إذا كان هناك كلمة واحدة فقط تصف الجمال الموجود في العالم بأكمله فهذه الكلمة ستكون ايرلندا، الجزيرة التي أسرت الناس من جميع أنحاء العالم و هي المكان المثالي الذي سوف يفتنك على الفور حيث ستقضي أجمل عطلة في حياتك. وما يجعل السياحة في ايرلندا مختلفة هو ان إيرلندا مليئة بالمناظر الطبيعية الخلابة و الاستعراضات الجميلة و الوفيرة هذا غير ما سوف تتناوله من ألذ المأكولات و المشروبات في العالم.

السياحة في ايرلندا

السياحة في ايرلندا

أهم مناطق جذب السياحة في ايرلندا

  •  منحدرات موهير

منحدرات موهير تقع في مقاطعة كلير و هي واحدة من مناطق الجذب السياحي الأكثر زيارة في ايرلندا وأشهرها حيث يأتي إليها مليون شخص سنوياً وهي ترتفع أكثر من 702 قدم فوق المحيط الأطلسي حيث يمكن منها مشاهدة جزر آران و خليج غالواي.و تمتد لأكثر من خمس أميال و باعتبارها تراث جيولوجي مهم فقد أصبحت تحت رعاية منظمة اليونسكو العالمية.

المنحدرات مذهلة من جميع الاتجاهات و لكن النظر إليها من البحر هو أجملها على الإطلاق ويمكنك تجربة ذلك من خلال الرحلات البحرية التي تقام يومياً. من السهل التعرف على منحدرات موهير ما أن تراها على الفور لأنها فريدة و تمتاز بخلفية ومنظر مذهل حيث لا شيء يتفوق على المشي والتنزه عليها مع هبوب الرياح و تحطم الامواج أدناها، ستندهش من مدى جمالها و ستحتاج التوقف لالتقاط أنفاسك قليلاً لأنه منظر حتماً يخطف أنفاسك.

منحدرات موهير

منحدرات موهير

  • قلعة درومولاند ” Dromoland Castle “

قلعة درومولاند لها منظر مذهل جداً و لها أيضاً تاريخ حافل و أسس مذهلة و تمتلك سحر العالم القديم و يرجع تاريخها إلى القرن الخامس، تم تشييد القلعة على مساحة 410 فدان من الغابات والبحيرات وهي مفتوحة للجمهور. أما داخل القلعة فهو أشبه بمغامرة هذا بالإضافة للمفروشات الفاخرة والدروع الموجودة في القاعات.

Dromoland Castle

Dromoland Castle

  • وادي بوين ” Boyne Valley “

يحتوي الوادي على قصر بوين الذي يقع في مقاطعة ميت و يضم بعض المواقع و المعالم التاريخية الأكثر أهمية في ايرلندا و هو واحد من مواقع التراث العالمي. يضم الوادي مقابر صخرية هائلة يعود تاريخها إلى العصور القديمة فهي أقدم من كل من ستونهنج فى انجلترا و أهرامات الجيزة في مصر.

Boyne Valley

Boyne Valley

  • رينج أوف كيري “Ring of Kerry”

رينج أوف كيري هي جزيرة أقرب للمثالية في ايرلندا حيث تحتوي على الآثار القديمة والقلاع الرومانسية و الحدائق الخلابة و البلدات و القرى الملونة وتضم مشاهد مذهلة وخلابة و سواحل مثيرة للإعجاب و كنوز أثرية قديمة و بحيرات جميلة غنية بالنباتات و الحيوانات و تلال متقلبة خضراء و صفراء و شواطئ بكر و يعتبرها البعض أرض خضرة ريفية وينابيع جمال طبيعية حيث يأتي إليها الناس من جميع أنحاء العالم ليعيدوا الهدوء والاتزان و الروحانية إلى حياتهم.

اقرأ ايضاً :   اجمل الاماكن السياحية فى ايرلندا

و وبالإضافة لكل ذلك فإن الجزيرة تحتوي على تراث فريد من نوعه و ثقافة في كل مكان و العديد من المواقع الأثرية التي تقع تحت تصرف منظمة اليونسكو العالمية كما أن الجزيرة تشتهر بالوجبات الخفيفة التي لا يمكن منافستها أبداً مثل الأجبان المحلية والمأكولات البحرية و المحار و لحم الضأن و الخبز محلي الصنع، بلدة كينماري على وجه الخصوص تمتلك العديد من المطاعم التي توفر الأفضل من جميع الأطعمة و من المعتقد أنها المدينة الوحيدة في ايرلندا التي تمتلك كل تلك المطاعم و الحانات.
جزيرة رينج أوف كيري هي المفضلة لدى الفنانين و الكتّاب والنحاتين لأنها بمثابة إلهام حيث تبدو و كأنها قطعة منفصلة عن الأرض بأكملها بل تبدو و كأنها وقعت من الجنة، و هي مثالية لممارسة الرياضات بجميع أنواعها مثل المشي و ركوب الدراجات و الغطس و الصيد و تمتلك ملاعب غولف شاسعة المساحة.

Ring of Kerry

Ring of Kerry

  • جزر آران “aran islands”

لن تكون أي رحلة إلى أيرلندا كاملة دون زيارة جزر آران و هي اسم جماعي لعدة جزر صغيرة، يعتاش السكان المحليين الريفيين على هذه الجزيرة بنفس الطريقة التي كان يعيشها أسلافهم فالكهرباء نادرة جداً في هذه الجزر و سكان الجزيرة دائماً ما يكونون سعداء لاستقبال الناس الضيوف.

aran islands

aran islands

إيرلندا واحدة من الأماكن المثالية لقضاء العطلات والابتعاد عن كل ما يعكر صفو الروح و لذلك ننصحك بالسفر و السياحة في ايرلندا و قضاء إجازتك بها.

نبذة عن الكاتب

ريتاج عمر

مهتمة بالمواضيع السياحية ومن كتاب موقع المسافر العربي

اترك رد