نستعرض معك من خلال هذا المقال تقرير حول السياحة في ليفربول واشهر الاماكن السياحية هناك واشهر فنادق ليفربول …

ليفربول هي ثاني أكبر مدن الموانئ في بريطانية من حيث حجمها وأهميتها توجد مدينة ليفربول في شمال غرب إنجلترا شمالي مصب نهر ميرزي في البحر الإيرلندي وإلى جنوب المصب بلدة بيركهاند وهي جزر من ميناء ليفربول ويربط بين المدينتين نفق طويل يمر في أرضية النهر.

السياحة في ليفربول

السياحة في ليفربول

تعني كلمة ليفربول بحيرة مع مياه طينية وقد تأسست عام 1190 لتصبح مدينة عام 1207 وقد عاشت ليفربول مئات السنوات كمكان مهمل صغير وبدأت بالنمو والتطور في بداية القرن الثامن عشر لتصبح اليوم ثاني اكبر مدينة في المملكة البريطانية وقد بني فيها أول حوض لبناء السفن عام 1715 وقد مرت المدينة بركود اقتصادي إلا أنها تجاوزته وهي اليوم مدينة تتميز بنشاطات ثقافية كبيرة وواسعة مثل المتاحف والغاليريهات الفنية.ومنها خرجت فرقة “بيتلز” الأشهر في العالم وفي عام 2004 أعلنت اليونسكو ليفربول موقع تراث دولي ومن معالمها البارزة الكاتدرائية المركزية التي تحوي أكبر شباك مرسوم عليه في العالم كما يوجد في المدينة أكبر بناية مبنية من اللبنات في العالم وأكبر أرصفة متصلة في العالم كما يوجد في الكاتدرائية الأنجليكانية أكبر “أروغان” في العالم وأثقل منظومة أجراس في العالم ومن مبانيها ومعالمها المعمارية الهامة والبارزة رصيف ألبرت ومركز الفنون في لوكووات ومبنى كوندر ومحطة شارع لايم ومبنى الليفر الملكي وكاتدرائية ليفربول ومن بين المتاحف المركزية المتحف البحري مرزيسايد ومتحف الحياة وتيت ليفربول أما عن المواصلات في ليفربول فتمر ثلاث أنفاق تحت نهر مرزي نفق القطار ونفقان من الطرق البرية كوينسوي وكينغسوي ويسمى منذ عام 2001 المطار الرئيسي في ليفربول على اسم جون لينون عضو فرقة بيتلز وفي داخل المدينة توجد شبكة قطارات مرسيريل غالبيتها تحت الأرض وتشتهر ليفربول من الناحية الرياضية بوجود ناديين تاريخيين لكرة القدم وهما نادي ليفربول وهو أكثر الأندية الإنجليزية شهرة في البطولات وملعبه في إنفيلد ونادي إيفرتون وملعبه الغوديسون بارك أما أفضل أماكن التسوق فهي ليفربول ون وهي منطقة معدة للمشاة فقط ومليئة بالمطاعم والمتاجر ومن متنزهاتها أوترز بول وسوفتن بارك ويشتهر شارع بولد في ليفربول ويمكن التمتع برحلات الي المناطق المحيطة بليفربول وشهارها مزرعة Kenyon hall farm  يمكن في الزرعة قطف الفراولة وشراء ما قمت بقطفة ويمكن الذهاب الي مدينة رنكورن الصغيرة التي تحوي مكان رائع اسمه runcorn وتوجد بين ليفربول ومانشيستر ويمكن الذهاب الي قرية لايم المحاطة بالأشجار والنهر

اقرأ ايضاً :   7 من اشهر المدن السياحية في انجلترا واماكن الجذب السياحي فيها

السياحة في ليفربول

ومن اهم معالم ليفربول التي لا يجب تفويتها عند الذهاب الي ليفربول :

  • كاتدرائية ليفربول :

من اشهر معالم السياحة في ليفربول و تعد ثاني أطول كاتدرائية في العالم وتعد الكاتدرائية موقع زيارة مركزي وثقافي تارخي في ليفربول  وتشتهر بالرسومات والزخارف علي الجدران وتعرف ببناء اثري معماري عتيق.

كاتدرائية ليفربول

كاتدرائية ليفربول

  • متحف ليفربول:

يعد متحف ليفربول أول متحف مخصص لتاريخ مدينة إقليمية وأكبر متحف وطني في بريطاني بني منذ مئة سنة ويعرض الفنون العصرية لفنانين من مدينة ليفربول والفنون المتعلقة بالمدينة ويحتوي المتحف على مقهى يقدم المشروبات الخفيفة والطعام الإنجليزي التقليدي. وهو احدى اشهر معالم جذب السياحة في ليفربول.

متحف ليفربول

متحف ليفربول

  • بيتلز ستوري :

يتيح بيتلز ستوري المكان الغريب للسائح التعرف إلى فن البيتلز وتعد البيتلز من أكبر فرق الروك العالمية التي تشكلت في ليفربول في ستينيات القرن العشرين ويتكون الموقع من غرف مصممة وفق معالم شهيرة للبيتلز تدمج بين الصور والموسيقى والأدوات والملابس الشخصيّة للفريق

بيتلز ستوري

بيتلز ستوري

  • نادي ليفربول لقرة القدم:

وهو من أهم نوادي كرة القدم في العالم ويمكن زيارة النادي والتنقل في مدرجه الكبير والذهاب الي غرف اللاعبين وممرات خروجهم إلى الملعب وهي تعد تجربة رائعة ومشوقة تاخذك إلى عالم كرة القدم العالمية. ويعتبر النادى ابرز معالم السياحة في ليفربول يجذب السياح من جميع انحاء العالم.

