النرويج هي واحدة من من البلدان الأكثر جمالاً في العالم و ذلك بدايةً من جبالها الشاهقة التي سيدهشك منظر شمس الصيف اللامعة وهي تنعكس على كتلها الجليدية الضخمة و مضايقها الشهيرة إلى مدنها الحديثة و الخلابة، بالإضافة لاحتوائها على مجموعة من المناظر الطبيعية المثالية التي يمكن استكشافها سيراً على الأقدام أو بالسيارة أو الدراجة أو القارب و سيمكنك رؤية الأسلوب المعماري الرائع في القرى الريفية و إلقاء نظرة على التحف التاريخية المبهرة في المتاحف الكبرى.
هذه البلاد هي عبارة عن مغامرة رائعة لكل و أي موسم و هي ذات ماضي و تاريخ عريق و غني و لذلك فهي مناسبة للجولات الثقافية حيث تذهب إليها بعثات ثقافية من جميع أنحاء العالم. لذلك تعتبر السياحة في النرويج شامله لكل الاشياء الممتعه و الرائعة التى يحتاج اليها كل سائح و في هذه المقاله سوف نستعرض اهم الاماكن السياحية الموجودة فى النرويج فتابعو معنا.

السياحة في النرويج

السياحة في النرويج

 

أجمل معالم جذب السياحة في النرويج

  • أوليسوند

تقع مدينة أوليسوند على الساحل الغربي للبلاد و هي المدخل إلى المضايق الشمالية الغربية الشهيرة و تحيط بها جبال الألب.
المدينة لا يزال يُعاد إعمارها في جميع أنحائها إلى وقتنا الحالي و ذلك بعد اندلاع حريق في عام 1904 دمر معظم المدينة، و لذلك أعيد إعمارها بالحجر و الطوب على الطراز المعماري الرفيع و أصبح يُضرب بها المثل عند ذكر الفن الحديث و الطراز المعماري الأنيق و الجميل.

أوليسوند

أوليسوند

  • ترومسو

مدينة ترومسو هي أكبر مدينة بشمال البلاد و هي شهيرة للغاية لاحتوائها على عدد كبير و مهول من المنازل الخشبية التي تعود للقرن الثامن عشر و أيضاً لجمال محيطها الطبيعي حيث يمكن للسياح و الزوار استكشاف العديد من المتاحف الجميلة و التنزه في الغابات و رؤية أشجار البتيولا المذهلة.
ترومسو هي أفضل الأماكن في العالم لمشاهدة ظاهرة الشفق القطبي الشمالي الساحرة.

ترومسو

ترومسو

  • تروندهايم

مدينة تروندهايم هي المدينة الأمثل التي تتوافق مع جميع الأذواق الممكنة لجميع الأشخاص، تأسست في عام 997 و كانت ثالث أكبر مدينة بالنرويج حيث كانت العاصمة خلال عصر الفايكنج و كانت المركز الديني في البلاد خلال العصور الوسطى مما يجعلها وجهة مثالية لأولئك الذين يرغبون في استكشاف تاريخ الدولة و بها قلعة و متحف يعود تاريخها إلى القرن الثاني عشر و تضم أيضاً كاتدرائية نيداروس و هي موجودة منذ العصور الوسطى و كانت أهم كاتدرائية في شمال العالم بأكمله، مدينة تروندهايم حافلة بالتاريخ حقاً.

تروندهايم

تروندهايم

  • حديقة Jotunheimen الوطنية

يطلق على هذه الحديقة موطن العمالقة و هي حديقة وطنية رائدة بالنرويج تقع في منطقة جنوب وسط البلاد و تضم الحديقة العديد من السلاسل الجبلية، و تضم الحديقة شلال Vettisfossen و الذي يصل ارتفاعه إلى 275 متر أي 900 قدم و هو أعلى شلال في النرويج، يمكن للزوار القيام بالجولات بسهولة على الارتفاعات الجبلية و تسلق الجبال و التزلج و الذهاب في رحلات جماعية تنظمها شركات السياحة في الهواء الطلق و ممارسة جميع أنواع الأنشطة الممتعة.

حديقة Jotunheimen

حديقة Jotunheimen

  • سفالبارد

سفالبارد هي سلسلة من الجزر الواقعة بين المحيط المتجمد الشمال و بحر بارنتس و بحر غرينلاند و البحر النرويجي و هذه الجزر تقع تحت حكم البلاد منذ عام 1920. يصل عدد سكانها مجتمعين إلى حوالي أقل من 3000 نسمة، زوار المدينة غالباً ما يأتون لتجربة الطبيعة في القطب الشمالي حيث تحتوي على أنهار جليدية مدهشة و جبال صخرية من الجليد كما أن بها وفرة من الحياة البرية حيث يوجد بها الدببة القطبية و حيوانات الوعل و الرنة و الثعالب القطبية و الحيتان و الفقمة و الفظ.

سفالبارد

سفالبارد

  • أوسلو

بالطبع لا يمكننا أن ننسى عاصمة البلاد، المدينة الأكثر شهرة و الأكثر آهلية بالسكان بالنرويج، أوسلو هي المدينة الحديثة النابضة بالحياة ذات المناخ الرائع و التي تعانق الشواطيء و يشكلون معاً شكل حدوة حصان على خليج أوسلو.
إن ثلثي المدينة عبارة عن حدائق عامة و مساحات خضراء مما يجعلها مثالية لممارسة الأنشطة بأنواعها في الهواء الطلق مثل المشي و ركوب الدراجات الشعبية، تضم المدينة متاحف منذ القرن التاسع عشر و بارات حيوية و مطاعم مميزة كما أن المدينة غنية ثقافياً أيضاً و بها حوالي 50 متحف و منها متحف مونش الذي يضم لوحة الصرخة و غيرها من الأعمال الفنية لإدوارد مونش و بها متاحف في الهواء الطلق أيضاً و تضم أكثر من 150 مبنى تاريخي بما في ذلك كنيسة ستاف.

أوسلو

أوسلو

ان السياحة في النرويج ممتعه فى كل شىء لانها توفر كل ما يحتاج اليه المسافر لذلك ننصحك بتجربة السفر و السياح هناك.

نبذة عن الكاتب

ريتاج عمر

مهتمة بالمواضيع السياحية ومن كتاب موقع المسافر العربي

اترك رد