هناك اماكن سياحية في اسطنبول هي حقاً اماكن لا مثيل لها فهي فريدة من نوعها بشكل استثنائي حيث تمتد اسطنبول على مدى قارتين وهي من المدن التركية الأكثر زيارة فهي عميقة الجذور التاريخية والثقافية والتقاليد المحلية لاتزال سارية. إن روحانية المدينة تأتي من تناقضاتها فإنكَ من الممكن أن تذهب لزيارة واحد من المتاجر التي تعرض أشهر الماركات العالمية ثم تجد نفسك بعدها مباشرةً أمام باعة السجاد الملون والباعة الجائلين في السوق، يمكنك أن تسير في الشارع فتمر بمبنى شاهق له واجهة زجاجية أنيقة ثم تجد على نفس الطريق جدار حجري عمره ألف عام.
وهي مدينة ذات أغلبية مسلمة وبالتالي فإن بها وفرة من المساجد الرائعة التي تنشر الآذان ودعوات الصلاة في الهواء وتتغلغل الروحانية في عروقك ومع ذلك فإنها لا تزال موطناً لواحدة من أكبر الكاتدرائيات في العالم والتي تحولت إلى متحف الآن وهي آيا صوفيا التي تعكس حقبة المدينة المسيحية الأرثوذكسية.
كل هذه التناقضات هي التي جعلت هذه المدينة الحيوية والصاخبة مثالية بمثل هذه الدرجة.

اماكن سياحية في اسطنبول

اماكن سياحية في اسطنبول

اجمل اماكن سياحية في اسطنبول

  • مضيق البوسفور

اسطنبول لها حجم مهول مترامي الأطراف لا يمكن تقديره إلا من خلال ركوب العبارة في النهر والذي لن يكلفك أكثر من 12 ليرة لمدة ساعة ونصف وهي فرصة رائعة لاكتشاف أجزاء أخرى من المدينة لن تراها إلا أثناء ركوب العبارة وسيكون من الرائع ركوبها وقت الغروب فذلك سوف يضيف القليل من السحر إلى التجربة بأكملها.

ركوب العبارة في في مضيق البوسفور

ركوب العبارة في في مضيق البوسفور

  • ميدان تقسيم

إذا كنت تريد تجربة الحداثة الحقيقية باسطنبول فتوجه إلى ميدان تقسيم فهي منطقة جذب سياحي رئيسية حيث ستجد مجموعة كبيرة من المقاهي والمطاعم والفنادق والمحلات التجارية الراقية، يمكنك استقلال الترام من شارع استقلال والذي يجب ألا تنسى التجول به مساءً حيث يتحول إلى منطقة حيوية مليئة بالمطاعم والحانات والاستعراضيين المتجولين.

ركوب الترام في ميدان تقسيم

ركوب الترام في ميدان تقسيم

  • المسجد الازرق

قد يكون جامع السلطان أحمد أو الجامع الأزرق واحد من أجمل المباني التي ستدخلها على الإطلاق فهو يتكون من خمسة قباب رئيسية وست مآذن نحيلة ومزين يدوياً من الداخل بأكثر من 20.000 بلاطة ذات لون أزرق، عند زيارتك للجامع يتم اعطائك وشاحاً لتغطية رأسك إذا كنت لا ترتدي ملابس لائقة ولذلك ننصح بارتداء ملابس محتشمة.

المسجد الازرق

المسجد الازرق

  •  كنيسة سيسترن

هذه الكنيسة قد بنيت كخزان لجلب المياه الصالحة للشرب لاسطنبول فهي بمثابة بئر تحت الارض تم بنائه عام 532 وقد شيدت باستخدام 336 عمود.

اقرأ ايضاً :   السياحة في يلوا التركية

 

كنيسة سيسترن

كنيسة سيسترن

 

اماكن سياحية في اسطنبول

 

  • مسجد آيا صوفيا

إن آيا صوفيا يكشف عن جدول زمني للتاريخ الديني باسطنبول فقد كان سابقاً عبارة عن كاتدرائية آرثوذكسية ثم تم تحويل المبنى إلى مسجد حتى أصبح مبنى علماني عام 1931 وتم تحويله إلى متحف ولكنه من الناحية الفنية لا يزال يُعتبر ثاني أكبر كاتدرائية في العالم ويحتوي على مجموعة من القباب المذهلة والفسيفساء المعقدة.

آيا صوفيا

آيا صوفيا

  • قصر طوب قابي

إن قصر توبكابي هو موطن لأجيال من سلاطين تركيا وزوجاتهم ويوفر القصر نظرة رائعة على تاريخ العائلة المالكة في تركيا وبه العديد من الأماكن الرائعة لاستكشافها بما في ذلك خزانة المجوهرات والتيجان فهو من اماكن سياحية في اسطنبول مميزة للسياح

قصر طوب قابي

قصر طوب قابي

قصر طوب قابي

قصر طوب قابي

  • البازار الكبير

هذا البازار هو أكبر مناطق الجذب السياحي بأسطنبول بأكملها وهو تجربة يجب حتماً أن تعيشها إذا ذهبت لاسطنبول فهو كخلية نحل لا ينتهي النشاط فيها أبداً وسوف تجد هذا السوق يفيض بالسكان المحليين الذين يصرون على بيع كل شيء مثل السجاجيد اليدوية الملونة والمتقنة للغاية والمجوهرات المعقدة والفوانيس المبهرة التي تحتوي على جميع ألوان قوس قزح.
أصحاب المتاجر يجذبون السياح بأكواب من شاي التفاح الدافئ بالإضافة لعينات من الحلوى التركية المبهجة اللذيذة الخاصة بهم، إنك لن تخرج من البازار الكبير أبداً دون التبضع وشراء أجمل الأشياء.

البازار الكبير

البازار الكبير

  • جسر غلطة

إذا كنت ترغب في تناول وجبة عشاء باسطنبول بطريقة فريدة من نوعها فإن أفضل مأدبة مأكولات بحرية ستجدها تحت جسر غلطة حيث ستجد حشد هائل من مطاعم المأكولات البحرية والبائعين بالإضافة إلى الباعة المحليين ويمكنك تناول وجبة العشاء والتمتع بمنظر لا يقبل المنافسة على بحر البوسفور اللامع.

جسر غلطة

جسر غلطة

بالرغم من كل هذه الأماكن الرائعة فهناك اماكن سياحية في اسطنبول تستحق زيارتها ايضا و سوف نستكمل باقى الاماكن التى تجعلك تنوى السياحة في اسطنبول فى المقالات القادمة .

نبذة عن الكاتب

ريتاج عمر

مهتمة بالمواضيع السياحية ومن كتاب موقع المسافر العربي

اترك رد