السياحة في سيدني وماهي اشهر المعالم التاريخية فيها واهم معالمها السياحية التي سوف نتحدث عنها في هذا المقال ، مدينة سيدني هي اشهر المدن الأسترالية التي تحوي على عناصر الجذب السياحي والترفيهي لجميع الأعمار وتعد من اهم الوجهات االسياحية التي يرغب المسافرون بالتوجه اليها لإستكشافها ، من اشهر المعالم السياحية في سيدني هو دار الأوبرا الشهير الذي يعد اعجوبة معمارية جميلة ، في هذا الموضوع سوف نتعرف على اشهر الاماكن السياحية في سيدني الاسترالية .

السياحة في سيدني

دار الأوبرا في سيدني The Sydney Opera House

 

السياحة في سيدني

تم بناء دار الاوبرا الشهير في سيدني الذي يعد من اشهر معالم الجذب السياحي من الخرسانة وكابلات فولاذية وذلك لمنع التشقق وقد صممة المهندس الدنماركي يورن اتزون في عام 1974 م بتكلفة بلغت 100 مليون دولار ، يقع دار الاوبرا في وسط مدينة سيدني الذي جعله اشهر معلم سياحي في استراليا ، يستوعب دار الاوبرا اكثر من 6000 من المشاهدين داخل قاعاته المخصصة لإقامة الحفلات الموسيقية لجميع انواع المعزوفات من الصغيرة إلى الكبيرة ، كذلك عروض الاوبرا والمسرحيات وفنون رقص الباليه بالإضافة للأفلام وإقامة المعارض والمناسبات داخل دار الاوبرا .

 

 

 

دارلينغ هاربور Darling Harbour

السياحة في سيدني

هي احدى المناطق الكبيرة المخصصة للتسوق والترفية ، تقع في وسط مدينة سيدني وتحوي العديد من اشهر المطاعم العالمية والمحلية والمتاحف والمحلات الخاصة بالتسوق والعديد من الاماكن التي تستحق الزيارة ، بإمكانك هنا على سبيل المثال زيارة المتحف الوطني الاسترالي البحري Australian National Maritime Museum و حوض أسماك سيدني Sydney Aquarium والحياة البرية في سيدني Sydney Wildlife World.
ثم يمكنك شراء المثلجات وشرب القهوة وتناول الطعام في العديد من المطاعم المتوفرة في هذه المنطقة.

اقرأ ايضاً :   السياحة في قرية غشتاد السويسرية

 

 

 

جسر ميناء سيدني Sydney Harbour Bridge

سيدني

تم بناء جسر ميناء سيدني المعدني المقوس والذي يعد من ابرز المعالم السياحية في سيدني والذي يدعم السياحة في سيدني على يد المهندس جون برافيلد الذي استغرق بنائه 8 سنوات وشارك في بنائة 1400 عامل ، وتم إفتتاح الجسر رسمياً في عام 1932 م  ومنذ ذلك الحين يعتبر المعبر الرئيسي بين المنطقة التجارية في سيدني والشاطيء الشمالي فيها .
جسر ميناء سيدني يسمح بعبور السيارات وجميع وسائل النقل العام ، الجسر ذو منظر جمالي رائع خصوصاً في المساء وهو ماجعلة من ابرز المعالم السياحية في سيدني وكذلك لقربة من دار الاوبرا .
يمكن في جسر ميناء سيدني ممارسة بعض الرياضات المتاحه كالمشي وركوب الدراجة وكذلك تسلق الجسر ، والعديد من الانشطة المتاحة للزائر يمكن القيام بها .

السياحة في سيدني

شاطئ بوندي Bondi Beach

شاطيء بوندي في سيدني

شاطىء بوندي هو احد الشواطيء الشعبية في سيدني واشهرها يقع على بعد 7 كيلو عن شرق منطقة الاعمال المركزية في سيدني ، وهو من اهم الشواطيء التي تعد مقصد مهم للزوار والسياح الراغبين في الاستجمام وتجربة الرياضات البحرية كركوب الامواج والسباحة والغوص وغيرها من الفعاليات البحرية التي تقام على شاطيء بوندي .

الحدائق النباتية الملكية Royal Botanic Gardens

 

السياحة في سيدني

مشروع انشاء الحدائق النباتية في سيدني كانت بدايتة في عام 1816 م والذي يدعم السياحة في سيدني  والتي تقع في قلب مدينة سيدني وتطل على ميناء سيدني ، وتعد حديقة النباتات الملكية من اقدم المؤسسات العلمية في استراليا و واحدة من اهم المؤسسات النباتية التاريخية في العالم ، حيث تغطي حدائق النباتات الملكية مساحة 30 هكتار وتحتوي على اكثر من 7500 نوع من النباتات .
الحديقة النباتية الملكية مفتوحة على مدار السنة ويمكن للزوار الدخول اليها بالمجان لمشاهدة النباتات والإستمتاع فيها .

سوق السمك في سيدني

Fish-Market-in-Sydneyسوق السمك في سيدني
قليل من المدن القيام المأكولات البحرية فضلا عن سيدني و عند زيارة هذه المجموعة ضيع ، ورائحة كريهة و العشوائية المباني عليك أن نفهم لماذا. متنوعة ، ونضارة و فرة من الأسماك المتاحة والمدهش حقا – كل شيء من ألواح ضخمة من التونة إلى شرائح الأكثر حساسية من البياض . هناك جبال من المحار ، القريدس ، الكوكل وبلح البحر و سرطان البحر و جراد البحر ، بالإضافة إلى بعض المخلوقات المائية كنت قد لم يسبق له مثيل من قبل. الاستيلاء على بعض السوشي أو بعض الأسماك الرخيصة ‘ن’ رقائق بينما كنت هنا. للمتعصبين الأسماك الحقيقية في السوق يقدم دروس الطبخ العادية والجولات .

اقرأ ايضاً :   دليل السياحة في مدينة روان الفرنسية

 

نبذة عن الكاتب

mzmz

اترك رد