البرتغال هى حلما جميلا و قطعة من الجنة على ارض الواقع ! فهى مزيج من المناظر الطبيعية الخلابة وغنية بالتاريخ والاثار والقصور. لا تتردد باخذ قرار السياحة في البرتغال فى اقرب وقت فهى تجربة تستحق السفر من اجل التمتع والتأمل قضاء وقت مثير ومميز مع افراد اسرتك.. فى هذا المقال تعرف معنا على اجمل واهم المعالم السياجية والمدن التى تجذب السياح فى البرتغال.

 

السياحة في البرتغال

السياحة في البرتغال

السياحة في البرتغال

تتميز السياحة في البرتغال بالعديد من المدن السياحية المميزة والفنادق ذات الخيارات المختلفة التى تناسب كافة الميزانيات. ترعف على مجموعة من ابرز واهم المدن البرتغالية التى تعد عامل جذب السياحة في البرتغال , واستكشف اسرار البلد من خلال السطور التالية…

ابرز مدن السياحة في البرتغال

1- ألبوفيرا :

ألبوفيرا

ألبوفيرا

البوفيرا تعتبر من اهم واشهر الشواطىء السياحية في اوروبا , حيث انها تجذب محبى السباحة والغوص والالعاب المائية المختلفة من جميع انحاء العالم. تقع البوفيرا فى منطقة الغرب جنوب البرتغال, وتتميز بالعديد من المطاعم ومراكز التسوق المختلفة وتعدد الانشطة الترفيهية هناك مما يجعلها وجهه سياحية مميزة . تشتهر ألبوفيرا بالعديد من الشواطىء ذات الرمال الذهبية الساحرة واجمل المناظر الطبيعية في البرتغال مثل شاطىء  “ساو رافاييل” وشاطئ  Gale  وشاطئ “برايا دا فاليسيا”.

2- لشبونة :

لشبونة

لشبونة

لشبونة هى العاصمة البرتغالية وتعتبر من اقدم المدن الاوروبية , وهى مدينة رومانسية ساحرة بها العديد من القصور والحدائق والاثار والمتاحف ذات الجب السياحى. كما تتميز لشبونة بمناخها المعتدل حتى فى شهور الشتاء وعلى مدار العام.
يمر من خلالها نهر ” تاجة ” الخلاب وتعد من اكثر المدن البرتغالية ذات الكثافة السكانية. ياتيها السياح من جميع انحاء العالم .

ومن ابرز الاماكن السياحية فى لشبونة :

  • منطقة شيادو ” Chiado “ : وهى منطقة تضم العديد من المسارح ومحلات التسوق المختلفة كما يوجد بها العديد من السينيمات . مما يجعلها منطقة مزدحمة وخاصة فى المواسم السياحية على مار العام.
  • منطقة ألفاما : وهى من اقدم المناطق فى لشبونة وبمثابة قلب لشبونة النابض بالحياة. بها العديد من المطاعم والمقاهى والمحلات المختلفة للتسوق.
  • منطقة بيليم : وهى من الاحياء الشهيرة فى لشبونة ويوجد به العديد من المعالم السياحية التى تدخل ضمن لائحة التراث العالى مثل برج بيليم , دير جيرونيموس الشهير
  • منطقة بايرو ألتو : وهو حى ينبض بالحياة الصاخبة والاجواء الشبابية الحيوية , حيث يوجد به العديد من المقاهى والملاهى الليلية.

وتضم لشبونة العديد من القلاع المتاحف الفنية والثقافية المختلفة والهامة مثل :

  • متحف الأحياء البحرية “أوشيناريوم لشبونة”.
  • متحف “الزليج” الوطني.
  • متحف “كالوست كولبنكيان”.
  • قلعة “سانت جورج”.
اقرأ ايضاً :   10 من ارخص الدول السياحية فى العالم يمكنك الذهاب اليها هذا العام

3- بورتو :

بورتو

بورتو

تعتبر مدينة بورتو البرتغالية من اقدم المدن فى اوروبا من حيث الكثافة السكانية. يوجد فى مدينة بورتو مجموعة رائعة من الاثار والقصور والمعارض الفنية كما انها تشتهر بالأبنية المعمارية ذات الفنون المميزة مثل جسر ” Ponte Dom Luis ” ذات المنظر الخلاب والذى يعد من اشهر معالم مدينة بروتو السياحية . وتقع مدينة بورتو فى شنال البرتغال واهم ما يمزيها هو وجودها بالقرب من مطار حيث يسهل الوصل اليها مباشرة. ورغم دفىء جوها الا ان الامطار بها تكون معظم ايام السنة. ايضا هناك انشطة ترفيهية مميزة مثل جولات القوارب المثيرة فى نهر دورو الرائع ووجود العديد من السينيمات والكنائس والمتاحف والمسارح.

4- فونشال :

فونشال

فونشال

مدينة فونشال هى عاصمة جزر ماديرا وتعتبر من اشهر المدن السياحية فى البرتغال وعامل جذب هام فى السياحة في البرتغال. يوجد بها مطار دولى وهذا يوفر عليك الوصول اليها جوا او حتى من خلال السفن التى تصل الى اليابس البرتغالى. يوجد فى فونشال العديد من الحدائق الجميلة مثل ” سانتا ماتارينا” كما يوجد العديد من الكنائس والاثار والمحميات الطبيعية التى تجذب السياح محبى المغامرات والتخييم حيث الجو الدافىء معظم العام . وتتميز فونشال بفنادقها الفاخرة فليس هناك اجمل من قرارك بالسياحة وقضاء رحلة هناك .

