اذا كنت تنوى السفر الى الهند فعلى الارجح رحلتك ستهبط فى نيودلهي. تعرف اليوم على اشياء يجب معرفتها قبل اتخاذ قرار السياحة في نيودلهي. هي مدينة ضخمة فى الهند وحتى لا يختلط عليك الامر يجب ان تعرف ان مدينة نيوديلهي
تنقسم الى 6 مناطق رئيسية شمالية وجنوبية , شرقية وغربية, و الوسطى ودلهي القديمة المثيرة للاهتمام عبر التاريخ حيث تم تدميرها وإعادة بنائها مرات عديدة. ,هناك العديد من الاشياء التى يجب معرفتها ووضعها فى الاعتبار اثناء زيارتك لدلهي.

السياحة في نيودلهي

السياحة في نيودلهي

أشياء يجب معرفتها قبل السياحة في نيودلهي

1- السياحة في نيودلهي افضل فى ” فبراير, مارس , اكتوبر و نوفمبر ” :

دلهي

قد لا تطاق السياحة في نيودلهي اثناء فصول الصيف والشتاء ننصح بتجنب تلك الفصول من السنة لسوء حالة الطقس . وعلى الرغم من صعوبة التنبؤ بسقوط الامطار فى دلهي ولكن عادة تكون الامطار فى شهرى يوليو واغسطس . ومع ذلك دلهي تبدو رائعة وجميلة عند هطول الامطار ولكن صعوبة حركة المرور تكون بطئية وتسبب عائق كبير لك اثناء رحلتك.

2- اللغة المستخدمة فى دلهي:

السياحة فى الهند

اللغة الهندية هى اللغة الاكثر شيوعا فى دلهي , ولكن لا داعى للقلق سوف لا واجه اى عائق بسبب اللغة فى معظم انحاء دلهي لان نعظم السكان المحليين يتحدثون الانجليزية جيدا. ولكن اذا قمت بتعلم بعض الكلمات الهندية البسيطة ستكون بالتأكيد ميزة اضافية لك تساعدك على التمتع اكثر اثناء السياحة في نيودلهي.

3-  الزحام فى دلهي:

الزحام فى نيودلهي

دلهي واحدة من اكثر المدن سكانا في الهند. ويسمى شعب دلهي ” Delhi-ites”. وتعتبر دلهي بوتقة تنصهر فيها العديد من الثقافات المختلفة بسبب تدفق المهاجرين اليها من جميع أنحاء البلاد. يمكنك تجربة وتعلم العديد من الثقافات المختلفة من جميع أنحاء الهند في هذه المدينة الجميلة اثناء السياحة في نيودلهي.

اقرأ ايضاً :   افضل اماكن سياحية مناسبة للسفر فى سبتمبر

نصائح عند السياحة في نيودلهي

4- مأكولات دلهي:

مطاعم دلهي

يمكنك الاستمتاع بتناول الأغذية المتنوعة والمختلفة بقدر ما تستطيع. يوجد في دلهي العديد من المطاعم الرهيبة التى تقدم اشهي الاصناف والاطعمة المتنوعة التى ترضى جميع الاذواق. يمكنك طلب المساعده من بعض الأصدقاء المحليين ليأخذوك إلى أماكنهم المفضلة. سواء كنت من النباتيين او غير النباتيين سوف تجد تنوع كبير فى مأكولات دلهي الشهيه. من تجارب سابقة للذين قاموا بتجربة السياحة في نيودلهي توصي بشدة بكباب غالي وشركة برياني.

5- استخدام زجاجات المياه المعدنية فقط :

المياه العدنية

فقط اشرب المياه المعبأة في زجاجات، ما لم تكن أنت مدعو إلى منزل أحد السكان المحليين حيث لديهم نظام التصفية الخاصة بهم. وهذا ينطبق أيضا على الجليد لأن مكعبات الثلج من ماء الصنبور يمكن أن تجعلك مريضا.

6- تاكد من وضع أدوية الاسهال ضمن اغراض السفر للسياحة في نيودلهي:

أدوية السفر

هل سمعت عن ” Delhi Belly” ؟ إذا كنت ليس من سكان الهند، على الأرجح سوف تتعرض لحالة اسهال معروفة باسم ” Delhi Belly” في الأسبوع الأول من زيارتك إلى دلهي لذا يرجى ان تحمل معك أدوية الإسهال الخاصة بك. عادة ما يستمر ليوم واحد فقط ولكن فى بعض الحالات قد يستمر ليومين او ثلاثة على اقصى تقدير. لا يأكلون البطيخ أو البابايا إذا كنت مصاب بالاسهال يمكن تناول الموز فهو يساعدك فى هذه الحالة.

7- المساومة اثناء التسوق فى دلهي:

التسوق فى دلهي

اثناء السياحة في نيودلهي وقيامك بالتسوق يجب عليك المساومة في كل مكان. فهى أبسط طريقة لخفض الأسعار بشكل كبير قد يصل إلى نصف الثمن.

هذه 7 نصائح واشياء يجب ان تعرفها قبل سفرك من اجل السياحة في نيودلهي لتجعل رحلتك اكتر نظاما ومتعة. وفى المقالات القادمة سوف نستعرض مجموعة اخرى من النصائح التى يمكن ان تساعدك فى رحلتك الى الهند.

نبذة عن الكاتب

ريتاج عمر

مهتمة بالمواضيع السياحية ومن كتاب موقع المسافر العربي

اترك رد