تقع الاردن في قلب الشرق الأوسط حيث تحيط بها سوريا و السعودية و العراق و فلسطين و لكن بالرغم من موقعها هذا إلا أنها تعتبر أكثر آماناً و تقدمية من بعض الدول التي تحيط بها و هذا يجعلها وجهة مثالية للأشخاص الذين يريدون استكشاف هذا الجزء من العالم، تستطيع عند زيارتها التعرف على المدن القديمة و استكشاف منحدرات الجرانيت الرائعة و التجول في الصحاري المنعزلة بل و حتى السباحة في البحر الميت و إليك لمحة عامة عن أفضل الأماكن لزيارتها.

 الاردن

الاردن

اهم الاماكن السياحية في الاردن

  • مدينة مادبا

تقع مدينة مادبا جنوب العاصمة عمان و هي بلدة صغيرة تعرف بهياكلها الدينية و فنها العريق و أشهر تلك الهياكل هو ما يعرف بخريطة مادبا و هي عبارة عن خريطة للمدينة مصنوع من الفسيفساء منذ القرن السادس و هي تظهر خريطة القدس و المدن المقدسة الأخرى، تم العثور على الخريطة في كنيسة القديس جورج.
إذا كنت مهتماً بمعرفة تاريخ المدينة فتأكد من زيارتك لحديقة آثار مادبا و كذلك متحف مادبا.

مدينة مادبا

مدينة مادبا

خريطة مادبا

خريطة مادبا

 

  • محمية ضانا الطبيعية

محمية دانا بلا شك هي واحدة من أكبر الأماكن في الأردن و هي تقع مكان قرية ضانا في القرن الخامس عشر و التي ظلت على حالها إلى الآن و لم تتغير كما أنها مليئة بالوديان و المناظر الطبيعية الجميلة و هي تجربة استثنائية لا تُنسى و الكثير من الفرص الاستثنائية للتصوير و تعطيك فرصة للتجول في الهواء الطلق كما أن المكان يضم بضعة أماكن للإقامة و تناول الطعام.

محمية ضانا الطبيعية

محمية ضانا الطبيعية

 

  • مدينة العقبة

بالإضافة للبحر الميت فإن مدينة العقبة هي الوجهة البحرية الوحيدة بالأردن و الميناء الوحيد في البلاد و هي بمثابة نافذة على البحر الأحمر و هي وجهة هامة للغاية في البلاد منذ قديم الأزل حيث لديها مزيج فريد من كل ما هو قديم و حديث معاً مما يسمح لك بالقيام بجولة في قلعة العقبة منذ القرن الرابع عشر أو البقاء في الفنادق و المنتجعات الفاخرة ذات فئة الخمسة نجوم و التي تقع بين الأفضل في العالم.
و من الجدير بالذكر أيضاً أن المدينة مكان شعبي مثالي لتعلم الغوص و الغطس في البحر الأحمر.

مدينة العقبة

مدينة العقبة

 

  • مدينة الكرك

إذا كنت مهتماً بالقلاع التاريخية و تحب استكشافها فإن مدينة الكرك بالتأكيد تستحق الزيارة، تقع المدينة في جنوب البلاد و تشتهر بأن معظم سكانها يتبعون الديانة المسيحية كما تشتهر بقلعتها المذهلة و هي قلعة الكرك التي كانت معقلاً صليبياً، بعد أن نُهبت تم تركها في الأنقاض إلى ما يقرب من خمسمائة عام ثم بدأت بعض أعمال الترميم في المكان و يمكنك أخذ جولة في القلعة لرؤية الأماكن التي تم استعادتها بعد الترميم و في الجزء السفلي من القلعة يوجد متحف آثار الكرك الذي يضم مجموعة رائعة من الآثار تساعد على شرح المزيد عن تاريخ المنطقة.

مدينة الكرك

مدينة الكرك

 

  • العاصمة عمان

عمان هي عاصمة البلاد كما أنها أكبر مدينة و هي مركز ثقافي و مركز للتجارة كما أن بها الكثير من الآثار الرومانية و منها المدرج الروماني الواسع و النيمفيوم الشهير، كما توجد بها قلعة تستحق الزيارة لأنها موطن لبعض الهياكل المحلية الهامة مثل معبد هرقل الروماني و القصر الأموي الكبير و فيه يمكنك رؤية عروض مذهلة في المدينة.

العاصمة عمان

العاصمة عمان

 

  • قلاع الصحراء

تقع قلاع الصحراء في الصحراء الشرقية في الأردن بشرق مدينة عمان و بها مجموعة من القلاع التي يمكن استكشافها حيث شيدت من قِبل الأمويين و استخدمت لأغراض الدفاع و أيضاً كمكان لإقامة الخلفاء.
من خلال مجموعة القلاع هذه كان يمكن العيش و النماء في المناظر الطبيعية الصحراوية و يمكن مشاهدة جميع هذه القلاع مرة واحدة من خلال القيادة بالسيارة و يمكن أن تأخذك هذه الحلقة من القلاع إلى الصخرة السوداء و قصر الحلابات الذي يعتبر موقع أثري مستمر و يحتوي على لوحات جدارية لا يُصدق مدى روعتها مأخوذة من قصر عمرة.

قلاع الصحراء

قلاع الصحراء

 

اقرأ ايضاً :   دليل السياحة في الاردن ونصائح لتخطيط رحلتك هناك

الاردن واحدة من الدول العربية الرائعة المخفية الجمال حيث لا يعرف مدى جمالها سوى من يزورها و هي آمنة من جميع الأحداث الصعبة التي تجري في العالم و هذا يجعلها مكان مثالي للسياحة و قضاء وقت مميز.

نبذة عن الكاتب

ريتاج عمر

مهتمة بالمواضيع السياحية ومن كتاب موقع المسافر العربي

اترك رد