تعتبر أمستردام هي واحدة من أولى المدن في أوروبا كما انها تتميز بوجود العديد من المتاحف والمقاهي والمعالم السياحية وأماكن ترفيهية ليلية كما يوجد اماكن للتسوق و رحلات بالقوارب ورياضات مائية. ويوجد بها المناظر الطبيعية الخلابة التى تجلب إليك الشعور بالراحة والاسترخاء والاستمتاع بالمغامرات وهذا ما يجعلها مدينة فريدة من نوعها ومن خلال مقالنا هذا سوف نأخذكم في جولة سياحية ممتعة.

 

امستردام

أمستردام

أمستردام

اهم الاماكن في أمستردام  

  • سوق الزهور 

تأسس هذا السوق عام 1862م، و يوجد به مجموعات رائعة ونادرة من كافة انواع الزهور. مجرد دخولك هذا المكان سوف تستنشق مزيج من روائح هذه الزهور كما انك ترى مجموعة من الألوان المذهلة تجعلك تشعر بالفرح والانتعاش وبالرغم من انه سوق للزهور الا انك تستطيع أيضا شراء هدايا تذكارية هولندية.

سوق الزهور

سوق الزهور

  • متحف آن فرانك

متحف يستعرض قصة الفتاة آن فرانك وبعض من كتاباتها ومكان اختبائها. حيث ان الفتاة يهودية فقد اضطرت للاختباء مع عائلتها في منزل بامستردام أثناء احتلال النازيين لهولندا و كتابة يومياتها أثناء الاختباء .ويضم المتحف العديد من اللوحات الرائعة ويعد من أشهر المتاحف فإذا كنت من محبي التاريخ والفنون القديمة فعليك زيارته .

متحف آن فرانك

متحف آن فرانك

  • استئجار الدراجات

تعتبر  أنها هى الوسيلة الرئيسية للتنقل في جميع أنحاء المدينة، كما ان هناك طرق خاصة للسير بالدراجات وذلك لتجنب الزحام الطرق الرئيسية حتى لا تسبب الدراجات  فوضى كبيرة فهي تعتبر رياضة و استمتاع و سهوله فى التنقل فى كل انحاء المدينة فهي من اكثر المدن شهرة فى استخدام الدراجات فى السير .

استئجار الدراجات

استئجار الدراجات

  • رحلات القوارب

سوف تستمتع بأفضل رحلة بحرية عبر المعالم السياحية في مدينة “أمستردام”.حيث يوجد في عاصمة هولندا 100 قناة و1000 جسر. ستتاح لك الفرصة للإبحار لمدة ساعة عبر عدد من القنوات المائية . ستمر وسط المدينة القديمة لمشاهدة المتاجر الأنيقة والقصور وكنائس “كارليون” المتوجة والمستودعات التي تعود إلى القرن السادس والسابع عشر. ستشاهد مبانى سكنية تاريخية تتضمن منزل آن فرانك الشهير و عبورا على المنازل القريبة الشهيرة قبل العودة إلى هولندا الدولية حيث تنتهي الجولة. يتم فتح نوافذ الزوارق البخارية على مصراعيها لتيسير الحصول على صور فوتوغرافية أفضل. وسوف تكون  المدينة مضاءة خلال مهرجان الضوء. يمكنك الاستمتاع بمنظر جميل على الأضواء والعناصر المرئية التى يمكن مشاهدتها عبر المدينة .

رحلات القوارب

رحلات القوارب

وبعد أن عرضنا لك اجمل الانشطه فى هذه المدينة الساحرة  هيا استعد لزيارتها واستمتع بالمغامرة .

نبذة عن الكاتب

ريتاج عمر

مهتمة بالمواضيع السياحية ومن كتاب موقع المسافر العربي

اترك رد