إذا كنت تقرأ هذا لانك في عملية التخطيط و البحث لرحلة من اجل السياحة في ميونيخ أو ربما تتساءل هل يوجد اماكن تستحق الزيارة في ميونخ في رحلتك القادمة إلى أوروبا. الجواب ببساطة نعم، و ذلك لأن ميونخ هي مدينة مذهلة و لديها الكثير لرؤيته وتجربته هناك. وتعتبر  هي واحدة من أكثر المدن المقربة للكثيرين في كل أنحاء أوروبا. وعلى الرغم من الاضطرابات التي شهدتها المدينة الا انها وقفت قوية باعتبارها واحدة من نقاط الجذب السياحي في أوروبا، فهى تحتوى على الكثير من التراث الألماني الرائع.ان السياحة في ميونخ في هذا العام تعتبر من افضل الخطط الصيفية التى سوف تتخذها. وهناك الكثير لرؤيته في ميونخ و مهمتنا  في هذه المقالة هي أن نعطيك تقرير مفصل حول الأماكن التي عليك زيارتها و الحصول علي اجمل الذكريات في ميونيخ. فهو ليس مجرد دليل لمدينة ميونيخ ولكن تقرير فعلي بناء على تجاربنا في هذه المدينة الرائعة.
السياحة في ميونخ

السياحة في ميونخ

ابرز معالم السياحة في ميونخ

 بالتأكيد ان اليوم لك في ميونخ هو اليوم الذى تريد ان تتعرف فيه على المدينة بأكملها و لكن لا تقلق لانها تعتبر من المدن الأوروبية الكبرى لانك ستجد المنطقة الرئيسية في المدينة صغيرة على عكس المتوقع بالاضافة الى انها سهلة للتنقل.
  • ميدان ماريا
فى بداية رحلتك عليك التوجه إلى ميدان ماريا للانضمام إلى جولة السير على الأقدام الحرة من ميونيخ التابعة إلى سانديمانس نيو يوروب “Sandemans New Europe”. كثير من الناس أن يشعروا بالقلق من الانضمام مع هذه الأنواع من الجولات لأنهم لا يفهمون كيف تعمل.هذه الجولات حرفيا مجانا وعادة ما تستمر 2:2.5 ساعات. وتأخذك هذه الجولة إلى المناطق الأكثر شعبية في المدينة من قبل دليل على دراية تامة بالأماكن هناك. سوف تتعرف على بعض من تاريخ المدينة مثل القليل عن الاحتلال النازي وبعض القصص العظيمة جدا عن الناس الذين عاشوا في وتراكمت ميونيخ. و تعتبر هذه الجولات هى أفضل وسيلة لك لتتعرف على المدينة الجديدة في اليوم الأول، لذلك نوصي بشدة النظر في هذه الجولات المجانية المعروفة بجولة سيرا على الأقدام  و الموجودة تقريبا في كل مدينة أوروبية.
جولتك في ميدان ماريا ينبغي أن تنتهي في الوقت المناسب فيجب عليك أن لا تغادر ميدان ماريا قبل الاستمتاع إلى أجراس الأوركسترا الشهير وهو يعتبر جزء من إعادة الإعمار الثاني من مبنى البلدية الجديدة. فهو عمل جميل يشتمل على الترفيه و الزمن القديم و تصوير حفل زفاف ملكي و العديد من الاشياء التى ينتظرها الكثيرين في ساحة الميدان.
ميدان ماريا

ميدان ماريا

  • كاتدرائية السيدة العذراء
تقع هذه الكنيسة بالقرب من الساحة الرئيسية لمدينة ميونخ، ولها قصة مثيرة للاهتمام تدور حول بناء الكنيسة. فإن بناء كنيسة في هذا الحجم يستغرق سنوات عديدة قد تصل إلى 80 عاما أو أكثر، ولكن يمكنك أن تتخيل أنه تم الانتهاء من بناء هذه الكنيسة في 20 عاما فقط. تقول الاسطورة ان الشيطان نفسه ساعد في بناء الكنيسة و هذه الأسطورة انتشرت لإعطاء إجابة عن تساؤلات الكثير من الناس لماذا تم الانتهاء من بنائها بسرعة.
كاتدرائية السيدة العذراء

كاتدرائية السيدة العذراء

  • قلعة نويشفانشتاين “Neuschwanstein Castle
فقط 1.5 ساعة من ميونخ يمكنك أن تجد نفسك في سفوح جبال الألب، و من أشهر المناطق الرئيسية لهذا المكان هو القلعة الاسطورية نويشفانشتاين، التي بناها الملك لودفيغ الثاني و قد تم الانتهاء منها في عام 1886. هذه القلعة مذهلة بكل ما فيها  وأنه من الصعب زيارتها دون استحضار الأفكار من حكايات والتأملات المالكية. هناك عدة أماكن لمشاهدة القلعة، و اذا كنت من الناس الذين يرغبون في التقاط صور رائعة فينبغي أن تصل في الساعات الأولى للتغلب على الازدحام بسبب السياح الذين يزورون القلعة. يمكنك زيارة في واحدة من طريقتين، الأولى هى اتخاذ حافلة من ميونيخ ثم المشي أعلى التل إلى القلعة. و الثانية هى القيام بجولة اليوم الذي يتضمن أيضا تذكرة لزيارة القلعة من الداخل إلا إذا كنت تخطط الزيارة لها في وقت مبكر والحصول على تذكرة لزيارة الداخل من دون الذهاب فى الجولات.
قلعة نويشفانشتاين

قلعة نويشفانشتاين

 

اقرأ ايضاً :   اجمل المعالم السياحية فى مدينة برلين المانيا

و فى الختام نتمنى ان تكون قد استمتعت معنا بعض الأماكن التي قمنا بعرضها فى هذه المقالة لعل بعضها يكون قد ألهمك للزيارة و السياحة في ميونخ لكي تقوم باستكشاف باقى الأماكن الموجودة بها .

نبذة عن الكاتب

ريتاج عمر

مهتمة بالمواضيع السياحية ومن كتاب موقع المسافر العربي

اترك رد