هل تخطط للذهاب الي رحلة لأحدي الدول الاوربية ؟ اذا كان لديك حيرة في اختيار اى الدول الاوربية للسياحة فلا تتردد في اختيار السفر الي جورجيا المشهورة بجمالها وكثره المناطق السياحية فيها والتي تتيح لك التنزهه في اماكن عديده ممتعه, وخاصة السياحة في تبليسي عاصمة جورجيا. من خلال هذا المقال تعرف عليها وعلى اجمل الاماكن السياحية فيها.

 

السياحة في تبليسي

السياحة في تبليسي

تقع جورجيا على مفترق الطرق بين أوروبا وآسيا في البلاد القوقاز الصغيرة، وهي تعتبر جوهرة مخبأة حيث تعتبر جهة سفر ممتعة ومميزة. لذلك نرشحها لك كرحلة خفيفه للعائلات والافراد الذين يودوون الذهاب في رحله ممتعه الي اجمل مدن اوروربا.

ماذا تعرف عن تبليسي ؟

تبليسي هى عاصمة جورجيا وتعتبر أيضا مدينة رائعة معروفه بتاريخها العريق، وتحيط بها مناظر طبيعية جميلة وعلى الرغم من صغر حجمها فان لديها الكثير لتقدمه للمستكشفين والمغامرين من اماكن ممتعة ليستمتعوا بقضاء اوقات جميله لا تنسي وسط اروع المناظر الطبيعية فى تبليسي. ومن المعروف عن شعب جورجيا الكرم وحسن الضيافة وهم يرحبون بزوارهم في وطنهم مع استقبال الضيوف بابتسامة جميله توضح لهم كم الترحيب الهائل بهم في المكان. إذا نويت الذهاب و السياحة في تبليسي عاصمه جورجيا في رحله او اجازه عليك التعرف علي قائمه باهم الاماكن السياحية في تبليسي التي يمكنك زيارتها والتمتع بها هناك حتي تسطتيع تنظيم وقتك بطريقه تجعلك تستفيد من ايام رحلتك بشكل مثالى تعرف على هذه الاماكن من خلال القائمة التالية..

تبليسي عاصمة جورجيا

تبليسي عاصمة جورجيا

اهم اماكن جذب السياحة في تبليسي

1- ساحة رستافلي :

ساحة رستافلي

ساحة رستافلي

يمكنك البدء من عند ساحة او ميدان رستافلي ويقع ميدان رستافلي المعروف أيضا باسم ساحة الحرية في قلب العاصمة الجوروجيه تبليسي. يمكنك المشي على طول شارع رستافيلي حيث تري بعض المباني الأكثر شهرة في المدينة بما في ذلك الحكومات والمباني العامة والمباني الثقافية والمباني التجارية. تم تسمية الشارع نسبه الي شوتا روستافيلي الشاعر الجورجي في العصور الوسطى.

2- المتحف الوطني الجورجي:

المتحف الوطني جورجيا

المتحف الوطني جورجيا

يمكنك التعرف علي التاريخ المحلي لمدينة جورجيا بزياره المتحف الوطني الجورجي الذي يحتوي علي مجموعة رائعة من التحف المحفوظة جيدا التي من شأنها أن تساعدك على فهم التاريخ العريق للبلاد. يمكن زياره المعرض السوفيتي ايضا والذي لديه مكانة خاصة في المتحف الوطني. وسوف تكشف لك الكثير من الأشياء عن النظام الذي كان يحكم ليس فقط في جورجيا، ولكن بلدان أخرى في أوروبا الشرقية أيضا. هذا المكان سوف يبهرك حتي انه يمكنك قضاء ساعات طويله فيه دون أن تلاحظ او تشعر بالملل.

اقرأ ايضاً :   صور جورجيا ستجعلك تذهب لها عند مشاهدتها

3- البلدة القديمة في تبليسي:

تبليسي القديمة

تبليسي القديمة

يمكنك قضاء وقت جميل في البلده القديمه في تبليسي وزيارة الجزء القديم من تبليسي وتستمتع بتجربة قوقازية حقيقية. انها ليست مثل أي بلدة قديمة أخرى كنت قد رأيتها في أوروبا فهي ذات طابع مميز.

4- حمامات الكبريت:

حمامات الكبريت تبليسي

حمامات الكبريت تبليسي

يمكنك تجربه تجميل نفسك في جورجيا من خلال تجربه الغوص في حمام الكبريت وهو حمام مشابه للحمام التركي أو بانيا الروسي وله تأثير كبير في تحسين نفسيتك كتجربه جديده. لديهم مياه أيضا ذات خواص طبيه تستخدم للشفاء من بعض الامراض والعديد من الفوائد للبشرة.

6- مطاعم تبليسي جورجيا:

مطبخ جورجيا المحلى

مطبخ جورجيا المحلى

أكبر مكافأة لأي مسافر إلى جورجيا هي فرصة لتذوق الأطعمة المحلية والنكهات الجوروجيه المميزه . المطبخ الجورجي يتميز بانواع من الطعام والنكهات والتقديمات الفريدة من نوعها، كما وصفها الشاعر الروسي الكسندر بوشكين “لكل طبق الجورجي قصيدة.

6- قلعة ناريكالا :

قلعة ناريكالا

قلعة ناريكالا

يمكنك زياره انقاض قلعة ناريكالا بسهوله عن طريق اتخاذ التلفريك. ركوب التليفريك يعتبر أيضا جزء من جاذبية المكان حيث أنه يكشف عن مناظر رائعة للمدينة.يمكنك الاستمتاع بالمناظر البانورامية الساحرة من تبليسي في الطريق … اما داخل القلعة ستجد كنيسة القديس نيكولاس التي تستحق الزياره.

