السياحة في مراكش

تقرير عن السياحة في مراكش واهم الأماكن السياحية فيها ، مدينة مراكش تقع في المغرب ، وتقدم كل مظاهر السحر على مر العصور ، هي قلب المدينة التي تحتوي على التناغم القديم والجديد والممزوج بسحر المدينة ، والتي تصيب السياح بالدوار من روعة المدينة .

حيث تتمتع مراكش عاصمة الامبراطورية بالثقافة العالمية من الأندلس وأصبحت معقلا للحضارة الإسلامية ومركزا فكريا لجمع أكثر وأشهر العلماء والفلاسفة شهرة في هذا العصر . شيدت المباني الفخمة والحدائق الرائعة المصممة . وهناك الأسوار القديمة وبوابات المدينة والنصب التذكارية لتفوقها في العصور الوسطى .

يقبل المتسوقين إلى هذه المدينة التي تشتهر بالعديد من المواقع السياحية الجذابة ، والتي تشمل السياحة الثقافية لمحبي التاريخ بالإقبال على زيارة العديد من المتاحف والمعالم الأثرية التي لا ينبغي تفويتها . وهناك من يقبل من السياح للإستمتاع بالغوص مع الثقافة المحلية ، كما تقدم المدينة للحياة المغربية في كل مجدها المحموم .

السياحة في مراكش

اهم الاماكن السياحية في مراكش
مراكش هي بوابة منطقة الأطلس الكبير في المغرب حيث انها منطقة الجذب السياحي للعديد من السياح . يمكنك الاستمتع بجمال الجبال ذات المناظر الخلابة بعد مراكش مع المغامرات الممتعة ، إليكم اهم الاماكن السياحية في مراكش :

مدينة الأسواق التجارية Medina Souks
يقبل الكثير من الزوار للإستمتاع بـ مدينة الأسواق التجارية (البلدة القديمة) وهي منطقة الجذب في المدينة . تحتوي المدينة غلى الأزقة الضيقة بأشكالها الملونها والتي تحتوي على الروائح والأصوات المميزة لتكون من بين أبرز المعالم السياحية في رحلتك . في هذه المنطقة ، يمكنك الاستمتاع بشراء الهدايا التذكارية ، ومن أهم الهدايا التي لا ينبغي تفويتها : البابوش (الحذاء) ، العطور والتوابل ، التجول في سوق الجلود . الى الغرب من منطقة السوق الرئيسية ، وفي نهاية شارع باب الدباغ ، ستجد مدابغ مراكش التي تطرح جلود الحيوانات المصبوغة بالطريقة القديمة .

ساحة الفنا Djemma El Fna
هذه الساحة الكبيرة تقع عند مدخل المدينة وهي مركز حياة مراكش . ساحة الفنا هو مكان تجمع العديد من الأكشاك بالإضافة إلى تواجد الموسيقيين ورواة القصص ، والعرافين وسحرة الثعابين . هنا يمكنك التعرف على أطياف الحياة المغربية القديمة . هناك اماكن للجلوس على واحدة من من المقاهي المحيطة أو تناوال الطعام في المطاعم .

مسجد الكتبية Koutoubia Mosque
مسجد الكتبية هو من أكثر معالم مراكش شهرة ، تأتي المئذنة بطول 70 مترا . يعد هذا المسجد هو أسطورة مراكش المحلية . تم بناء المسجد في عام 1162 ليعد احد انجازات العمارة الموحدية العظيمة . يسمح بدخول المسلمين في قاعة الصلاة ولا يمكن للسياح الغير مسلمين الدخول في هذه المنطقة .

مدرسة بن يوسف Medersa Ben Youssef
بنيت مدرسة بن يوسف في عام 1565 من قبل السعديين ، حيث ان مدرسة بن يوسف هي أكبر المدارس اللاهوتية في المغرب . تعتبر المدرسة هي موطن حوالي 900 تلميذا حول الباحات الداخلية الصغيرة مع النمط النموذجي للعمارة الإسلامية . تتميز المدرسة بمظهرها الممزوج بالتبليط ، والسقوف العالية والنقوش المرسومة بالخط الكوفي والتي تستخدم كزينة في الكثير من المناطق الداخلية في هذا البناء .

قصر الباهية Bahia Palace
قد بني هذا القصر الرائع في القرن 19 حيث انه كان مقر إقامة الوزير الكبير بو أحمد . يتميز القصر بالديكور الداخلي المميز بالعرض المبهر لزليج البلاط زليج ، مع الزخرفة الفريدة من نوعها . يحيط بالقصر الحدائق المليئة بالأشجار .