5- كاشكايش :

كاشكايش

كاشكايش

اذا كنت ترغب فى الهروب من ازدحام مدينة لشبونة ذات الكثافة السكانية العالية فإليك بديلا رائعا مثل مدينة كاشكايش. فهى مدينة برتغالية رائعة تطل على الريفيرا البرتغالى وتعتبر وجهة سياحية محببة للأثرياء والمشاهير وتقع على بعد حوالى 1/2 ساعة من غرب العاصمة البرتغالية. تتميز فنادق كاشكايش بالرقى والرفاهية . كما تضم كاشكايش العديد من المطاعم الكبرى والمنتجعات السياحية والحدائق مثل حديقة ” Marechal Carmona ”
والعديد من الاثار والمتاحف الاخرى والشواطىء الخلابة مثل شاطىء غوينشو احد اشهر الشواطىء البرتغالية .

شواطىء السياحة في البرتغال

6- لاغوس :

لاغوس

لاغوس

تشتهر مدينة لاغوس بتضاريسها العجيبة وبها مجموعة راعئة من اجمل الشواطىء البرتغالية الخلابة مثل شاطىء ” برايا دونا اّنا ” , ” مايا برايا ” وغيرها من الشواطىء الاخرى , واهم ما يميز هذه الشواطىء هو نظافة الرمال وسحرها. وتعد وجه سياحية مناسبة للعائلات وخاصة محبى ممارسة الالعاب الرياضية ورياضة السباحة او الغوص . تكون مدينة لاغوس مزدحمة طوال اشهر الصيف وتقع فى منطقة الجرف جنوب البرتغال بالقرب من مدينة البوفيرا و بورتيماو.

7- بورتيماو :

بورتيماو

بورتيماو

تقع مدينة بورتيماو ايضا بالقرب من مدينة لاغوس بحوالى 1/2 ساعة تقريبا فى جنوب البرتغال. بها اروع الشواطىء البرتغالية الخلابة مثل ” برايا روشا” الذى يعتبر من انسب الشواطىء البرتغالية للعائلات والاطفال حيث رماله النظيفة ويمتد عليه العديد من الفنادق والمطاعم والمقاهى . ان بورتيماو من انسب الوجهات السياحية لممارسة الرياضات البحرية والصيد والابحار فلا تدع الفرصة تفوتك بزيارة هذه المدينة البرتغالية الجميلة والاستمتاع بها حيث ايضا ستجد هناك متحف بورتيماو الشهير.

اقرأ ايضاً :   10 من ارخص الدول السياحية فى العالم يمكنك الذهاب اليها هذا العام

8- مدينة فيلا نوا دغايا :

مدينة فيلا نوا دغايا

مدينة فيلا نوا دغايا

تقع مدينة فيلا نوا دغايا على بعد دقائق من جنوب مدينة بورتو البرتغالية. وتتميز بالهدوء النسبى عن الازدحام فى مدينة بورتو حيث تعتبر البديل المميز لفنادق بورتو المزدحمة دائما. بها العديد من الشواطىء النظيفة المطابقة للمعايير الاوربية . بها العديد من المعالم السياحية التى تطل على نهر دورو التى يمكنك من خلالها التمتع باروع المناظر الخلابة كما تجد العديد من المطاعم والمقاهى هناك لقضاء وقت ممتع هناك.

9- سينترا  :

سينترا

سينترا

مدينة سينترا البرتغالية توجد في شمال غرب البرتغال، وتبعد قليلا عن العاصمة لشبونة.وتعتبر مدينة رومنسية وحالمة حيث يوجد فيها العديد من القصور وأبنية والأثرياء مثل مثل قصر “دا ريجاليرا” الذي يتميز بحديقته الواسعة والمبهرة و القلاع جنبا الى جنب مع اروع المناظر الطبيعية التي ليس لها مثيل فى البرتغال.وايضا قلعة “بينا” التي تطلّ من هضبة عالية على سينترا، ويرجع تاريخ بناؤها إلى القرون الوسطى وتعتبر من أجمل القلاع البرتغالية.

10 – فيانا دو كاستيلو : 

فيانا دو كاستيلو

فيانا دو كاستيلو

تقع هذه المدينة أقصى شمال البرتغال، وتبعد حوالى ساعة عن شمال مدينة بورتو البرتغالية، واهم ما يميزها عن غيرها من المدن البرتغالية هو تمتعها بدرجات الحرارة الدافئة على مدار العام، يمكنك زيارتها ليوم واحد إنطلاقا من فنادق بورتو، أو الإقامة في فنادق فيانا دو كاستيلو إذا كنت تفضل الهدوء والأسعار المعقولة، تضم العديد من المتاحف والكنائس مثل كنيسة ” Santa Luzia ” حيث يمكنك الصعود إلى قمة الكنيسة لتتمتع بإطلالة خلابة على المدينة من الاعلى. وتضم المدينة ايضا العديد من الشواطئ الرملية النظيفة وغير المزدحمة بالمقارنة بالشواطىء البرتغالية المزدحمة الاخرى.

وتعتبر هذه المدن ال عشرة من اشهر المدن البرتغالية التى تجذب السياحة في البرتغال على مدار الغام وخاصة فى فصول الصيف لكثرة شواطئها الخلابة فلا تفوت فرصة التمتع بالسفر الى البرتغال وقضاء رحلة سياحية مميزة مع افراد عائلتك.

نبذة عن الكاتب

ريتاج عمر

مهتمة بالمواضيع السياحية ومن كتاب موقع المسافر العربي

اترك رد