سوق السمك و هناك أيضاً قاعة لتناول الطعام في السوق حتى يتاح للزوار و السياح فرصة تذوق الأطباق المحلية في الشوارع.

سوق بينه تاي

سوق بينه تاي

  • دار أوبرا سايغون

هذا المبنى الأنيق يُعرف أيضاً باسم مسرح البلدية في المدينة و تم اكتمال بنائه عام 1897 و قد صممه المهندس المعماري الفرنسي فيريت يوجين لذلك لن يكون من الغريب أن دار أوبرا سايغون تشبه دار أوبرا بيتي في باريس و قد بني الاثنان في العام نفسه.
تم بناء الدار للترفيه عن المستعمرين الفرنسيين في زمن الاستعمار و هي تحتوي على 800 مقعد و لكن بعد ذلك في عام 1956 بدأت حكومة الدولة باستخدام المبنى لمجلس النواب للجمعية العامة حتى عام 1975 ثم بدأ استخدام المبنى لغرضه الأصلي الذي صُمم من أجله، كما أن المبنى ليس مفتوحاً للزوار للدخول إلا عن طريق شراء تذكرة لمشاهدة أداء بالداخل.

دار أوبرا سايغون

دار أوبرا سايغون

 

  • برج بيتيكسكو المالي

يتكون برج بيتيكسكو المالي من 68 طابقاً و ارتفاعه يصل إلى 262 متر أي حوالي 859 قدماً و بالتالي فهو أعلى برج و ناطحة سحاب بفيتنام أما المنصة أو الشرفة الخاصة به التي يستطيع السياح الصعود إليها و مشاهدة المدينة بأكملها منها فهي تقع في الطابق التاسع و الأربعون و هو من المعالم السياحية الشعبية في مدينة هو تشي منه حيث يمكن للزوار و السياح التمتع بمناظر مذهلة على المدينة و نهر سايغون.
يضم البرج مطعمين رائعين في الطابقين الخمسين و الواحد و الخمسين و اللذان يقدمان اطلالات مذهلة على المناطق المحيطة بالبرج، لا يوجد مهبط للطائرات أعلى هذا البرج كما في باقي ناطحات السحاب الأخرى.

برج بيتيكسكو المالي

برج بيتيكسكو المالي

 

  • شارع دونغ خوي

شارع دونغ خوي هو المكان الأنسب لكل من يبحث عن أفضل تجارب التسوق و تناول الطعام في مدينة سايغون أو هو تشي منه فالشارع هو موطن المباني الأنيقة القديمة الاستعمارية و المحلات الراقية و الأخرى الشهيرة ذات العلامات التجارية الكبرى و المقاهي الجميلة و المطاعم و الفنادق الفخمة و من أكثر المباني المعروفة في هذا الشارع هي دار الأوبرا و مكتب البريد المركزي و كاتدرائية نوتردام و مقهى Givral الشهير الذي سمي على اسم لاعب أساسي شعبي في المنطقة منذ عام 1950 وذلك فإن هذا المقهى يكاد يكون آثري و لكنه لم يبقى على حاله خلال كل تلك الأعوام فقد تغير شكله الأصلي بعد هدم المبنى الذي كان نقطة تجمع للصحفيين و المصورين و الكتاب الدوليين خلال الحرب بفيتنام عام 2010 و قد تم فتح المقهى الجديد بقرب المبنى الأصلي.

شارع دونغ خوي

شارع دونغ خوي

 

اقرأ ايضاً :   فيتنام وافضل الاماكن السياحة فيها بالصور

قبل بضعة عقود كانت فيتنام البلد الذي مزقته و دمرته الحرب العالمية الثالثة لكنها استطاعت التغلب على كل تلك المشاكل و الصعاب التي واجهتها و أصبحت واحدة من أهم وجهات السفر في العالم و تناسب جميع محبي السفر و السياحة لأنها تناسب جميع أهوائهم سواء كانوا يحبون الاسترخاء في الفنادق و المنتجعات الفاخرة أو تسلق الجبال و زيارة قرى الأقليات و حقول الأرز و نرجو أن نكون قد غيرنا نظرتك مدينة هوشي منه إذا كنت لا تزال تظن أنها غير مناسبة للسفر.

 

نبذة عن الكاتب

ريتاج عمر

مهتمة بالمواضيع السياحية ومن كتاب موقع المسافر العربي

اترك رد