متحف مراكش Marrakesh Museum
متحف مراكش هو من المتاحف المميزة في مراكش والذي يضم مجموعة جذابة تجمع ما بين الفن المعاصر إلى النقوش القرآنية مع العمل بالسيراميك المحلي والمنسوجات والمسكوكات . يقبل معظم الزوار لتسليط الضوء على هذا المتحف بكل مقتنياته . يتميز المتحف بالهندسة المعمارية مع مزيج متناغم من النموذج المحلي في شمال أفريقيا مع العناصر البرتغالية ، والتي تضم منطقة الباحة المركزية والمؤثرة للغاية مع العناصر الثرية والفخمة .

القبة المرابطية Almoravid Koubba
القبة المرابطية هي أقدم نصب في مراكش – والتي بنيت في القرن الثاني عشر خلال عهد علي بن يوسف . يتميز التصميم الخارجي بأنه من التصاميم البسيطة الجذابة مع الجانب الداخلي المثير للاهتمام ، يأتي سقف القبة ليكون مغطاة بزخارف المرابطين . كانت مباني المرابطين هي أحد المباني القليلة الباقية بعد دمار المدينة من قبل الغزاة الموحدين والذين دمروا الكثير من التراث المعماري للمرابطين .

حدائق ماجوريل Majorelle Gardens

حدائق ماجوريل هي الحدائق الاستوائية الخصبة ، والتي تضم الصبار والنخيل والسراخس ، بالإضافة إلى أعمال الرسام الفرنسي جاك ماجوريل . يرجع أصل الحدائق من بلدة نانسي في فرنسا ، حيث جاء ماجوريل إلى مراكش لأسباب صحية ، وأشتهرت الحدائق من خلال لوحاته الفنية التي تعكس الحياة المغربية المحلية . كان عمله من أكثر الأعمال شهرة في هذه الحديقة الزرقاء والنابضة بالحياة (والتي تعرف الآن باسم ماجوريل الأزرق) . بعد وفاة ماجوريل في عام 1962 ، اشترى مصمم الأزياء الفرنسي إيف سان لوران لهذه الممتلكات وعند وفاته في عام 2008 ، تناثر رماده في الحدائق .

حدائق المنارة Manara Gardens
هذه الحديقة تقع داخل المدينة في قلب مدينة مراكش . أنها البقعة المحلية المفضلة للخروج من صخب الحياة مع التمتع ببعض الهدوء . بنيت حدائق المنارة على حافة الماء في أواخر القرن 19 . يقبل العديد من الأسر إلى حدائق المنارة للتنزه في عطلة نهاية الأسبوع مع تمتع بمشاهدة الحياة الأسرية المحلية .

إمليل Imlil
إمليل هي القرية الجبلية الساحرة بإعتبارها نقطة انطلاق الرحلات إلى حديقة توبقال الوطنية . القرية هي أيضا موقع لافت ورائع للقلعة . كما يتميز إمليل بالهيكل المميز بأفضل الفنادق في المدينة ، والتي تلعب دور البطولة في فيلم مارتن سكورسيزي “Kundun .
الموقع: 57 كيلومتر جنوب مراكش

حديقة توبقال الوطنية Toubkal National Park
حديقة توبقال الوطنية هي الحديقة الوطنية والتي تقع على أعلى الجبال ، جبل توبقال ، فضلا عن تميزها بمسارات المشي الرائعة . يقبل الزوار إلى الحديقة للتمتع بالمناظر الخلابة إلى قرية Aremd الدائرية ، التي لديها إطلالات جذابة .

الموقع: 57 كيلومتر جنوب مراكش

أشياء يمكن ممارستها وزيارتها في مراكش
بساتين أكدال Agdal Orchards
تقع بساتين أكدال خلف القصر الملكي في مراكش ، والتي يكتظ بها البساتين مع أشجار الفاكهة . تحتوي البساتين على البرتقال والتين والرمان والزيتون وذلك إعتماداً على الموسم . تمتد البساتين نحو 400 هكتار .

قصر بديع Badii Palace
قصر بديع هو القصر الذي كان مقر أكثر الحكام شهر : الحاكم أحمد منصور (1578-1603) ، يحتوي القصر على الذهب والرخام وعناصر جذابة وفخمة داخل القصر ، بينما تم تدمير القصر ولم ينبقى منه سوى الجدران الطينية التي يحيطها الساحات الواسعة .

الملاح Mellah
الملاح هو الحي اليهودي القديم لمدينة مراكش . تأسس الملاح في القرن 16 ، والذي يحتوي الآن على المسلمين . هناك المعابد الصغيرة التي يمكن للسياح الإقبال لزيارته بمرافقة الدليل المحلي .

صور لأجمل الأماكن السياحة في مراكش 

السياحة في مراكش

السياحة في مراكش

السياحة في مراكش

السياحة في مراكش

نبذة عن الكاتب

mzmz

اترك رد