نادى ليفربول لكرة القدم

نادى ليفربول لكرة القدم

  • ليفربول ون:

هو اكبر مجمع تجاري في الحجم في ليفربول حيث يحتوي علي 160 من المحلات التجارية المشهورة عالميا وتجد هناك المطاعم والمقاهي لتقضي وقت للراحة اثناء التسوق.

ليفربول ون

ليفربول ون

  • متحف العالم:

يتميز متحف العالم في ليفربول بتنوع معروضاته العالمية التي تمتد على خمسة طوابق من الفنون والأثار والمجسمات المدهشة منها المصرية القديمة واليابانية العتيقة والديناصورات وغرف متخصصة بعلم الفلك.

متحف العالم

متحف العالم

افضل فنادق ليفربول

اذا نويت السياحة في ليفربول اليك ادناه اشهر الفنادق التى يمكنك الاقامة فيها اثناء رحلتك.

  • جوريز إن ليفربول :

يوجد جوريز إن ليفربول في Kings Waterfront بجانب Albert Dock و مقابل إيكو أرينا ويبعد 5 دقائق مشيا على الأقدام إلى وسط المدينة ويتم تقديم وجبات الإفطار في المطعم العصري بالفندق ويقدم قائمة عشاء عالمية ووجبة الغداء ووجبات خفيفة. يمكنك الفندق من هنا.

جوريز إن ليفربول

جوريز إن ليفربول

  • فندق ديز ان ليفربول:

يوجد فندق فندق ديز ان ليفربول في مكان الأعمال في ليفربول وهو على بعد 10 دقائق سيرا على الأقدام عن رصيف ألبرت وهو يضم غرف أنيقة ومطعم مفتوح على مدار 24 ساعة مع إطلالة على نهر Mersey ويقدم المطعم في فندق فندق ديز ان ليفربول المأكولات البريطانية التقليدية والمشروبات والوجبات الخفيفة تتوفر وجبات الإفطار الانجليزي الكامل والكونتيننتال والنباتي يوجد فندق فندق ديز ان ليفربول على بعد 500 متر فقط عن مجمع ليفربول وان ويبعد نحو 15 دقيقة سيرا على الأقدام عن محطة قطار شارع لايم يبعد كل من تيت ليفربول وقصة البيتلز نحو 15 دقيقة سيرا على الأقدام. يمكنك حجزه من هنا.

فندق ديز ان ليفربول

فندق ديز ان ليفربول

  • هوليداي إن إكسبرس ليفربول-ألبرت دوك:

يوجد هوليداي إن إكسبرس ليفربول-ألبرت دوك قبالة ايكو ارينا ويوجد الفندق في مستودع يعود تاريخه إلى القرن الـ19وعلى بعد 5 دقائق سيرا على الأقدام من وسط مدينة ليفربول ويقدم وجبة إفطار كونتيننتال مع 3 عناصر ساخنة من النقانق والبيض المخفوق وتتوفر المشروبات والوجبات الخفيفة ويوجد هوليداي إن إكسبرس ليفربول-ألبرت دوك على بعد دقيقتين فقط سيرا على الأقدام من متحف البيتلز وعلى بعد 500 متر من تيت ليفربول فيما يبعد مركز ليفربول ون للتسوق مسافة 10 دقائق فقط سيرا على الأقدام. يمكنك حجز الفندق من هنا.

هوليداي إن إكسبرس ليفربول-ألبرت دوك

هوليداي إن إكسبرس ليفربول-ألبرت دوك

  • بريدج سترييت في ليفربول وان:

يوجد بريدج سترييت في قلب مجمع ليفربول وان وتتميز بإطلالات رائعة علي وسط مدينة ليفربول ويوجد بريدج سترييت في ليفربول وان علي بعد 10 دقائق سيرا على الأقدام من محطة لايم ستريت وعلى بعد 500 متر من متنزه تشافاس وعلى بعد 5 دقائق سيرا على الأقدام من رصيف ألبرت ومنطقة العروض الترفيهية ومركز المؤتمرات. احجز الفندق من هنا.

بريدج سترييت في ليفربول وان

بريدج سترييت في ليفربول وان

  • نوفوتيل ليفربول سنتر:

يوجد نوفوتيل ليفربول سنتر بجانب مركز ليفربول وان ويتميز بغرف حديثة وتبعد محطة سكك حديد لايم حوالي 10 دقائق سيرا على الأقدام عن الفندق كما توجد منطقة Albert Dock التاريخية حيث يوجد معرض Tate Liverpool ومتحف The Beatles Story على بعد 10 دقائق سيرا على الأقدام وتوجد متاجر ومطاعم وسط ليفربول على بعد 5 دقائق سيرا على الأقدام ويقدم مطعم Elements قائمة طعام عالمية بينما تقدم صالة وبار Elements الوجبات الخفيفة والمشروبات مع الديكور النابض بالحيوية والمفروشات الأنيقة. احجز الفندق من هنا.

نوفوتيل ليفربول سنتر

نوفوتيل ليفربول سنتر

وبعد ان تعرفت علي اشهر الاماكن السياحية في ليفربول والفنادق المعروفة في المدينة يمكنك القيام بترتيب رحلة من اجل السياحة في ليفربول بسهولة ويمكن تحديد الاماكن التي تجذبك للذهاب اليها من الاماكن السياحية هناك واختيار مكان اقامة قريب منها.

نبذة عن الكاتب

ريتاج عمر

مهتمة بالمواضيع السياحية ومن كتاب موقع المسافر العربي

اترك رد