تونس الخضراء هي وجهة مثالية لكل من يريد الاسترخاء والابتعاد عن صخب الحياة والذهاب في تجربة مدهشة ومغامرات لا حصر لها. السياحة في تونس تعتبر واحدة من الوجهات التي يذهب الناس اليها لأكثر من أسبوعين لأن أسبوعين أبداً لن تكو مده كافية لخطه السياحة في تونس و لاستكشاف كل الأماكن الرائعة الموجودة بها وسترهق نفسك لزيارتها كلها قبل انتهاء الأسبوع لذلك سيكون من الأفضل لو أخذت إجازة طويلة الأمد للابتعاد عن كل ما يشغلك والذهاب في تلك الرحلة المثالية. وسوف نعرض لك في هذا المقال صور اجمل الاماكن فى تونس و مناظر خلابة بمدنها الرائعة فتابع معنا.

السياحة في تونس الخضراء

السياحة في تونس الخضراء

تعرف على السياحة في تونس الخضراء

  • العاصمة التونسية

بالتأكيد أنت ليس لديك فكرة أن هذه المدينة هي للأوروبيين حيث تمتليء المنتجعات الساحلية الشهيرة والتي هي وجهات الباحثين عن أشعة الشمس وهذا يعني أنها من أهم المناطق السياحية في تونس و وجهه الكثير من الرحلات الجوية من السهل العثور على السكن والغذاء ولن تضطر إلى حجز أي شيء في العاصمة قبل السفر، العاصمة التونسية مزدحمة وجميلة وممتعة وكاملة من جميع النواحي فهي تضم جميع أنواع أكشاك السوق والمحلات التجارية.

العاصمة التونسية

العاصمة التونسية

المتحف الوطني بباردو من أجمل الأماكن التي يمكن زيارتها في العاصمة فهو مليء بفن الفسيفساء المدهشة التي ستجذب انتباهك فوراً بالإضافة للتحف القديمة.

فن الفسيفساء في متحف باردو الوطني

فن الفسيفساء في متحف باردو الوطني

14628275_1152105944865268_1189761451_n

وهناك عامل جذب رئيسي آخر في العاصمة وهو مسجد الزيتونة وهذا هو المسجد الرئيسي للمدينة فهو أقدم مبنى بها ويعد من ابرز مقومات السياحة في تونس

مسجد الزيتونة

مسجد الزيتونة

  • سيدي بوسعيد

هذا واحد من أفضل الأماكن للأشخاص الذين لا يحبون المساحات الشاسعة الضخمة فهو مكان صغير الحجم، يجب أن يكون سيدي بو سعيد هو وجهتك التالية العاصمة التونسية فهو يبعد عنها مسافة نصف ساعة فقط بالقطار. المميز في هذا المكان إلى هذه الدرجة هو أنه يكاد يكون نسخة طبق الأصل لجزيرة سانتوريني اليونانية فكل المباني به باللون الأبيض أو الأزرق فقط ولكنه أرخص بكثير منها. سيدي بوسعيد له اسم آخر وهو مدينة التلال بالإضافة لكونه مليء بالقطط لمحبي القطط، لن تستطيع منع نفسك من التقاط الصور الرائعة في كل مكان.

سيدي بوسعيد

سيدي بوسعيد

  • مدينة قرطاج

قرطاج هي مدينة أخرى قريبة من العاصمة التونسية وهي تبعد ثلاث محطات بالقطار عن سيدي بو سعيد، وهي بالطبع موطن لمجموعة من الآثار الرومانية الشهيرة التي تستحق الاكتشاف بالاضافه للحمامات الأنطونية الأثرية المثيرة للإعجاب التي هي واحدة من مواقع التراث العالمي لليونسكو.

مدينة قرطاج

مدينة قرطاج

الحمامات الأنطونية

الحمامات الأنطونية

  • مدينة المنستير

من العاصمة يمكنك أن تركب القطار وتتوجه إلى جنوب الساحل حيث مدينة المنستير وتستغرق المسافة ثلاثة ساعات، قد تسمع الكثير من الشائعات عن أن المنستير بها عدد قليل جداً من المنتجعات السياحية ولكن هذا كله كلام خاطيء لأنها مليئة بالفنادق التي تقع على البحر مباشرة وتوفر لك منظر مبهر تماماً ومنها ما هو قريب من الرباط وهو الحصن العسكري الذي يسلط الضوء على مدينة المنستير .

مدينة المنستير

مدينة المنستير

  • مدينة الجم

مدينة الجمّ هي مدينة ساحلية وتشتهر أكثر شيء بمدرج الجم الشهير أو قصر الجم والذي عادةً ما يُطلَق عليه اسم الكولوسيوم حيث كانت تتم فيه أشهر المبارزات والصراعات بين المصارعين والأسود وكان يشاهد تلك المباريات النبلاء الرومان والشعب وهو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو ويقام فيه الآن الحفلات العالمية والمهرجانات لأشهر المغنيين.

قصر الجم

قصر الجم

  •  مدينة مطماطة

تقع مطماطة في النصف الجنوبي من البلاد وهي قريبة جداً من الصحراء والمناظر الطبيعية، نصف سكان هذه المدينة يسكنون كهوف تحت الأرض ! إذا ذهبت إلى مطماطة يمكنك الاقامة بفندق سيدي إدريس الذي يشتهر بكونه أحد أفضل فنادق المدينة وأرقاها.

مدينة مطماطة

مدينة مطماطة

  • مدينة دوز

تقع مدينة دوز غرب جنوب مدينة مطماطة وهي مدينة في قلب الصحراء حيث هناك الكثير من الكثبان الرملية الصحراوية و يقام بها مهرجان صحراء سنوي حيث تقام الاحتفالات الممتعة بالرقص بالأحصنة والرقص البدوي وإعداد أجمل الأطعمة البدوية ومباريات ركوب الخيل والجمال ويمكنك تجربة العديد من الأمور الرائعة التي قد تمثل لك مغامرة جديدة تضيفها لأيام عمرك السعيدة كركوب الجمال في الصحراء وتناول الغداء في خيمة بدوية.

مهرجان صحراء في مدينة دوز

مهرجان صحراء في مدينة دوز

  • مدينة تطاوين

تقع تطاوين جنوب شرق مدينة دوز وهي أبعد جنوب في البلاد وأكبرها مساحة وهي تضم مخازن حبوب البربر وهم سكان المدينة حيث يطلق عليهم العرب البربر ويوجد بها قصر حدادة.

مدينة تطاوين

مدينة تطاوين

كل هذه الأماكن الرائعة التي ذكرناها هي عدد قليل جداً بالنسبة للأماكن الأخرى التي لم نذكرها ضمن اهم معالم السياحة في تونس الخضراء التى تحتوى على أماكن لا يمكن حصرها لن تمل منها أبداً إذا قمت بزيارتها وكل مكان منهم لديه طابعه الخاص والفريد وستعيش في كل واحد منهم تجربة فريدة ومختلفة لن تنساها ما حييت.

نبذة عن الكاتب

ريتاج عمر

مهتمة بالمواضيع السياحية ومن كتاب موقع المسافر العربي

اترك رد