قلعة تبليسي ناريكالا

قلعة تبليسي ناريكالا

7- كنيسه جفاري:

كنيسه جفاري

كنيسه جفاري

هذه الكنيسة غير عادية مع اللوحات الجدارية الداخلية والذي تم تجديدها حديثا  بطريقه مذهلة وهي واحدة من الاماكن الأكثر إثارة للاهتمام في المدينة. وبنيت في مكان حيث كان هناك معبد وأعيد بناؤها عدة مرات بعد أن تضررت أو دمرت. كذلك ستجد بجانبها الكنيسة الأرمنية Norashen.

8- جسر السلام :

يمكنك المشي في المدينة التي تحمل الكثير من التاريخ حيث تستطيع أن ترى البناء الحديث مثل جسر للسلام. لأنه يربط المدينة القديمة مع منطقة جديدة، وينظر إليه على أنه واحد من رموز تبليسي المعاصره. جسر السلام الرائع هو أكثر مكان مذهل في الليل حيث الاضواء الجميله.

جسر السلام

جسر السلام

9- الحديقة النباتية الوطنية :

يمكنك الاستمتاع بقضاء يوم في الحديقه النباتيه الوطنيه في تبليسي،يمكنك قضاء بعض الوقت لاستكشاف الحديقة النباتية الرائعة والاستمتاع بالمشي في الطبيعة. كما ستجد العديد من المعالم النباتية الرائعه ويمكنك اخذ بعض الصور التذكاريه هناك.

الحديقة النباتية الوطنية

الحديقة النباتية الوطنية

10- مدينة بورجومي:

برجومي هي مدينه ساحليه مشهوره واجمل وقت لزياره مدرينه برجومي في فصل الخريف وهي تشتهر بوجود مناظر طبيعيه خلابه يمكنك قضاء وقت ممتع بها مع الاستمتاع بجمال الطبيعه فيها .

مدينة بورجومي

مدينة بورجومي

11- حديقة بوتيكال :

من اشهر الاماكن السياحيه في تبليسي وهي موجوده علي بعد خطوات من غابات ناريكالا الموجوده في مركز المدينه وتعتبر هذه الغابات هي المزار الاول في تبليسي حيث يمكنك قضاء الوقت هناك بدون الشعور بالملل ورسوم دخول المكان بسيطه.

حديقة بوتيكال

حديقة بوتيكال

 

اقرأ ايضاً :   برنامج سياحي في جورجيا

12-كهف ستابليا :

يمكنك زياره كهف ساتابليا الذي يوجد في منطقه طبيعيه خلابه وقد قرر الجورجيين اضافه بعض الاثار من خطوات الديناصورات للفت الانتباه للمكان اكثر وهذه الخطوات عباره عن رسم قطم الديناصور علي الحجاره واضافه بعض الماكيتات البلاستيكيه … وقد ساعد ذلك علي جذب عدد كبير من السياح لزياره هذا الكهف … وهو يقع علي مسافه سته كيلومترات شمال غرب مدينه ستابليا ومعروف انه يحتوي علي اثار ديناصورات وذلك يجعل هذا الكهف من اغني مناطق العالم الاثريه وهو علي مساحه 300 متر مربع

كهف ستابليا

كهف ستابليا

13-باكورياني:

باكوريانى يعد منتجع رائع للتزحلق على الجليد وهو ايضا عتبره مكاناً رائعاً للأحتفال بأعياد الميلاد والكريسماس فيه ويقع المنتجع فى منطقه بورجومى فى جورجيا ،فى المنحدر الشمالى على ارتفاع 1,700 مترا من فوق مستوى البحر وهو محاط بالعديد من الغابات الخضراء الصنوبرية المرزوعة بأشجار التنوب يبتعد منتجع باكوريانى مسافة 30 كم عن بورجومى ويقع فى نطاق ما يسمى باكوريانى ديبريشن أو كالديرا ووسيلة النقل التى تربط المنتجع ببورجومى هى السكة الحديدية الكهربائية المعلقة المشهوره هناك ويعتبر مناخ باكوريانى مناخ انتقالى من جو رطب الى جو قارص شديد البرودة مع نزول الثلج فى فصل الشتاء ودافىء فى الصيف تعد باكوريانى أيضاً موطناً للحديقة النباتية (بوتانيكال جاردن)التابعة لأكاديمية العلوم الجورجية .

منتجع باكورياني

منتجع باكورياني

14- قلعة رباتى فى آخالتسيخ :

مجمع قلعة رباني واحد من اجمل وأشهر اماكن سياحية فى تبليسى وجورجيا تعد هذه القلعة من أكثر المزارات التي تجذب السياح فى جورجيا والبعض يطلق عليها اسم جوهرة التاج وهي تعتبر ديزنى لاند جورجيا ،استغرق بنائها فى أقل من خمسه عشر شهر وقد استخدم فى بنائها مواد خفيفة الوزن من الخردة ليصبح مكاناً ساحراً مختلفا عن غيره تستطيع إلتقاط فيه أجمل الصور التذكاريه.

قلعة رباتى فى آخالتسيخ

قلعة رباتى فى آخالتسيخ

هناك ايضا العديد من الاماكن السياحيه الجميله التي لا حصر لها في جورجيا التي تستحق ان تقوم بزيارتها اثناء السياحة في تبليسي للتمتع بها بنفسك وقضاء وقت ممتع.

نبذة عن الكاتب

ريتاج عمر

مهتمة بالمواضيع السياحية ومن كتاب موقع المسافر العربي

اترك رد