فرنسا باريس هي عاصمة الدولة الفرنسية وتقع على نهر السين، وتمتاز بأنها أكبر المدن الفرنسية من حيث عدد السكان. وتمتاز باريس بمناخ محيطي يكون رطباً ومعتدلاً بشكل عام، ففي فصل الصيف تكون درجات الحرارة معتدلةً بينما يكون الطقس معتدلاً في النهار ومنعشاً في الليل، ويكون الشتاء بارداً نوعاً ما. ونظراً لما تمتاز به باريس فإنها تعتبر من الوجهات الرئيسية التي يقصدها السياح على مدار العام. وتتوافر فيها العديد من المواقع السياحية ومن خلال هذا المقال سوف نعرض لك أهم المعالم السياحية في باريس .
فرنسا باريس

فرنسا باريس

السياحة فى فرنسا وخاصة فى باريس حلم يحلم بيه الجميع فى جميع انحاء العالم , فى السطور القليلة القادمة نستعرض معكم مجموعة من اجمل المعالم السياحية فى فرنسا باريس…

أهم المعالم السياحية في فرنسا باريس

  • برج ايفل 

يعد برج إيفل من أشهر المواقع السياحية في باريس، بل و يعد أول موقع يجب عليك زيارته في باريس. و يصل ارتفاع برج إيفل إلى 324 متراً، و المهندس الذي صممه هو نفسه الذي صمم تمثال الحرية في الولايات المتحدة الأمريكية. و يمكن الصعود إلى أعلى البرج و التمتع بجمال مدينة باريس، كما يستطيع الزائر أن يتناول الطعام في أحد المطاعم الموجودة فيه.

برج ايفل

برج ايفل

  • متحف اللوفر

يعد متحف اللوفر من اشهر المتاحف العالمية التي تضم القطع الفنية واللوحات والتماثيل، ويقع هذا المتحف على الضفة الشمالية. كما ينظّم هذا المتحف الكثير من الحفلات الفاخرة للتعرف على القطع الفنية الموجودة فيه، و يوجد في باريس أيضاً متحف بيكاسو ومتحف سرنوشت.

ويمكنك رؤية لوحة الموناليزا فى متحف اللوفر و هي أحد أعمال الفنان الإيطالي ليوناردو دافنشي، استخدم فيها أسلوب فريد من نوعه وهو تصوير المرأة المرسومة من الجانب والأمام معاً ما أعطى اللوحة طابع ثلاثي الأبعاد قليلاً. وساهم في إظهار تفاصيلها بشكل أوضح، لذلك اعتُبرت من أجمل اللوحات على مر العصور حتى اليوم.

اقرأ ايضاً :   كيف تقضي ثلاثة اسابيع فى اجمل مدن فرنسا ؟

 

متحف اللوفر

متحف اللوفر

لوحة الموناليزا

لوحة الموناليزا

  • ميدان الكونكورد

يعد ميدان الكونكورد من المناطق الهادئة والجميلة التي توجد فيها المطاعم والمقاهي، وهو عبارة عن ميدان يقع في وسط مدينة باريس تم إنشاؤه عام 1755م زمن الملك لويس.

ميدان الكونكورد

ميدان الكونكورد

  • قوس النصر

يرتفع هذا القوس 50 متراً وعرضه 45 متراً، وتم بناؤه في باريس عام 1836 في عهد الملك لويس؛ ليدل على انتصار الجيوش في المعارك التي خاضتها، وهو من المناطق الرئيسية التى يجب عليك زيارته .

قوس النصر

قوس النصر

وبعد ان انتهينا من عرض اهم المعالم السياحية فى فرنسا باريس هيا استعد لزيارتها .

 

نبذة عن الكاتب

ريتاج عمر

مهتمة بالمواضيع السياحية ومن كتاب موقع المسافر العربي

اترك رد