تقع مونتريال على نهر سانت لورانس و قد ازدهرت كمركز عالمي للاتصالات و التجارة و قد نمت أكثر لتكون ثاني أكبر مدينة ناطقة بالفرنسية في العالم بعد باريس، المدينة نفسها عبارة عن جزيرة و يوجد بها الجبل الملكي الذي يتوسط مركز المدينة كما أن المناخ فيها يتأرجح بين النقيضين من الحرارة الرطبة العالية في فصل الصيف و تساقط الثلوج بكثافة في فصل الشتاء.
المدينة خلابة بالفعل و بهية الجمال و إليك مجموعة من أكثر الأماكن المميزة بها التي ستجعلك تشعر و كأنك في فرنسا و تحزم حقائبك و تتجه إليها في أسرع وقت.

مونتريال

مونتريال

أجمل مناطق الجذب السياحي في مونتريال

  • مونت رويال

ترتفع مونت ريال 233 متراً فوق المدينة و هي الجنة الخضراء بعيداً عن التلوث و الحداثة و هي تقع بالقرب من وسط المدينة، إن نزهة جميلة من خلال هذه الحديقة الرائعة تُمكن السياح من رؤية معالم جون كارتييه و الملك جورج السادس كما يمكنك إلقاء نظرة على مقابر الجماعات العرقية المختلفة التي تقبع في سلام جنباً إلى جنب لقرون على السفح الغربي كما أن المنظر من قمة مونت ريال يخطف العقول و الألباب لجماله حيث يمتد المنظر إلى جبال آديرونداك في الولايات المتحدة الأمريكية.

مونت رويال

مونت رويال

 

  • حديقة النباتات بمونتريال

هذه الحديقة تحتوي على أعلى درجات الابداع و الجمال معاً فهي رائعة فالنباتات فيها منحوتة بشكل فريد من نوعه و مثير للدهشة و الاعجاب من قِبل الفنانين المختلفين من جميع أنحاء العالم حيث أن النباتات منحوتة على شكل حيوانات و طيور و أشكل أخرى كثيرة و بالألوان المختلفة كما أن بها بساتين للفاكهة و مشتل كبير و بحيرات أو برك تضم مجموعات متنوعة من الطيور الجميلة.

حديقة النباتات بمونتريال

حديقة النباتات بمونتريال

حديقة النباتات بمونتريال

حديقة النباتات بمونتريال

  • شارع شيربروك

تمت تسمية هذا الشارع على اسم السير جون شيربروك و هو الحاكم العام لكندا عام 1816-1818، شارع شيربروك هو على الأرجح الشارع الأكثر أناقة في المدينة و هو العمود الفقري للمدينة و موقع للعديد من المتاحف و المؤسسات الكبرى مثل متحف ماكورد للتاريخ الكندي حيث لديه مجموعة رائعة من المعروضات من جميع الفترات التاريخية التي مرت بها كندا و آثار رائعة للسكان الأصليين مثل الاسكيمو و الأمم الأولى لساحل المحيط الهاديء، كما يضم الشارع متحف الفنون الجميلة و هو أقدم متحف في كندا كما توجد مجموعة كبيرة من المنازل مُصممة و ملونة بطرقة فريدة من نوعها و جذابة و يوجد منحوتات فريدة أيضاً و ليس بعيداً عن متحف الفنون الجميلة يقع الحرم الجامعي الواسع لجامعة مكغيل.

شارع شيربروك

شارع شيربروك

  • كنيسة نوتردام بمونتريال

تأسست هذه الكنيسة عام 1656 و هي أقدم كنيسة و كاتدرائية بمونتريال و على مدار العام يقام بها في المسار عرض الصوت و الضوء لرواية قصة تأسيس المدينة.

كنيسة نوتردام

كنيسة نوتردام

  • الملعب الأولمبي بمونتريال

هذا الملعب هو وجهة الترفيه الرئيسية بالمدينة و هو موقع دورة الألعاب الأوليمبية الصيفية لعام 1976 و يوجد بالملعب أشياء أخرى غير الاستاد الذي تقام به الألعاب الأولمبية حيث يوجد حديقة نباتية رائعة و حديقة حيوانات و حديقة نباتية ابداعية و مجموعات متنوعة من الزواحف.

الملعب الأولمبي

الملعب الأولمبي

  • ميدان سانت لويس

يقع ميدان سانت لويس بالقرب من محطة مترو شيربروك و هو واحد من أجمل الميادين بمونتريال القديمة و هو حي سكني للبيوت الفرنسية الكندية و لا يزال هناك عدد قليل من المنازل المبنية على الطراز الفيكتوري الجذابة بالاضافة إلى بعض المطاعم الأنيقة اللطيفة.

ميدان سانت لويس

ميدان سانت لويس

  • شارع سانت دينيس

شارع سانت دينيس يبدأ من الحي اللاتيني و هو شارع موازي لشارع لوران و هو واحد من أكثر الأماكن الأكثر شعبية للتسوق و الفنون و تناول الطعام الكندي و الفرنسي الشهي و قد تم تحويل المباني التاريخية الموجودة به إلى محلات و حانات و مقاهي.

شارع سانت دينيس

شارع سانت دينيس

  • الحي الصيني بمونتريال

يعود تاريخ الحي إلى أواخر عام 1860 و قد بُني أصلاً من قِبل الكثير من العمال الصينيين الذين جائوا للعمل في المناجم و بناء السكك الحديدية و قد انتقلوا إلى المدن بحثاً عن حياة أفضل و لم يعد الحي حصراً على الصينيين و لكنه مكان حيث يمكن لأي شخص الاسترخاء و تناول وجبة جيدة.

الحي الصيني

الحي الصيني

مونتريال هي واحدة من أجمل المدن الكندية جمالاً و أناقة و بالتأكيد هذا المقال سوف يجعلك أكثر رغبة بالمجيء إلى المدينة لزيارتها.

نبذة عن الكاتب

ريتاج عمر

مهتمة بالمواضيع السياحية ومن كتاب موقع المسافر العربي

اترك رد